مدارس ومعاهد الأزهر برفح والشيخ زويد تستقبل تلاميذها.. 30 ألف طالب يعودون لمدارسهم وسط حراسات أمنية واستعدادات من "التعليم" ومديرية الأمن.. وشكاوى أولياء الأمور: هناك فصول نوافذها محطمة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 12:04 م
مدارس ومعاهد الأزهر برفح والشيخ زويد تستقبل تلاميذها.. 30 ألف طالب يعودون لمدارسهم وسط حراسات أمنية واستعدادات من "التعليم" ومديرية الأمن.. وشكاوى أولياء الأمور: هناك فصول نوافذها محطمة الأتوبيسات الحكومية تنقل المعلمين
الشيخ زويد ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مدارس ومعاهد الأزهر بالشيخ زويد ورفح بشمال سيناء تلاميذها مع انطلاق العام الدراسى الجديد الذى بدأ فعليا بعد تأخير أسبوعين عن باقى مدارس الجمهورية.

وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم للمدارس، وأعرب أولياء الأمور والطلبة عن تمنياتهم بأن يكون العام الدراسى الجديد فاتحة خير عليهم وتعود مع بدايته الأوضاع لطبيعتها بمناطقهم.

الشيخ زويد

وقالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إن المدارس انتظمت الدراسة بها، وأوضحت أن إدارة الشيخ زويد التعليمية تتبعها 93 مدرسة بها 13 ألفا و184 طالبا، موزعين على 7 مدارس بمرحلة ما قبل الابتدائى وبها 290 طالبا، و42 مدرسة ابتدائى، يدرس بها 6929 طالبا، و27 مدرسة إعدادية يدرس بها 3417 طالبا و3 مدارس ثانوى عام يدرس بها 637 طالبا، ومدرستين صناعيتين يدرس بهما 1097 طالبا، ومدرستين تجاريتين، يدرس بهما 631 طالبا، و6 مدارس تربية خاصة يدرس بها 66 طالبا.

رفح


ومدارس إدارة رفح التعليمية 68 مدرسة يدرس بها 16 ألفا و464 طالبا، موزعين على 4 مدارس مرحلة ما قبل الابتدائى ويدرس بها 340 طالبا، و32 مدرسة ابتدائى ويدرس بها 10423 طالبا، و19 مدرسة إعدادى ويدرس بها 3834 طالبا، و3 مدارس ثانوى عام يدرس بها 514 طالبا، ومدرسة صناعية يدرس بها 876 طالبا، ومدرسة زراعية يدرس بها 219 طالبا، ومدرسة تجارية يدرس بها 250 طالبا، و7 مدارس تربية خاصة يدرس بها 53 طالبا.

وأشارت وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إلى أن كل المدارس المضارة نقلت إلى مدارس مجاورة لها.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بإعفاء الطلبة بمناطق الشيخ زويد ورفح من المصروفات الدراسية.

وقال سلمى سويلم أبو شيخة مدير عام الإدارة التعليمية برفح، إنه تفقد سير العمل بالمدارس التى انتظم العاملون بها فى الحضور تم التنبيه على المدارس بتسليم الطلبة الكتب الدراسية دون الارتباط بالمصروفات .

المعاهد الأزهرية

من جانبه أعلن الشيخ السيد ياسين مدير منطقة شمال سيناء الأزهرية أن الدراسة بدأت بكل المعاهد، وتم ضم المعاهد المضارة إلى مدارس ومعاهد مجاورة لها وهى فى رفح 4 معاهد نقلت إلى مدرسة المقرونتين، ومعهد ابن سيناء والمهدية نقلا إلى معهد الخرافين، كما نقل الطلبة بمعهد الجورة إلى المدرسة التجارية بالقرية.

وقال "سامى الشوربجى" مدير مشروع النقل الجماعى بديوان عام محافظة شمال سيناء فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه تم نقل المعلمين من العريش لمدارس الشيخ زويد ورفح فى حافلات مقدمة من القوات المسلحة والمحافظة والنقل الداخلى.

وأشار إلى أنه تم تجهيزها لنقل كل الموظفين بالتربية والتعليم من وسط مدينة العريش، لتصل بهم لمدارسهم وإدارتى الشيخ زويد ورفح على خطوط بين العريش والشيخ زويد هى العريش رفح، العريش الشيخ زويد ، العريش القريعة وجميعها صباحية.

من جانبه أوضح مصدر أمنى أنه تم تأمين الطريق الدولى الذى تسير عليه أتوبيسات نقل المعلمين، كما تم تأمين المدارس .

وأكد المعلمين أن الأتوبيسات التى تنقلهم لا تكفى وأنهم فى أول يوم تم حشرهم داخلها وكثير منهم لم يجدوا مقاعد لهم داخل الأتوبيسات مما اضطرهم لاستقلال مواصلات خاصة بقيمة 10 جنيهات للمشوار الواحد من العريش إلى رفح وهو ما يفوق إمكانياتهم، مطالبين بدفع أتوبيسات أخرى، للمساعدة فى نقلهم جميعا، خصوصا السيدات وكبار السن من بينهم.

بدورهم قال أولياء أمور، إن الشكوى داخل المدارس تركزت على وجود فصول دراسية مضارة بالمدارس الواقعة جنوب مدينة الشيخ زويد، وتمثلت فى تكسير نوافذ زجاجية وأضرار بالأثاث لم يتم ترميمها، إلى جانب عدم توفر المياه بهذه المدارس، مطالبين محافظ شمال سيناء بسرعة التدخل.

وأكد مصدر بمحافظة شمال سيناء، أن المحافظة تتابع انتظام الدراسة بكل المدارس، وتم توجيه المسئولين بمجلسى مدينة الشيخ زويد ورفح لمتابعة كل الشكاوى والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة