التوك شو:خالد صلاح عن تطوير قرية النخيلة بأسيوط:"ليسعد الله قلوب من يسعد الفقراء".."إينى":بدء الحفر فى حقل الغاز بـ"المتوسط يناير المقبل.. بحيرى:طُلب منى الاعتذار للأزهر مقابل التنازل عن القضايا ورفضت

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 04:55 ص
التوك شو:خالد صلاح عن تطوير قرية النخيلة بأسيوط:"ليسعد الله قلوب من يسعد الفقراء".."إينى":بدء الحفر فى حقل الغاز بـ"المتوسط يناير المقبل.. بحيرى:طُلب منى الاعتذار للأزهر مقابل التنازل عن القضايا ورفضت الكاتب الصحفى خالد صلاح - رئيس تحرير "اليوم السابع"
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وحل كلاوديوس ديسكانزى رئيس شركة إينى الإيطالية، ضيفاً ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد".



خالد صلاح: تداول السلطة يتطلب قوانين تمنع تحويل القرارات السياسية لجناية
كتب محسن البديوى



أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أنه يستحيل على بلد أن يقيم ديمقراطية حقيقية، وأن تطمح الأحزاب لتدول سلطة حقيقى وفعلى بدون القدرة على وضع قانون تتصالح به الأنظمة المتعاقبة، موضحًا: "لو عاوزين ديمقراطية وتداول حقيقى فى السلطة، فنحن بحاجة إلى نظام قانونى، يمنع تحويل القرارات السياسية لجناية".

وقال خالد صلاح، عبر برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار" أن الديمقراطية الحقيقة والتداول الحقيقى للسلطة، يتطلب منع تصنيف القرارات السياسية جنائيًا، لافتًا إلى أن السياسات الانتقامية التى عاصرتها مصر وما زالت تعاصرها ما بين من هم فى السلطة ومن خارجها تمنع التداول الحقيقى للسلطة.



وأضاف خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع": "إذا أصبحت القرارات التى تتخذ فى الإدارة تهمًا جنائية لاحقًا من نظام آخر سيخلفه، فلن يرحل الجالسون على الكراسى، لأنهم سيخشون المساءلة الجنائية، والانتقامات السياسية"، مستطردًا: "ومن هنا لن يرحل الجالس على الكرسى، خوفًا من المساءلة مستقبلاً على قراراته السياسية جنائيًا".

خالد صلاح عن تطوير قرية النخيلة بأسيوط: "ليسعد الله قلوب من يسعد الفقراء"


أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بمبادرة "معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجاً"، برعاية مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان، بعد عمليات التجديد والتطوير التى شهدتها قرية النخيلة بمركز أسيوط مؤخراً، داعياً "نسأل الله أن يسعد قلوب هؤلاء الذين يسعدون قرى مصر وفقراءها".

وعرض الكاتب الصحفى، ببرنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، تقريراً لزيارة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة والفنان أحمد السقا والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق، لقرية النخيلة بمركز أبو تيج فى محافظة أسيوط، وذلك بعد إتمام عمليات الإحلال والتجديد التى شملت القرية.

محمود كبيش لـ"خالد صلاح": قانون "الكسب" يحقق المصلحة العامة ويشجع الاستثمار


أكد الدكتور محمود كبيش، الفقيه الدستورى، محامى رجل الأعمال حسين سالم، تأييده لقانون المصالحة مع المتهمين فى جرائم الكسب غير المشروع، معتبرا أنه يشجع الاستثمار ويحقق المصلحة العامة للمجتمع.

وقال "كبيش"، فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، مقدم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الهدف من التصالح فى جرائم الكسب غير المشروع والجرائم المرتبطة به، تحقيق المصلحة العامة، لافتا إلى أن الاتهامات الموجهة لرجال الأعمال ليس جميعها مطابقا للحقيقة، ولكن المجتمع يتعامل مع أحكامها الباتة على أنها الحقيقة ويقبلها ويسلم بها.

ولفت إلى أن قانون "الكسب" يوفر للدولة أموالاً كثيرة، ويشجع على الاستثمار، موضحاً أن الاستثمار يعتمد على مناخ آمن، وقال: "هذا القانون قادر على خلق مناخ قانونى آمن، يشجع المستثمرين".

وأشار إلى أن بعض رجال الأعمال يعرضون التصالح خشية الإجراءات والاتهامات المتتالية التى قد تطالهم، مضيفا "لا يمكن القول على الحكم القضائى البات بأنه عنوان الحقيقة، والمحكمة ليست إلها يعرف الحقيقة المطلقة، وكم من أشخاص فى السجون لم يرتكبوا جرائم".


شركة إينى الإيطالية: بدء الحفر فى حقل الغاز بـ"المتوسط" يناير المقبل
كتب أحمد عبد الرحمن



قال كلاوديوس ديسكانزى رئيس شركة إينى الإيطالية، أن اكتشاف حقل الغاز الطبيعى فى مصر يعد اكتشافاً رائعا وهاما جداً، فالشركة تعمل فى مصر منذ 60 عاماً، موضحاً أن الاكتشاف هو أهم اكتشاف حقل فى البحر المتوسط، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء فى الحفر الفعلى بحقل الغاز فى يناير المقبل.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، من مقر الشركة بروما، أن هذا الاكتشاف جاء بعد 60 عاماً من العمل فى مصر وهذا البئر هو الرابع فى اكتشافات الشركة، مؤكداً أن هذا الاكتشاف حقيقى 100%، لأن الشركة أدت عملاً جيدًا وأجرت عمليات تحليل للصخور حتى توصلت لهذا الاكتشاف.

وأشار رئيس شركة إينى الإيطالية، إلى أنه تحدث مع الرئيس السيسى واستمع إليه، مؤكدًا أن الرئيس طالبهم بالقيام بالإنتاج فى أسرع وقت، لافتاً إلى أنه تم إعداد خطة عمل لتحقيق هذا الهدف بناء على ما تم الاتفاق عليه مع وزارة البترول فى مصر.

"المصريين الأحرار": نبحث اللجوء إلى القضاء للرد على اتهامات حزب النور


قال شهاب وجيه، المتحدث باسم المصريين الأحرار، تعليقاً على هجوم نادر بكار المتحدث باسم حزب النور على الحزب، أن الجميع يعرف الطريقة التى يفكر بها حزب النور، مضيفا: "الحزب وجد نفسه فى مأزق كبير بعد انخفاض شعبيته، كما أن تيار الإسلام السياسى يهرب منه ولا يؤيده، فحاول مخاطبة ود جماعة الإخوان باستخدام نفس الشعارات والإشاعات التى استخدمها الإخوان"، معلنا أن المصريين الأحرار يبحث اللجوء إلى القضاء للرد على اتهمات حزب النور.

وأضاف شهاب وجيه، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن الإخوان اتهموا المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب بأنه متهرب من الضرائب، ولكن القضاء المصرى رد له الاعتبار، مشيراً إلى أن الاتهامات التى يطلقها حزب النور يجب التعامل معها تحت بند القضاء.


يوسف الحسينى لرئيس حى المقطم بعد منعه سيدة من لقاء المحافظ: أنت خدام الناس
كتب أيمن رمضان



عرض الإعلامى يوسف الحسينى، خلال برنامجه "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، مقطع الفيديو الذى انفردت به كاميرا "فيديو7" قناة "اليوم السابع" المصورة، والذى يظهر رئيس حى المقطم عبد السميع وهدان، وهو يمنع سيدة من مقابلة محافظ القاهرة جلال السعيد، خلال جولته بمنطقة الأسمرات بالمقطم.

وعلق "الحسينى" قائلاً: "لماذا تحبط المرأة وتمنعها من مقابلة المحافظ.. لكن لا أعرف لماذا تصرف رئيس الحى بهذه الطريقة أنت عندك حاجة تانى غير حل مشاكل الناس ونسمعهم ونرحهمهم.. فيه فى ذهنك حاجة تانية غير أنك خدام الناس؟..".

ومن جانبه قال "وهدان" خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، أنه كان هناك نقاش بينه وبين السيدة قبل هذه الواقعة وأخبرها أن المحافظ فى اجتماع مهم الآن، ولن يستطيع التحدث معها، وتابع: "أنا قلت ليها استنى الاجتماع يخلص وادخلى لأن مينفعش تقتحمى الاجتماع".

وشدد رئيس حى المقطم على أنه مجتمع معها الآن ووعدها بعرض طلبها بعد تقرير اللجنة الذى سيتم إرساله غدا للتحقق من طلبها ومن ثم نعرضه على المحافظ أيضاً.



إسلام بحيرى: طُلب منى الاعتذار للأزهر مقابل التنازل عن جميع القضايا ورفضت
متابعة عبد الله محمود



قال الباحث إسلام البحيرى أنه عرض عليه الذهاب إلى الأزهر والتقدم باعتذار رسمى وإعلان توبته مقابل التنازل عن جميع القضايا، وإنه رفض هذا العرض جملة وتفصيلا، وقال "اعتذراى للأزهر دون الرقاب"، مضيفا أنه انتصر فى جميع المناظرات مع الأزهر، وذلك لأنه قدم فكرا جديدا لقى ترحابا من عدد كبير من المسلمين من أمريكا وإلى أستراليا، مؤكدا أنه يملك مشروعا فكريا جديدا يجب اتباعه.

وأضاف "البحيرى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد فى برنامج "البيت بيتك" على قناة ten، أن العديد من الدول الأوروبية عرضت عليه الإقامة بها خلال الأزمة إلا أنه رفض الذهاب وترك المعركة التى يؤمن بها، مضيفا أنه لن يترك مصر وسيظل يحارب من أجل مشروعه الفكرى.


موضوعات متعلقة..


"صحافة القاهرة": أخيراً.. المصالحة فى قضايا الكسب غير المشروع.. مفاجأة.. حزب النور يتبرأ من دجال الإسكندرية.. ضابط بالموساد قيادى فى داعش بسوريا.. الحكومة تضم "الشيخ خليفة" لـ"العاصمة الجديدة"

الصحف الأمريكية: وثيقة بخط نيكسون تكشف أكاذيبه خلال حرب فيتنام.. واشنطن تسلح المتمردين فى سوريا بصواريخ BGM-71 TOW سرا منذ عامين.. واشتعال سباق تسلح إلكترونى بين دول العالم

الصحف البريطانية.. البرغوثى: لن يكون هناك سلام ما لم ينته الاحتلال الإسرائيلى.. خطاب "المحافظين" المعادى للإسلام دليل على تراجع الديمقراطية فى كندا.. وبوتين يسعى لطمأنة الخليج حيال الضربات الروسية

الصحافة الإسبانية: مدريد تستضيف 3000 لاجئ سورى وعراقى أول نوفمبر.. وخبير سياسى إسبانى: الحل الوحيد فى الشرق الأوسط هو التفاوض بين جميع الأطراف.. رئيس كتالونيا يتغيب عن احتفالات إسبانيا

الصحف الإيرانية: تهديدات بالإعدام لفريق التفاوض النووى الإيرانى داخل البرلمان.. ورسائل على هواتف النواب لرفض الاتفاق.. اختبار صاروخ باليستى جديد.. وواشنطن ترفع الحظر عن تصدير المياه الغازية لطهران








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة