خبراء يحذرون: العالم سيتجاوز أقصى حد مسموح به للتغير المناخى

الأحد، 11 أكتوبر 2015 08:19 م
خبراء يحذرون: العالم سيتجاوز أقصى حد مسموح به للتغير المناخى خبراء يحذرون من تجاوز العالم أقصى حد مسموح به للتغير المناخى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن تعهدات الدول بالحد من انبعاثات الكربون ستخفق إلى حد كبير فى منع ارتفاع درجات الحرارة العالمية بأكثر من درجتين مئويتين بحلول نهاية القرن الحالى، وهى النتيجة التى توصل إليها عدد من خبراء المناح الذين حللوا الانبعاثات قبيل محادثات المناخ التى ستجرى فى باريس فى وقت لاحق هذا العام.

وأوضحت الصحيفة أن ارتفاع درجة الحرارة بدرجتين يعتبر أعلى نسبه يمكن السماح بها دون المخاطرة بإحداث تغييرات كارثية فى إنتاج الغذاء ومستوى مياه البحر والصيد والحياة البرية والبحرية والصحراء واحتياطى الماء. وحتى لو اقتصر الارتفاع على درجتين، فإن العلماء يقولون إنه هذا سيدمر أغلب الشعاب المرجانية وسيؤدى إلى انصهار أجزاء كبيرة من الثلوج فى منطقة جرينلاند وبالتالى ارتفاع كبير فى مستوى مياه البحر.

وقال البروفيسور كريس فيبد الخبير فى المناخ بجامعة ستنافور إن هناك ارتفاع فى درجة الحرارة العالمية حوالى درجة مئوية منذ الثورة الصناعية، وكان هناك بالفعل آثار واسعة كان لها تداعيات حقيقية على الناس. ولذا ينبغى الحد من ارتفاع درجات الحرارة لأقل من درجتين بقدر الإمكان. ومن ثم، سيتطلب هذا مستوى من الطموح لم نشهده بعد.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة