وزير الزراعة: مجلس الوزراء يبحث بعد غدٍ آليات توزيع الـ1.5 مليون فدان

السبت، 10 أكتوبر 2015 09:07 م
وزير الزراعة: مجلس الوزراء يبحث بعد غدٍ آليات توزيع الـ1.5 مليون فدان الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مجلس الوزراء سيناقش بعد غد الاثنين تحديد آليات وشروط توزيع والتعاقد على المرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف مليون فدان ، والتى سيتم البدء فيها على مساحة 500 ألف فدان فى مناطق توشكى والفرافرة والمراشدة.

وأضاف فايد ـ فى تصريحات صحفية اليوم السبت - على هامش جولته الأولى منذ توليه منصبه الوزارى بقرية الأمل فى الاسماعيلية أن المنتفع بالمشروع بالقرية سيحصل على منزل وخمس أفدنة، من بين 530 وحدة، كما ستقوم الوزارة بالبدء الفورى بانشاء مزرعة وصوبة ارشادية لخدمة المنتفعين، فضلاً عن تطهير الترع، لافتًا الى أنه سيتم عقد اجتماع عاجل لمجلس ادارة هيئة التعمير لمناقشة آليات وشروط توزيع الصوب الزراعية بالقرية.

وأضاف الوزير للعاملين بالمشروع من وزارة الزراعة "يجب أن نرد على من يتحدث عنا بالشغل" ، مشددًا على القائمين على المشروع من قطاع الميكنة الزراعية بضرورة العمل قبل المطالبة بحوافز.

كما طالب الوزير القائمين على المشروع بانشاء منافذ تجميع لتوصيل المحاصيل إلى الأسواق مباشرة لغلق الباب أمام الوسطاء ولخفض الأسعار أمام المواطنين، وتحقيق عائد مناسب للمنتفعين، لافتًا الى أنه سيتم اعداد تقرير لرئيس الوزراء لتحديد موعد افتتاح المشروع.

ولفت الى قيام مركز البحوث الزراعية بارسال شتلات الزيتون لزراعة منطقة الفرافرة بالصحراء الغربية، لما تتمتع به من مناخ وتربة مناسبة لزراعته.

وأشار فايد الى أنه تم إرسال مذكرة لرئيس مجلس الوزراء لتوفير 300 مليون جنيه لشراء القطن من المزارعين للموسم الحالى، لافتًا الى أن هناك اهتمامًا حكوميًا بتسويق المحاصيل، كما يقوم خبراء وزارة الزراعة بدراسة الموقف من محاصيل القمح والذرة والأرز وقصب السكر.

من جانبه ، قال اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية إن كل الجهات المعنية بالقرية تعلم مهامها وإن هناك تكليفا بالإنتهاء من القرية نهاية أكتوبر، لافتًا الى أن نسب التنفيذ مشجعة للغاية ، وسوف تنتهى بنفس التوقيت، حيث تم اختيار 500 منتفع (250 من الاسماعيلية ومثلهم من كل من محافظتى الدقهلية والغربية).

وطلب محافظ الإسماعيلية من الوزير تقديم الدعم من كل قطاعات الوزارة المعنية للمنتفعين بالمشروع.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة