"الصيادلة": إصدار قائمة بالمخازن المعتمدة من "الصحة" سنويا لتقنين أوضاعها

الأحد، 11 أكتوبر 2015 11:52 م
"الصيادلة": إصدار قائمة بالمخازن المعتمدة من "الصحة" سنويا لتقنين أوضاعها أدوية منتهية الصلاحية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إنه سيتم توزيع آلية تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية على الأفرع بالمحافظات، مع نموذج اتفاقية المرتجعات، للبدء فى تنفيذها.

وأشار فى بيان أصدرته النقابة اجتماع النقابة العامة مع رؤساء النقابات الفرعية، إلى أن التعامل لن يتم فقط من خلال شركات التوزيع بل من خلال مخازن الأدوية المعتمدة، والتى سيتم إصدار قائمة بالمعتمد منها من قبل وزارة الصحة سنوياً، لتقنين أوضاعها ومنع المخالفات مثل بيع الأدوية للجمهور.

وأضاف العبد أن النقباء الفرعيين دعوا إلى الاتحاد لتنفيذ هذه الاتفاقية ودعم النقابة أمام الجهات التنفيذية لحل ما يقابلها من مشاكل، مشيرا إلى الاتفاق على تشكيل لجنة مركزية بالنقابة العامة ولجنة فرعية بكل نقابة فرعية تنبثق عنها عددا من اللجان فى كل مركز للقيام بالتعامل مع اية مشكلة تطرأ أثناء التنفيذ ورفعها للجنة المركزية ووضع حلول قابلة للتنفيذ.

وأوضحت النقابة أن كل نقابة فرعية قدمت رؤيتها فى آلية تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية وسياسة المرتجعات التى من المقرر أن تتم بعد تخليص السوق من الأدوية منتهية الصلاحية.

وقال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة، إنه ليس شرطاً وجود أصل الفاتورة ولكن يكفى صورة منها تكون مخزنة على أجهزة الكمبيوتر حتى يتلافى الصيدلى وجود كمية كبيرة من الفواتير يصعب التعامل معها.

وتابع أن بعض الحضور اقترحوا تنظيم معرض لأجهزة الكمبيوتر وإدارة الصيدليات لدعم الصيدليات الصغيرة بالتقسيط، مؤكدين أن الهدف الأساسى هو القضاء على الأدوية منتهية الصلاحية وتطوير الأداء الصيدلى إذ ستسعى النقابة لميكنة الصيدليات من خلال برامج متخصصة فى إدارة الصيدليات وأجهزة الكمبيوتر.

وتأكيداً على ضرورة الاستعانة بالخبرات الموجودة بالنقابات الفرعية اتفق الحضور على تشكيل لجنة للضرائب برئاسة الدكتور جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة ويعاونه 8 من النقباء الفرعيين، بالإضافة إلى تشكيل لجنة أخرى لحل أزمة ضريبة المبيعات برئاسة الدكتور محمد فهمي نقيب صيادلة كفر الشيخ ويعاونه 5 من النقباء الفرعيين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة