أردوغان يغير أجندة أنشطته السياسية بعد تفجيرات أنقرة

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 01:09 م
أردوغان يغير أجندة أنشطته السياسية بعد تفجيرات أنقرة تفجيرات أنقرة
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوجه الأنظار إلى القصر الرئاسى بتركيا بعد إلغاء رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان زيارته الرسمية إلى تركمنستان وإلغاء برنامجه السياسى بالكامل على خلفية الحادث الإرهابى الذى ضرب العاصمة التركية أنقرة صباح أول أمس السبت.

وذكرت محطة إن.تى. فى. الإخبارية التركية اليوم الإثنين أن أردوغان سيعقد لقاءات بالقصر الرئاسى مع رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو ووزير الداخلية سلامى آلتن آوك ورئيس جهاز المخابرات الوطنى هاكان فيدان لمناقشة عدد من القضايا، وعلى رأسها تفجيرات أنقرة، وانتهاك الطائرات الروسية المقاتلة للمجال الجوى التركى، فضلا عن التحرشات الجوية على المناطق الحدودية التركية–السورية.

وكانت أنقرة قد اهتزت صباح السبت بانفجارين قام بتنفيذهما انتحاريان أثناء مسيرة لنشطاء موالين للأكراد ويساريين عماليين خارج محطة القطارات الرئيسية، قبل أسابيع من انتخابات مبكرة، وذلك فى أكثر هجوم من نوعه دموية فى تاريخ الجمهورية التركية، حيث انتشرت جثث مغطاة بالأعلام والملصقات بما فيها أعلام حزب الشعوب الديمقراطية الكردى المعارض وتناثرت الدماء والأشلاء فى الشوارع، وألقى الحزب الكردى باللوم على حكومة العدالة والتنمية التى قال أن "يديها ملطختان بالدماء".

وأصدر مركز التنسيق التابع لرئاسة الوزراء التركية بيانا أكد فيه أن حصيلة قتلى التفجيرات الإرهابية الدموية التى وقعت بالقرب من محطة القطارات بأنقرة صباح السبت الماضى إلى 97 شخصا، فضلا عن إصابة 246 آخرين، منهم 46 فى حالة خطيرة، متواجدين فى 19 مستشفى داخل العاصمة التركية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة