محمود كبيش لـ"خالد صلاح":قانون "الكسب" يحقق المصلحة العامة ويشجع الاستثمار

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 10:37 م
محمود كبيش لـ"خالد صلاح":قانون "الكسب" يحقق المصلحة العامة ويشجع الاستثمار الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود كبيش، الفقيه الدستورى، محامى رجل الأعمال حسين سالم، تأييده لقانون المصالحة مع المتهمين فى جرائم الكسب غير المشروع، معتبرا أنه يشجع الاستثمار ويحقق المصلحة العامة للمجتمع.

وقال "كبيش" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، مقدم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن الهدف من التصالح فى جرائم الكسب غير المشروع والجرائم المرتبطة به، تحقيق المصلحة العامة، لافتا إلى أن الاتهامات الموجهة لرجال الأعمال ليس جميعها مطابقا للحقيقة، ولكن المجتمع يتعامل مع أحكامها الباتة على أنها الحقيقة ويقبلها ويسلم بها.

ولفت إلى أن قانون "الكسب" يوفر للدولة أموالاً كثيرة، ويشجع على الاستثمار، موضحاً أن الاستثمار يعتمد على مناخ آمن، وقال: "هذا القانون قادر على خلق مناخ قانونى آمن، يشجع المستثمرين".

وأشار إلى أن بعض رجال الأعمال يعرضون التصالح خشية الإجراءات والاتهامات المتتالية التى قد تطالهم، مضيفا "لا يمكن القول على الحكم القضائى البات بأنه عنوان الحقيقة، والمحكمة ليست إلها يعرف الحقيقة المطلقة، وكم من أشخاص فى السجون لم يرتكبوا جرائم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة