بدء إضراب نقابات العمال والأطباء والمهندسين احتجاجا على تفجيرات أنقرة

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 12:57 م
بدء إضراب نقابات العمال والأطباء والمهندسين احتجاجا على تفجيرات أنقرة تفجيرات أنقرة
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العمال والأطباء والمهندسين الأتراك صباح اليوم الاثنين، إضرابهم عن العمل حتى مساء غدا الثلاثاء، وذلك للتعبير عن احتجاجهم على العملية الإرهابية التى وقعت بالعاصمة أنقرة صباح يوم السبت الماضى.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم الاثنين، أن انفجار أنقرة وقع خلال مشاركة نقابات العمال والأطباء والمهندسين فى تجمع تحت شعار (مسيرة السلام والديمقراطية) للمطالبة بوضع حد للصراع الدائر بين منظمة حزب العمال الكردستانى، التى تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية"، وبين الدولة التركية.

وكان بيان صادر من مركز التنسيق التابع لرئاسة الوزراء التركية قد أكد أن حصيلة قتلى التفجيرات الإرهابية الدموية، التى وقعت بالقرب من محطة القطارات بأنقرة صباح /السبت/ الماضى، قد ارتفعت إلى 97 شخصا، فضلا عن إصابة 246 آخرين، منهم 46 فى حالة خطيرة، تم تحويلهم على 19 مستشفى داخل العاصمة التركية.

من ناحية اخرى ألقت وحدتا مكافحة الإرهاب بمديريتى "إزمير" و"قونية" القبض على 22 شخصا مشتبه بارتباطهم بتنظيم "داعش" الإرهابى فى عمليات اقتحام ومداهمة لعدد من الأماكن فى توقيت متزامن.
وذكرت محطة "إن.تى. في" الإخبارية التركية اليوم الاثنين، أن عملية توقيف هؤلاء الأشخاص تأتى على خلفية التفجيرات الإرهابية بالعاصمة التركية أنقرة، ولاتزال التحقيقات جارية معهم بشعب مكافحة الإرهاب بالمدينتين.
وكان بيان صادر من مركز التنسيق التابع لرئاسة الوزراء التركية قد أكد أن حصيلة قتلى التفجيرات الإرهابية الدموية، التى وقعت بالقرب من محطة القطارات بأنقرة صباح السبت الماضى، قد ارتفعت إلى 97 شخصا، فضلا عن إصابة 246 آخرين، منهم 46 فى حالة خطيرة، تم تحويلهم على 19 مستشفى داخل العاصمة التركية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الامبراطور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة