إسرائيل تعلن حصار القدس المحتلة وتفرض حظر تجوال وتستدعى الاحتياط

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 04:19 م
إسرائيل تعلن حصار القدس المحتلة وتفرض حظر تجوال وتستدعى الاحتياط فلسطينى خلال الاشتباكات مع الاحتلال الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تزايد وتيرة العمليات الاستشهادية الفلسطينية ضد الإسرائيليين، استدعت تل أبيب بعد ظهر الثلاثاء، المزيد من قوات الاحتياط لمدينة القدس المحتلة، وفرضت حظر تجوال بالأحياء العربية بالمدينة المقدسة.

وتأتى هذه الخطوات فى ظل تصاعد وتيرة العمليات "الفدائية" ضد المستوطنين فى القدس ومناطق الضفة الغربية والتى كان آخرها صباح اليوم باستشهاد منفذ عملية إطلاق نار تجاه حافلة تقل مستوطنين فى منطقة جبل المكبر جنوب المسجد الأقصى ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المستوطنين اليهود.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن السلطات الإسرائيلية بطلب من وزير الأمن الداخلى جلعاد أردان، اليمينى المتطرف فرضت حظرا للتجوال فى مدينة القدس، خوفا من تنفيذ المزيد من العمليات ضد أهداف إسرائيلية، فيما طلبت الشرطة الإسرائيلية فرض حصار على البلدات الفلسطينية المقدسية لمنع خروج أى فلسطينى منها.

ودعا أكثر من مسئول إسرائيلى إلى إغلاق الأحياء الفلسطينية فى القدس الشرقية عقب سلسلة العمليات التى وقعت اليوم الثلاثاء، فى القدس وأسفرت حتى اللحظة عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل ثلاثة إسرائيليين.

وأوضحت يديعوت أنه بحسب ما نشرت المواقع الإسرائيلية فإن أرادان، يعقد خلال الساعات الجارية اجتماعا مع كبار ضباط الشرطة لتقدير الوضع الميدانى، وتسربت معلومات عن نوايا لفرض إغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية فى مدينة القدس، كذلك هناك معلومات من مصادر إسرائيلية عن نوايا لنشر عناصر من الجيش الإسرائيلى فى مدينة القدس .

فيما دعا رئيس بلدية القدس المحتلة نير بركات، للتفكير بشكل جدى لفرض إغلاق كامل على الضفة الغربية ومنع الفلسطينيين من الدخول إلى إسرائيل، كذلك دعا للتفكير الجدى بفرض إغلاق الأحياء الفلسطينية فى القدس.

فيما قالت نائبة وزير الخارجية تسفى حتبولى، إن السلطة الفلسطينية فقدت دورها بمنع العمليات والعنف، وأصبحت هى من ترعى العنف وتحرض على العمليات، وطلبت من الحكومة الإسرائيلية وقف نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية ، كذلك قالت وزيرة الثقافة والرياضة مير ردب بأنها ستطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو فرض إغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية فى القدس.

الجدير بالذكر، أن المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر "الكابينت" يعقد حاليا جلسة طارئة أخرى، بدعوة من نتانياهو بعد سلسلة العمليات التى جرت اليوم فى القدس وتل أبيب.

وكان قد استشهد خلال ساعة واحدة من صباح اليوم 3 شباب فلسطينيين وقتل ثلاثة مستوطنين فى عمليات طعن ودهس وإطلاق نار فى مدينتى القدس ومنطقة "رعنانا" بتل أبيب.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

W توتو

لندن

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهو الخفى

كل ده بيحصل والعرب لاحياة لمن تنادى بس ""بيشجبو ويستنكرو ""

..

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اين انت يا اردوغان يا بكاش يا اخوانى

ااا

عدد الردود 0

بواسطة:

adel ebrahim

وينكم يامسلمين00واه قدساه00وين النخوة ياعرب0وين المجاهدين فى سبيل الله يامسلمين0

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله هاله السرجانى

أين انتى ياحماس

هما أهل غزة مش يهموكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدلله محمود

اين الامام رسول الله يجمعنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة