الملك سلمان: الاستغلال السياسى لحادث منى لن يؤثر على دورنا فى خدمة الحجاج

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 03:56 م
الملك سلمان: الاستغلال السياسى لحادث منى لن يؤثر على دورنا فى خدمة الحجاج الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز أن المملكة" لن تسمح لأى أياد خفية بأن تعبث" بـ "لم الشمل العربى والإسلامى" .

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفى فى بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التى عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز فى الرياض اليوم الاثنين إن" خادم الحرمين الشريفين فى بداية الجلسة أعرب عن الشكر والتقدير لقادة الدول الشقيقة والصديقة وكل من تقدم بالعزاء للمملكة فى ضحايا حادث تدافع الحجاج بمنى سائلا الله سبحانه وتعالى لهم المغفرة وأن يتقبلهم فى الشهداء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وأكد العاهل السعودى أن التصريحات غير المسئولة والهادفة إلى الاستغلال السياسى لهذه الحادثة وإحداث الفرقة والانقسام فى العالم الإسلامى لن تؤثر على دور السعودية وواجبها الكبير ومسؤولياتها العظيمة فى خدمة ضيوف الرحمن وحرصها الدائم على لم الشمل العربى والإسلامي.

وأكد العاهل السعودى ، خلال الجلسة " أن المملكة لن تسمح لأى أياد خفية بأن تعبث بذلك (لم الشمل العربى والإسلامى)" ، مشددا على أن السعودية التى شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما نذرت نفسها وإمكاناتها وما أوتيت من جهد قيادة وحكومة وشعبا لراحة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وسلامتهم.

وكانت وزارة الصحية السعودية أعلنت فى 26 سبتمبر الماضى أن عدد قتلى التدافع الذى وقع فى منى بالقرب من مكة فى 24 من الشهر الماضى بلغ 769 قتيلا ، و934 جريحا ، وحتى الآن لم تعلن المملكة جنسيات قتلى الكارثة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

MOHAMED MARZOE

السعودية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة