الصحف الأمريكية: حرب وكالة بين روسيا وأمريكا فى سوريا تدفع بالمزيد من اللاجئين والضحايا المدنيين.. "بلاى بوى" تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء.. وكردستان العراق على وشك الانقسام

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 11:50 ص
الصحف الأمريكية: حرب وكالة بين روسيا وأمريكا فى سوريا تدفع بالمزيد من اللاجئين والضحايا المدنيين.. "بلاى بوى" تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء.. وكردستان العراق على وشك الانقسام الدمار فى سوريا - صورة أرشيفية
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:"بلاى بوى" تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مجلة بلاى بوى "Playboy"، المعروفة بنشر الصور العارية الفاضحة للنساء، أعلنت، الاثنين، التوقف عن هذه الممارسة.

اليوم السابع -10 -2015

وأوضحت الصحيفة أن مؤسس المجلة الأمريكية ورئيس تحريرها، هوج هفنر، وافق على تغييرات جذرية كجزء من إعادة تصميم لشكل المجلة سيتم الإعلان عنه مارس المقبل.

وستواصل بلاى بوى وضع صور للنساء فى أوضاع مثيرة، لكن دون تعرٍ مثلما اعتادت قبلا، وتقول الصحيفة: إن توزيع المجلة التى قادت ثورة جنسية فى الولايات المتحدة، تراجع من 5.6 مليون عام 1975 إلى 800 ألف حاليا، كما أن العديد من المجلات التى اقتفت أثرها اختفت من السوق.


سى.إن.إن: حرب وكالة بين روسيا وأمريكا فى سوريا تدفع بالمزيد من اللاجئين والضحايا المدنيين


علقت شبكة "سى.إن.إن"، على إعلان المتحدث باسم البنتاجون، مساء الاثنين، أن الطائرات الأمريكية ألقت 50 طنا من الذخائر لمجموعات عربية سورية.

اليوم السابع -10 -2015

وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية، إن الحرب الأهلية السورية تحولت إلى حرب بالوكالة بين روسيا والولايات المتحدة، حيث يقوم كل منهم بإشعال الصراع بمزيد من القوة النارية، وحذرت أن الوضع يزداد خطورة حيث يسقط المزيد من القتلى المدنيين يوميا، ويواصل الملايين الفرار إلى دول أخرى.

وتضيف أن خطر تنظيم داعش، أو ما يطلق على نفسه "الدولة الإسلامية"، يتصاعد مع توسع البؤر الإرهابية فى الأراضى المضطربة، ويتوقع براد ستابلتون، الزميل الزائر بمعهد كاتو، مزيد من الدماء فى سوريا.

ويضيف: "واقعيا فإنه على الرغم من الانتفاع من الأسلحة الأمريكية، فإن قوات التمرد فى سوريا ليس من المرجح أن تكون قادرة على التغلب على قوات الحكومة السورية المدعومة من روسيا"، ويشير إلى أنه مثلما كان الحال وقت الحرب الباردة، فإن موردى الأسلحة الروسية والأمريكية سوف يشجعون ببساطة إشعال الصراع، ومن ثم يتسببون فى مزيد من الموت والدمار.


واشنطن بوست: كردستان العراق على وشك الانقسام مع تصاعد الأزمة السياسية


قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن أكراد العراق يقتتلون مع بعضهم البعض مع تنامى قوتهم فى البلاد، وفى ظل تصاعد الأزمة السياسية، فإن بعض المحللين يحذرون من أن المنطقة الكردية على وشك الانقسام.

اليوم السابع -10 -2015

وأوضحت الصحيفة أن منطقة كردستان العراق شهدت فى الأشهر الأخيرة استقلالا سياسيا واقتصاديا غير مسبوق مع توتر فى علاقتها مع بغداد، إلا أن وحدة الإقليم على حافة الانهيار الآن فى الوقت الذى يقاتلون فيه تنظيم داعش.

وفى قلب الأزمة تشتعل مواجهة سياسية بين الحزب الكردى الديمقراطى، وخصمه الأساسى حركة التغيير المعروفة باسم كوران. ويتهم الأول الثانى بالوقوف وراء احتجاجات عنيفة استمرت أسبوعا تعرضت فيها مكاتب الحزب الديمقراطى الكردى للهجوم، وقتل على الأقل خمسة أشخاص. وفى المقابل تقول كوران أن الحزب الديمقراطى قد استهزأ بالعملية الديمقراطية بالبقاء فى السلطة.

كما تصارع القيادة الكردية، حسبما تقول الصحيفة، للحفاظ على الاستقرار الداخلى فى الوقت الذى أدى فيه الشلل الاقتصادى إلى تأخر أجور العاملين بالحكومة وبداية حالة من الاستياء، وفى نفس الوقت، فإن شرعية قيادة كردستان العراق أصبحت محل شك، حيث يتهم الرئيس مسعود برزانى بمد فترته بشكل غير قانونى بعدما انتهت فى أغسطس الماضى.

وتعمق الاضطراب السياسى أمس الاثنين، بعد منع يوسف محمد رئيس البرلمان الكردى الإقليمى والمنتمى إلى حركة كوران، من دخول العاصمة أربيل مع خمسة نواب آخرين ينتمون إلى الحزب نفسه، ثانى أكبر كتلة فى البرلمان. وقال روبن معروف، عضو البرلمان عن كوران، إن ما يحدث انقلاب ضد مؤسسات الدولة، واصفا الوضع بأنه حرج للغاية.

وكان المستشار الإعلامى للرئيس برزانى قد قال إن رئيس البرلمان منع من دخول أربيل لسلامته الشخصية، لأنه لم يدن العنف، وقال: "لا نستطيع أن نضمن أننا نستطيع السيطرة على رد الفعل السلبى ضده"، مضيفا أن بإمكان محمد أن يعود، لكن كمجرد عضو بالبرلمان، لأن اتفاق تقاسم السلطة الذى جاء بكوران للحكومة لم يعد قائما.

وتعد الأزمة تذكيرا بتوترات حدثت قبل 20 عاما عندما انقسمت كردستان العراق إلى إدارتين، أحدهما فى أربيل والأخرى فى السليمانية على بعد 90 ميلا، قبل أن يندلع الصراع بين الجانبين، ونقلت واشنطن بوست عن جاريث ستانفيلد، أستاذ سياسات الشرق الأوسط فى جامعة إكستير والمتخصص فى السياسات الكردية، أن المناخ السياسى الآن مثلما كان فى عامى 1994 و1995، عندما بدأ الطرفان حربا أهلية، وأضاف أن كل طرف قد وضع نفسه فى زاوية، ومن الصعب أن رؤية مخرج.

وهناك آمال بأن يكون اتحاد كردستان الوطنى وسيطا بين الطرفين المتنازعين، لكن برغم عدم وجود تصريحات عامة حول القضية، فإن الحزب يبدو منحازا لكوران مما يجعل الإقليم يعانى من الانقسام السياسى، ومع هذا الاضطراب تأتى صعوبات اقتصادية مع عدم تلقى موظفى الحكومة رواتبهم منذ أشهر بعد خلاف مع بغداد حول حصة الإقليم فى الميزانية الفيدرالية، وقد بدأ كردستان العراق فى تصدير نفطه عبر خطوط أنابيب إلى تركيا، إلا أن العائدات لم تغط نفقاته الشهرية.

ويتزامن ذلك مع محاولة القوات الكردية الدفاع عن خط مواجهة ممتد لمسافة 600 ميل مع داعش، غير أن القوات الكردية لم تكن موحدة تماما أبدا، حيث كانت بعض الوحدات تحت قيادة الحزب الديمقراطى وأخرى تحت قيادة اتحاد كرديتان الوطنى، وسيكون لهذا الاقتتال السياسى تأثير حتما، كما يقول ستانسفيلد.


نيوزويك:دراسة علمية: الفتيات المولودات فى شهور الصيف أكثر صحة


ذكرت دراسة علمية حديثة أن سن بلوغ الفتاة وصحتها العامة فى تلك المرحلة ربما يتم تحديده جزئيا بالشهر الذى ولدت فيه.

واستندت الدراسة المنشورة فى مجلة هيليون، إلى بيانات تم جمعها من 2450 ألف رجل وامرأة كجزء من مشروع بريطانيا لتأسيس بنك بيولوجى، وهو قاعدة بيانات تتعلق باتجاهات الصحة والأمراض فى البلاد، وتشير الدراسة إلى أن تعرض الأم المتوقع لضوء الشمس خلال النصف الثانى من فترة الحمل، ربما يكون هاما فى تطور الجنين. ويساعد التعرض للشمس الجسد على إنتاج فيتامين "د"، الأساسى لبناء صحة جيدة.

ووجد فريق من الباحثين بجامعة كامبريدج أن الإناث اللاتى ولدن فى شهور الصيف أكثر صحة عند مولدهن مقارنة بهؤلاء اللاتى ولدن فى الشتاء، كما أنهن أطول قامة بعد بلوغهن وتبدأ سن البلوغ فى وقت متأخر، ومن المرجح أيضا أن تحقق الفتيات المولودات فى شهور الصيف تحقيق مستوى أعلى فى التعليم، ودرس الباحثون أيضا بيانات حول مؤشر كتلة الجسم لكنهم لم يجدوا أى اختلافات بين المولودين فى الصيف والشتاء.

وكانت بضعة دراسات قد أثبتت أن نقص فيتامين "د" لدى الحوامل يمكن أن يسبب مشكلات فى نمو الجنين، فوجدت دراسة أنه مرتبط بعدم اكتمال الرئة فى بعض الحالات، كما يرتبط بخطر متزايد باضطرابات فى الأكل.


موضوعات متعلقة..


"صحافة القاهرة": أخيراً.. المصالحة فى قضايا الكسب غير المشروع.. مفاجأة.. حزب النور يتبرأ من دجال الإسكندرية.. ضابط بالموساد قيادى فى داعش بسوريا.. الحكومة تضم "الشيخ خليفة" لـ"العاصمة الجديدة"

التوك شو:خالد صلاح عن تطوير قرية النخيلة بأسيوط:"ليسعد الله قلوب من يسعد الفقراء".."إينى":بدء الحفر فى حقل الغاز بـ"المتوسط يناير المقبل.. بحيرى:طُلب منى الاعتذار للأزهر مقابل التنازل عن القضايا ورفضت

الصحافة الإسرائيلية: ريفلين يزعم: التشدد الإسلامى يسعى لإدخال الرعب فى قلوبنا.. نتنياهو يصف انتفاضة الفلسطينيين بـ"الإرهاب".. والحركة الإسلامية بتل أبيب: رئيس وزراء إسرائيل يعادى مليار مسلم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة