خايف على ابنك من الشذوذ الجنسى؟.. قبل ما تحكم عليه اعرف الأسباب ممكن تكون أنت السبب.. وأوقات ظهور علامات الشذوذ.. ألعابه وتربيتك ممكن يحولوا طبيعته الجنسية.. وتعرضه للاغتصاب المتكرر يشوه رغباته

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 09:00 م
خايف على ابنك من الشذوذ الجنسى؟.. قبل ما تحكم عليه اعرف الأسباب ممكن تكون أنت السبب.. وأوقات ظهور علامات الشذوذ.. ألعابه وتربيتك ممكن يحولوا طبيعته الجنسية.. وتعرضه للاغتصاب المتكرر يشوه رغباته أطفال أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الولد ده غريب بيحب يلعب بعرايس أخواته البنات وبيقلد مامته.. البنت دى مسترجلة عايزة تقص شعرها وتلعب كورة وما بتحبش الفساتين".

قبل أن تنظر لتلك السلوكيات كونها مؤشرا على شذوذ ميول طفلك للجنس الآخر انتبه فأسباب التحول الجنسى الشاذ أمر فى غاية التعقيد ويحوى قائمة عريضة من الأسباب المؤدية له.

لعبته ومثله الأعلى والبيئة المحيطة أهم أسباب انحراف الميول الجنسية للأطفال


السبع سنوات الأولى هى الفترة التى تتكون فيها شخصية الإنسان، وخاصة الصورة التى يكونها عن نفسه، ويؤكد أطباء علم النفس أن الرسائل التى يمنحها الآباء لأطفالهم عن صفاتهم الشخصية فى تلك السنوات هى التى يشكل الطفل على أساسها طباعه وسلوكه وسماته الشخصية، فإذا نعت طفلك بالفاشل سينشأ فاشلا، وإذا وصفته بالصدق سيحرص على أن ينتهجه سلوكا له.

مشكلة الشذوذ الجنسى أيضا تمتد جذورها لمرحلة الطفولة، فأغلب تلك الحالات تبدأ أعراضها فى الظهور منذ السنوات الأولى لعمر الإنسان، وهذا تبعًا لما يؤكده الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب وسلوك الأطفال قائلاً: تعد مرحلة الطفولة الأساس الذى تبنى عليه شخصية وسلوكيات الإنسان، وبالتالى فأى حدث نتعرض له فى تلك المرحلة يؤثر بشكل مباشر على السنوات التالية من حياتنا.

وأضاف: الشذوذ الجنسى هو أحد أهم السلوكيات البشرية التى تتأثر بتلك المرحلة بالعديد من العوامل الرئيسية وهى:
المثل الأعلى و الألعاب و الأشخاص المحيطون بالطفل من أهم العوامل الاجتماعية التى تؤثر على طبيعة الطفل الجنسية فيما بعد.

ويؤكد طلعت أن البيئة المحيطة بالأطفال تلعب دورًا مهمًا فى تشكيل طبائعهم الجنسية، فالطفل الذكر الذى يتربى وسط جماعة من الإناث أو من تلعب والدته دور البطولة فى حياته، ومع اختفاء القدوة من الرجال، وتهميش دور الأب أو اتسامه بالعنف والصلف فى التعامل مع الطفل، أو عدم مخالطة الطفل للرجال، كلها عوامل تؤثر عليه بشكل مباشر، وتصبح ميول الطفل المفضلة متجهة إلى الأنوثة، حيث يرى فيها عالمه وقدوته الحسنة التى يرغب دائمًا فى التشبه بها، وهو ما يعد البذرة الأولى فى تشكيل طبيعته الجنسية، التى تميل فيما بعد إلى الرغبة فى أن يصبح أنثى، كالنماذج المحيطة به ويبدأ فى رفض طبيعته الذكورية، التى لا تمثل له دورًا فعالاً وظاهرًا.

وأوضح أن انتقاء الألعاب التى نقدمها للطفل، تؤثر على ميوله الجنسية وغالبًا ما تحدث تلك المشكلة عندما نفرض على الطفل الولد اللعب بألعاب شقيقاته الأكبر سنًا، لذا يجب التنبه لتلك النقطة وتقديم الألعاب التى تتناسب مع ميول الذكور.

تعرض الطفل للاغتصاب يغير طبيعيته الجنسية


ويتابع طلعت أنه للأسف فإن تعرض الأطفال الذكور أو الإناث للاغتصاب من قبل أشخاص من نفس الجنس، يعد من أهم الأسباب التى تؤدى إلى تحولهم للشذوذ الجنسى فيما بعد، خاصة إذا تم هذا الأمر على مرات متكررة ولفترات زمنية طويلة.

وأضاف: فى بداية هذه الحوادث تبعا لرأى طلعت يصاب الطفل بالصدمة والهلع، ثم يبدأ فى اعتياد الأمر فيما بعد، ومع مرور الوقت تبدأ سلوكياته الجنسية تميل إلى الشذوذ الذى يتعرض له، حيث تتشكل طبيعته الجنسية تبعًا لأول تجربة جنسية خاصة إذا استمرت لفترة طويلة، ومع الوقت ووصوله لسن البلوغ يفقد قدرته على التمتع بأى شكل آخر من العلاقات الجنسية الطبيعية.

هل يمكن أن تظهر على الأطفال علامات مبكرة تؤكد ميولهم الجنسية الشاذة؟


سؤال يطرح نفسه فى قضية شذوذ الأطفال، ويجيب عنه الدكتور جمال فرويز استشارى الأمراض النفسية موضحا أن إمكانية ظهور علامات الشذوذ الجنسى على الأطفال أيا كان سبب الشذوذ، فهو أمر غير وارد تبعا لرأى فرويز، الذى يؤكد أن علامات الشذوذ تبدأ فى مرحلة البلوغ، فحينها تتشكل الميول الجنسية للإنسان وتبدأ بالميل إلى الجنس الآخر أما ما قبل ذلك فهو أمر لا يمكن الجزم به أو حتى ملاحظته من خلال سلوك الطفل فهو نفسه قد لا يدرك كونه شاذا من عدمه.


ما تتصدمش... طفلك ممكن تكون طبيعته الشاذة صفة خلقية فى سلوكه مش نتيجة لعوامل خارجية
وقال استشارى الأمراض النفسية: فى بعض الحالات قد لا يتجاوز الشذوذ الجنسى كونه سلوكًا خاصًا بالإنسان، مرتبطًا بطبيعته الشخصية، وبصورة غير مبررة، فكما نجد أشخاصًا يتميزون بالعصبية أو الهدوء، قد نجد أشخاصا لديهم ميول شاذة فى حياتهم الجنسية.

وأضاف: وعلى الرغم من أن تلك الحالات قد لا تشكل النسبة الأكبر فى عدد الشواذ جنسيًا، إلا أنها تعد نسبة لا يمكن إهمالها وتؤكد أن الشذوذ الجنسى قد يعد سلوكًا مرتبطًا باختلاف الشخصيات بين البشر، وليس بالضرورة أن يدل على تعرض الطفل لحادثة اغتصاب أو كون تربيته تمت فى بيئة غير متزنة.

وأوضح فرويز أنه كما يوجد لدى البعض اختلافًا فى ذوقهم وطبائعهم الجنسية الطبيعية، قد يزداد هذا الاختلاف لدى البعض الآخر ليصل إلى حد الشذوذ الجنسى وهو ما يطلق عليه فرويز الشذوذ الخلقى ويعانى منه أشخاص ولدوا بطبيعة وميول جنسية تميل إلى نفس النوع دون تأثرهم بأى عوامل أخرى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصررررررررررررريه

تقرير مهم

عدد الردود 0

بواسطة:

shery

راي الدكتور جمال فرويز صح

عدد الردود 0

بواسطة:

دور التوعيه هام جدا

من هنا يتضح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة