مستثمرو "نويبع - طابا" يطرحون شكواهم على مائدة رئيس الوزراء اليوم

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 09:36 ص
مستثمرو "نويبع - طابا" يطرحون شكواهم على مائدة رئيس الوزراء اليوم سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع - طابا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع – طابا، عن طرح كل المشاكل التى تواجه مستثمرى نوبيع – طابا على مائدة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، خلال الاجتماع المقرر انعقاده بحضور أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة فريد خميس، للاستماع إلى شكاوى ومقترحات المستثمرين للنهوض بكل القطاعات الاقتصادية.

وقال سليمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم عرض المشاكل والحلول لاستعادة الحركة السياحية لمنطقة نويبع – طابا، مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة من خلال بوابة طابا إيلات بلغت 700 ألف سائح 2010، مطالبا بتسهيل فى الحركة على طريق نخل وتخفيف النقط الأمنية وتجميل المنظر العام لتسهيل الحركة السياحية.

وأشار إلى أهمية تكملة رصف الطرق كمخرج النفق الشهيد أحمد حمدى والطريق الأوسط نخل، خاصة منطقة حرس الحدود، ووضع علامات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية، مطالبا بتأجيل سداد لمديونيات المستحقة لدى التأمينات والدفاع المدنى والضرائب، وكذلك تأجيل الغرامات المفروضة على فواتير الكهرباء والمياه.

وبشأن المقترحات العاجلة لإحياء نشاط السياحة، استعرض رئيس جمعية مستثمرى نويبع - طابا، العديد من المقترحات الخاصة بإعادة تنشيط السياحة داخل نويبع وطابا، مطالبًا محافظ جنوب سيناء بالموافقة على إنشاء منطقة حرة، لتشجيع الصناعة المصرية والترويج للبضائع وزيادة معدلات الصادرات المصرية للدول المجاورة.

وأكد أن هيئة الاستثمار قد وافقت على تخصيص 200 مليون متر، لإنشاء المنطقة الحرة، إلى جانب دراسة المقترح الخاص بإنشاء منطقة ترفيهية على غرار "ديزنى" تساهم فى نقل السائحين من شرم الشيخ وميناء العقبة وإيلات وتساهم فى زيادة السائحين لجنوب سيناء، إلى جانب وضع مخطط للتأسيس لمنطقة مولات تجارية حرة، مؤكدًا أن منطقة طابا ونويبع تمثل مصدر جذب سياحى يساهم فى توفير دخل للعملات الأجنبية للدولة.

ولفت إلى اقتراح إعادة إنارة منطقة نويبع وطابا من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية وباستخدام الكشافات، بعيدا عن أعمدة الإنارة لخفض تكاليف دعم الطاقة للطرق القائمة بها.

وطالبت جمعية مستثمرى نويبع - طابا بتأجيل أقساط التأمينات والضرائب والقروض القائمة على الشركات السياحية، ودعم نشاط السياحة بجنوب سيناء من خلال تنظيم رحلات سياحية لموظفى الدولة بالهيئات المختلفة لمنطقة نويبع وطابا بما يساهم فى دعم القطاع للوفاء بسداد التزاماته المادية تجاه مؤسسات الدولة.

كما طالبت الجمعية، بفتح المجال للسياحة العالمية والسماح للسيارات "التربتيك" وخاصة 4×4 للسياحة العربية والأجنبية وإعفائهم من تغيير الأرقام وتسهيل الدخول لمدة أطول، وكذلك إعفاء المشروعات من الفوائد البنكية وإعطاء إعفاء لهذه المنطقة 20 عاما للمشروعات التى أغلقت، والتى تصل لـ30 فندقا، حيث انتهى الإعفاء لعشر سنوات، ولم تعمل بسبب الظروف التى مرت بها المنطقة من انتفاضة وإرهاب وتفجيرات وتوقف البنوك عن التمويل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة