بالصور.. بعد قرار التوقف عن نشر صور النساء العارية.. ننشر أهم الأدباء الذين كتبوا فى مجلة"بلاى بوى".. "ماركيز" ينشر "الرجل الأكثر وسامة فى العالم".. واليابنى "موراكامى" يكتب "الفيل يختفى"

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 08:02 م
بالصور.. بعد قرار التوقف عن نشر صور النساء العارية.. ننشر أهم الأدباء الذين كتبوا فى مجلة"بلاى بوى".. "ماركيز" ينشر "الرجل الأكثر وسامة فى العالم".. واليابنى "موراكامى" يكتب "الفيل يختفى" الكاتب العالمى جارثيا ماركيز
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أعلنت مجلة بلاى بوى "Playboy"، المعروفة بنشر الصور العارية الفاضحة للنساء، عن التوقف عن نشر مثل هذه الصور وإعادة تصميم شكل المجلة لتبنى مظهر جديد أكثر "احتشاما"، ننشر أهم الأدباء الذين كتبوا فى مجلة "بلاى بوى" بحسب ما حصرهم موقع توب تنز toptenz.

جوزيف هيلر Joseph Heller:



اليوم السابع -10 -2015



كاتب وروائى أمريكى صاحب رواية كاتش-22 الشهيرة، فعندما يُذكر جوزيف هيللر فهذه الرواية هى أول من ستخطر فى بال جمهوره والتى اختيرت ضمن أفضل مائة رواية مكتوبة بالإنجليزية من المكتبة الحديثة، إذا تعتبر علامة مميزة فى الأدب الأمريكى الحديث وواحدة من أعظم الأعمال الأدبية فى القرن العشرين.

وتدور أحداث الرواية حول حياة النقيب "جون يوساريان" العسكرى فى القوات الجوية التابعة للجيش الأمريكى، حيث تتناول الرواية تجربة "يوساريان" والطيارين الآخرين فى المعسكر، وحول مدى محاولتهم للوفاء بمتطلبات الخدمة.
وفى عام 1987 نشر "هيلر" مقالة له فى مجلة بلاى بوى عن رواية كاتش-22 الشهيرة.

روالد دال Roald Dahl:



اليوم السابع -10 -2015



يعتبر "روالد دال" أحد أشهر كتُاب السيناريو وقصص الأطفال القصيرة فى الأربعينات، حيث تعتبر رواياته واحدة من أكثر الروايات بيعاً فى العالم، استُخدمت معظمها فى العديد من الأفلام السينمائية.
ومن أشهر أعماله "العرافات" و"المارد الودود الكبير" و"آل تويت" و"تشارلى ومصنع الشوكولاتة" و"جيمز والخوخ الكبير" و"ماتيلدا" وغيرها الكثير.

وحاز "دال" على جوائز عديدة منها جائزة "إدجار" لأفضل قصة قصيرة، كما يوجد متحف فى باكينجهامشير - مقاطعة إنجليزية فى جنوب شرق إنجلترا- يسمى "متحف ومركز قصص روالد دال" يحتوى على الكثير من أعماله وصوره.

وفى مايو عام 1965 نشر "دال" قصة قصيرة فى مجلة "بلا بوى" بعنوان "الزائر".

إيان فليمنج Ian Fleming:



اليوم السابع -10 -2015



"إيان فليمنج" واحد من أشهر كُتاب بريطانيا، حيث نشر "فليمنج" العديد من الروايات والقصص القصيرة أشهرها سلسلة روايات جيمس بوند، - التى نشرها فى مطلع الخمسينات- وهى شخصية خيالية لجاسوس بريطانى أبدعها المؤلف وتعلق بها الملايين وتم تقديمها فى أكثر من 25 فيلما على مدار 60 عاماً وكذلك قصة الأطفال "تشيتى تشيتى بانچ بانچ"، التى كتبها عندما كان يتعافى من جلطة قلبية فى المستشفى ولم يسمح له آنذاك باستخدام الآلة الكاتبة، فكتبها بخط يده.

وفى أبريل 1963 نُشر غلاف فيلم "الخدمة السرية لجلالتها"، من سلسلة أفلام جيمس بوند، لمدة 3 أعداد على مجلة "بلاى بوى".

جابرييل جارثيا ماركيز:



اليوم السابع -10 -2015


يعد "جابرييل جارثيا" ماركيز من أشهر كتاب الواقعية السحرية، - الذى حصل على جائزة نوبل للآداب عام 1982 وذلك تقديرًا للقصص القصيرة والروايات التى كتبها.

فيما يعد عمله "مائة عام من العزلة" - الأكثر تمثيلًا لهذا النوع الأدبى- واحدة من أشهر الروايات الأدبية التى حققت نجاحا كبيرا وطُبع منها قرابة الثلاثين مليون نسخة وترجمت إلى ما يقرب من ثلاثين لغة مختلفة من كافة أنحاء العالم.

وفى عام 1971 نشر "ماركيز" قصة قصيرة فى مجلة بلاى بوى بعنوان "الرجل الأكثر وسامة فى العالم".

مارجريت آتوود:



اليوم السابع -10 -2015



تعتبر مارجريت آتوود واحدة من أحد أهم كتاب الرواية والقصص القصيرة فى العصر الحديث، فهى كاتبة مبدعة ومتألقة وخبيرة فى النقد الأدبى، وحاصلة على جائزة "البوكر" عام 2000 عن قصة "القاتل الأعمى".

وفى عام 1985 نشرت "آتوود" فى مجلة بلاى بوى رواية بائسة بعنوان "حكاية الخادمة"، التى تحولت إلى فيلم 1990.

هاروكى موراكامى



اليوم السابع -10 -2015


يعتبر "هاروكى موراكامى" أحد أبرز الروائيين اليابانيين وصاحب الرواية الشهيرة "كافكا على الشاطئ"، ومن أعماله أيضاً "المكتبة الغربية" و"جنوب الحدود" و"اسمع صوت أنين الريح" و"الغاية النرويجية" وغيرهم.

وفى عام 1992 نشر "موراكامى" قصة قصيرة فى مجلة بلاى بوى بعنوان "الفيل يختفى".

نورمان ميلر



اليوم السابع -10 -2015


يعتبر "نورمان ميلر" أحد أكثر الكتاب الأمريكيين شهرة وإثارة للجدل فى المشهد الأدبى الأمريكى المعاصر ومحترف مدارس جديدة فى السرد.

ومن من أهم أعماله "أغنية الجلاد"، و"عارٍ وميت"، و"ليالى عنيفة"، و"جيوش الظلام"، و"حكاية أوزوالد" و"عارٍ وميت" التى حققت له شهرته.

وفى ديسمبر 1976 نشر "ميلر" قصة قصيرة بعنوان "محاكمة الساحر".

راى برادبرى:



اليوم السابع -10 -2015


يعتبر "راى برادبرى" واحد من أشهر الأدباء الأمريكيين، حيث نشر 13 رواية وأكثر من 400 قصة قصيرة، فى مجال الرعب والخيال العلمى والفانتزيا.

وفى عام 1956 نشر "راى برادبرى" فى مجلة بلاى بوى قصة بعنوان " أول ليلة من الصوم الكبير" حينما كانت عمر المجلة 3 سنين فقط.

جاك كيروك"



اليوم السابع -10 -2015


"جاك كيروك" كاتب قصص وشعر ورسام ،ولد فى 12مارس 1922، كان شاعرًا وكاتبًا روائيًا أمريكيًا، ويُعرف "كيروك" بأسلوبه التلقائى فى الكتابة، وتغطيته لموضوعات خارجة عن النطاق التقليدى مثل الإباحة الجنسية والبوذية والمخدرات والفقر والسفر والروحانيات الكاثوليكية وموسيقى الجاز.
عام 1959 نشر "كيروك" قصة قصيرة فى مجلة بلاى بوى تحت عنوان "قبل الطريق".

كورت فونيجت:



اليوم السابع -10 -2015



أحد الكُتاب الأمريكيين المشهورين بكتابة القصة القصيرة، فى عام 2008 نشرت مجلة بلاى بوى مقتطفات مختارة من المجموعة القصصة القصيرة "هرمجدون" كما أجرت مجلة بلا يبوس العديد من الحوارات مع الكاتب عام 1973.



موضوعات متعلقة..


-"بلاى بوى" تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء.. الإنترنت ينهى مشوار المجلة الأمريكية مع الصور الإباحية.. تراجع توزيع النسخ من 5.6 مليون إلى 800 ألف.. المدير التنفيذى: الصور العارية "باتت أمرا عتيقا"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة