الـ"توك شو":منسق"فى حب مصر":سنعارض الحكومة حال إصدارها قرارات ضد مصالح المواطنين.. رفعت قمصان:87منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات البرلمانية.. مجدى عبد الغنى:مباراة السوبر ستكون مغلقة بين الفريقين

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 04:14 ص
الـ"توك شو":منسق"فى حب مصر":سنعارض الحكومة حال إصدارها قرارات ضد مصالح المواطنين.. رفعت قمصان:87منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات البرلمانية.. مجدى عبد الغنى:مباراة السوبر ستكون مغلقة بين الفريقين أحمد موسى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وحل مجدى عبد الغنى، نجم النادى الأهلى، ضيفا ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv".


منسق "فى حب مصر": سنعارض الحكومة حال إصدارها قرارات ضد مصالح المواطنين
متابعة محسن البديوى



أكد اللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة "فى حب مصر"، أن القائمة ستعارض الحكومة، إذا أصدرت قرارات لا تتماشى مع مصالح المواطنين والمصلحة العليا للوطن، موضحا: "معارضتنا داخل البرلمان لن تكون لمجرد المعارضة فقط، ولكن سنقدم بدائل لما رفضناه، وندرك تمام الحكمة عندما نقول نعم وعندما نقول لا".

وقال "سيف اليزل"، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "cbc"، أن مرشحى القائمة لديهم خبرات مختلفة وقادرون على دراسة برامج الحكومة وتقديم الحلول والمقترحات، مضيفاً "سنحصل على 120 مقعدا ونحتاج 180 آخرين من الفردى من بين 448، ونوافق على التحالف مع الأحزاب شرط اتفاقها مع رؤيتنا.. ولا أرى أحدا من المرشحين الحاليين يتفق مع الموصفات المطلوبة لرئيس برلمان فى هذا الوقت والظرف"، متوقعاً حصول حزب النور على 35 أو 40 مقعد لا أكثر.

ووعد منسق قائمة "فى حب مصر" الشعب المصرى، بتحقيق طموحاتهم، والعمل لصالح الوطن والرأى العام، خاصة البسطاء والفقراء، لافتا إلى أن القائمة تؤيد البرنامج الانتخابى للرئيس، وستسانده داخل البرلمان من أجل المصلحة الوطنية.

مرشح "فى حب مصر" بأسوان: لن نوافق "أتوماتيكيا" على قرارات الحكومة


قال الدكتور على عبد العال سيد، مرشح فى أسوان، أن الوضع فى مصر مختلف عما سبق، ويتطلب ظهيرا سياسيا لتطبيق برنامج الرئيس، متابعا: "لن أقول أن القائمة هى ظهير الرئيس، ولكن القائمة ستكون الظهير السياسى فيما يحقق استقرار مصر، وبرنامج الرئيس هو الذى يحقق الاستقرار، ولكن لا يعنى هذا الموافقة الأتوماتيكية لكل ما تتخذه الحكومة".

وأوضح على عبد العال، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "cbc"، أن البرلمان المقبل عليه مسئوليات كبيرة، وبالأخص فى المجال التشريعى، لافتا إلى أن القائمة ستهتم بمراجعة بعض القوانين بتشريعات، وأبرزها تنظيم بناء وترميم الكنائس، وقانون العدالة الانتقالية، وتعديل قانون الصحافة، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وقانون الإجراءات الجنائية، وبعض القوانين الخاصة بحماية نهر النيل وحماية كل الممرات المائية.


رفعت قمصان: 87 منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات البرلمانية
كتب محسن البديوى



أكد اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، أن اللجنة العليا للانتخابات وافقت على 87 منظمة لمتابعة الانتخابات البرلمانية، بينهم 81 منظمة محلية، و6 منظمات دولية، بخلاف 3 بعثات دولية أخرى متعددة الجنسيات، و61 سفارة معتمدة لدى القاهرة، وذلك من منطلق حرص اللجنة العليا على نزاهة وشفافية الانتخابات البرلمانية.

وقال "قمصان" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن كل المنظمات الدولية والجمعيات التى ستتابع الانتخابات عليها أن تقدم نسخة من التقارير للجنة العليا للانتخابات، مضيفا "لن نتدخل فى الانتخابات ودورنا توفير وسائل الدعم، وليس لدينا ما نخفيه والانتخابات ستكون شفافة ونزيهة، والحكومة موقفها محايد من كل الأطراف والقوى السياسية المشاركة".

وناشد الجميع عدم الالتفات للشائعات وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية، موضحا أن نشر بيانات العملية الانتخابات يؤثر بالسلب على الناخب.


مجدى عبد الغنى: مباراة السوبر ستكون مغلقة بين الفريقين
متابعة أيمن رمضان



قال مجدى عبد الغنى، نجم النادى الأهلى، أن مباراة السوبر بين قطبى الكرة المصرية، الأهلى والزمالك، بعد غدٍ الخميس، لن تكون سهلة، لافتًا إلى أن دوافع الأهلى كبيرة للفوز.

وأضاف "عبد الغنى" خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن الكرة وُجِدَت للمتعة ولا يجب أن تنجرف الأجيال الجديدة نحو التعصب، قائلاً: "أتوقع أن تكون مباراة السوبر متعادلة ومغلقة بين الفريقين"، مشيرًا إلى أن الشركة الراعية هى التى حددت دولة الإمارات الشقيقة لتكون الأرض التى تستضيف مباراة السوبر.

مجدى عبد الغنى: الوسط الرياضى صعب.. وحوار رئيس الأهلى "معجبنيش"


قال مجدى عبد الغنى، نجم النادى الأهلى، أن إدارة النادى الأهلى ليست سهلة خاصة فى ظل المرحلة التى تشهد تغييرا مجتمعيا رهيبا جدا، خَلَط الحابل بالنابل حسب قوله، وتابع: "بعض القواعد اللى اتربينا عليها لم تعد موجودة.. الوسط الرياضى صعب أوى.. كل واحد عاوز يتقرب من مسئول يبتدى يبقا عصفورة أو واشى أو موقعاتى.. المسئولون لازم يرتقوا ويتفانوا فى حب أنديتهم".

وأضاف "عبد الغنى" خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن الحوار الذى أجراه رئيس نادى الأهلى محمود طاهر مع الإعلامية لميس الحديدى لم يكن مرتباً، والحوار معجبنيش لأنه مش طالع مرتب نفسه على كل الأصعدة.. بعض الإجابات كانت ضعيفة وبعضها أثار حفيظتى مثل وجود مؤامرة على النادى الأهلى".


أحمد موسى: "النور" يسعى لتشكيل وزارة كحكومة هشام قنديل فى عهد مرسى
متابعة عبد الله محمود



قال الإعلامى أحمد موسى، أن مصر تواجه خطرا كبيرا من قبل الجماعة الإرهابية من المحتمل تنفيذه بشكل كبير خلال الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أن الخطة ستبدأ بفوز أكبر عدد من مرشحى حزب النور السلفى ليكون له الأغلبية فى المجلس، موضحا أن هذا سيساعد على فرض سيطرتهم على قرارات المجلس ومن ثم رفض خطة الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، والمطالبة بتشكيل حكومة جديدة من حزب الأغلبية فى المجلس القادم على غرار حكومة هشام قنديل فى عهد مرسى.

وذكر موسى خلال برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن حزب النور السلفى يسعى إلى السيطرة على البرلمان القادم لتشكيل حكومة جديدة إرهابية على غرار حكومة هشام قنديل تقود البلاد إلى الخراب والدمار، مضيفا أن القيادى عبد المنعم الشحات صرح أنهم ملتزمون بقواعد اللعبة الديمقراطية خلال المرحلة الانتخابية.

أحمد موسى: الطفل أحمد مناصرة أشرف من قيادات حماس الإرهابية الهاربة

قال الإعلامى أحمد موسى أن الطفل أحمد مناصرة، الذى أصيب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى، أشرف من جميع قيادات حركة حماس منهم خالد مشعل وإسماعيل هنية، الهاربين خارج فلسطين، ويقومون بتمويل الإرهاب ولم يطلقوا رصاصة واحدة ضد العدو الإسرائيلى، وتركوا الشعب الفلسطينى فى مواجهة الكيان الصهيونى.

وأضاف موسى أن الطفل مناصرة طلب من قوات الاحتلال استدعاء الإسعاف لإنقاذه إلا أن وقاحة وبجاحة قوات الاحتلال الإسرائيلى رفضوا إنقاذه وظلوا يسبونه ويركلونه بالأقدام، مؤكدا أن الشعب الفلسطينى هو من سيحرر أرضه وليست حركة حماس الإرهابية.

وذكر موسى خلال برنامج "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن جميع منظمات حقوق الإنسان العالمية تظل فى صمت رهيب مما يحدث فى الأراضى الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال، خاصة ما حدث اليوم من جرم على الطفل مناصرة، مضيفا أن هذا المشهد يعيد للأذهان ما حدث للطفل محمد الدرة خلال أحداث الانتفاضة الثانية، والذى قتل بدم بارد من الإسرائيليين، مشيرا إلى أن كتائب حماس الإرهابية لم تطلق رصاصة واحدة قبل قوات الاحتلال ما يؤكد أن هذه الحركة الإرهابية تعمل لتأمين الحدود الإسرائيلية وليس لتحرير الأراضى المحتلة، لافتا إلى أن الطفل مناصرة واجه قوات الاحتلال بالصمود، فى الوقت الذى يتواجد فيه قيادات حماس الإرهابية فى الخارج لدعم الإرهاب فى الوطن العربى.




موضوعات متعلقة..



- الصحف البريطانية: اتهام داعش بتفجيرات أنقرة مؤشر على فقدان الأتراك للثقة فى حكومة أردوغان.. والاستقطاب سيد الموقف قبل الانتخابات وسط اختلاف الأحزاب.. وصواريخ روسية عبرت أجواء تستخدمها رحلات جوية


- الصحافة الإسرائيلية: ريفلين يزعم: التشدد الإسلامى يسعى لإدخال الرعب فى قلوبنا.. نتنياهو يصف انتفاضة الفلسطينيين بـ"الإرهاب".. والحركة الإسلامية بتل أبيب: رئيس وزراء إسرائيل يعادى مليار مسلم












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة