المشاركة السياسية فى برلمان 2015 بندوة بآداب المنوفية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 03:05 م
المشاركة السياسية فى برلمان 2015 بندوة بآداب المنوفية جانب من الندوة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الآداب جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، والدكتور أسامة مدنى عميد الكلية، ندوة تثقيفية تحت عنوان "المشاركة السياسية فى برلمان 2015" حاضر فيها الدكتورة زينب عفيفى شاكر العميد الأسبق للكلية، والدكتور السيد مكاوى الأستاذ المساعد بقسم الفلسفة، وأقيمت الندوة تحت إشراف الدكتور حسن خطاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رضا خلاف مدير وحدة البيئة.

وأكدت الدكتورة زينب عفيفى، على ضرورة تشكيل وعى سياسى لدى الشباب والكبار من خلال التنمية السياسية وتعنى قدرة المجتمع على إيجاد نوع من الترابط بين المواطنين ومؤسسات الدولة لصناعة نظام حكم يدير المجتمع بكل إيجابية.

وأضافت أن الثقافة السياسية عبارة عن الأفكار والآراء التى تكونها إزاء أحداث جارية أو مواقف أو شخصيات، مشيرة إلى أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هى بداية الطريق نحو تعزيز خارطة الطريق وأنه على كل مواطن أن يشارك بإيجابية سواء كانت مشاركة مجتمعية أو سياسية أو اقتصادية من أجل النهوض بالبلاد ويجب على كل مواطن أن يشارك فى التصويت على الانتخابات البرلمانية القادمة بفاعلية.

وأضاف الدكتور السيد مكاوى، أن أى نظام حكم يقوم فى أى دولة على ثلاث مفردات تتمثل فى دولة تحقق النظام وأحزاب تشارك مشاركة إيجابية ومؤسسات المجتمع، واختتمت الندوة بحوار مفتوح مع الطلاب أجاب فيه المشاركون عن تساؤلاتهم.

وقام الدكتور حسن خطاب بتكريم الدكتورة زينب عفيفى، والدكتور السيد مكاوى، بتقديم شهادات تقدير لهم على مشاركتهم فى فعاليات الندوة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة