أيمن نور يسعى لضم الإخوان إلى تيار "حمدين صباحى".. زعيم حزب غد الثورة يطالب مؤسس التيار الشعبى بعدم إقصاء أى فصيل.. معصوم مرزوق: لا نهتم برأى نور ولن نضم الجماعة.. ومنشق: يريد إعادة التنظيم للمشهد

الأحد، 11 أكتوبر 2015 12:25 ص
أيمن نور يسعى لضم الإخوان إلى تيار "حمدين صباحى".. زعيم حزب غد الثورة يطالب مؤسس التيار الشعبى بعدم إقصاء أى فصيل.. معصوم مرزوق: لا نهتم برأى نور ولن نضم الجماعة.. ومنشق: يريد إعادة التنظيم للمشهد الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد فعل لأنصار الإخوان على مساعى حمدين صباحى، زعيم التيار الشعبى، لتكوين حزب سياسى معارض يضم عددا من الأحزاب السياسية، أعلن الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، المتواجد حاليا فى تركيا، موافقته على اقتراح صباحى، وطالب بعدم إقصاء أى تيار، وهو ما أكد خبراء أنها محاولة من نور لضم جماعة الإخوان ضمن هذا التيار المعارض.

ووفقا لتدوينة عبر حسابه الشخصى على "تويتر" قال أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، المتواجد حاليا فى تركيا، إنه يوافق على اقتراح حمدين صباحى بتشكيل حزب معارض، مضيفا أن هناك عدة شروط لإتمام هذا الحزب السياسى.

وأضاف نور فى بيان له منذ قليل: "أوافق على دعوة حمدين صباحى لتوحيد المعارضة، بشروط هى أن تكون معارضة، وعلى خلفيه يناير، بلا إقصاء، وعلى وثيقة وطنية، وأن يكون الداعى والمدعوون من المعارضة الحقيقية، لا إقصاء لأى تيار، فى إشارة إلى جماعة الإخوان.

التيار الشعبى: لا نرحب بأيمن نور ونرفض ضم الجماعة

قال السفير معصوم مرزوق، القيادى بالتيار الشعبى، إن مساعى حمدين صباحى لتكوين تيار معارض لا علاقة له بأيمن نور، موضحا أن التيار الديمقراطى لا ينتظر إلى ترحيب أيمن نور بمحاولات صباحى لتشكيل تيار معارض، ولن يضم جماعة الإخوان.

وأضاف مرزوق لـ"اليوم السابع" أن مساعى تشكيل تيار معارض هو أمر يعمل عليه التيار منذ فترة كبيرة، وهو ضرورة يفرضها الواقع، حيث أصبحت الانتخابات تسيطر عليها المال السياسى، وينبغى وجود تيار معارض فى البرلمان المقبل، موضحا أن فكرة صباحى لا تشترط اندماج الأحزاب فى حزب واحد.

إخوانى منشق: أيمن نور يسعى لإعادة الجماعة إلى المشهد السياسى

فيما قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن أيمن نور يسعى لاستغلال محاولات صباحى لتشكيل تيار معارض فى دفع الإخوان للمشاركة فى هذا التيار، فى محاولة منه لإيجاد سبيل للجماعة للظهور مرة أخرى فى المشهد السياسى، ولكن تحت تيار مدنى معارض.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان أن مطالبة أيمن نور حمدين صباحى بعدم إقصاء أى تيار معارض، فهو يشير إلى تيار الإخوان وحزب الوسط والأحزاب التى كانت متحالفة مع الإخوان، حيث ينظر أيمن نور لها على أنها أحزاب معارضة، وهو أمر غير حقيقى، موضحا أنه لا يمكن اعتبار من مارس العنف والإرهاب بأنه يمارس معارضة فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

يا ترى من الذي صحــــاك من سباتـــــك ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة