مصر تشكر أوروجواى على جهودها فى القوات متعددة الجنسيات بسيناء

السبت، 10 أكتوبر 2015 05:46 م
مصر تشكر أوروجواى على جهودها فى القوات متعددة الجنسيات بسيناء سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت – آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الخارجية المصرية الشكر لدولة أوروجواى لموقفها الثابت فيما يتعلق بمشاركتها بكتيبة بالقوات متعددة الجنسيات المنتشرة فى سيناء منذ بداية إنشاء هذه القوات فى 1982، وأكد الجانب الأوروجوانى من جانبه استمرار مشاركته فى القوات وبنفس المستوى الحالى.

وعقد بمقر وزارة الخارجية الأوروجوانية، جولة مشاورات سياسية بين مصر وأوروجواى ترأس فيها الجانب المصرى السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين وترأس الجانب الأوروجواى السفير Jose Luis Cancela القائم بأعمال وزير خارجية أوروجواى.

استعرض الاجتماع الوضع الراهن للعلاقات الثنائية بين البلدين فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما أكد الجانبان على علاقات الصداقة الراسخة بينهما منذ إنشاء العلاقات الدبلوماسية فى عام 1932 ، وأعربا عن تقديرهم لأهمية اللقاء الأخير الذى عقد بين رئيسى البلدين على هامش مشاركتهما فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك من أجل إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

كما أشاد الجانبان من ناحية أخرى بالتوقيع على اتفاقية ثنائية جديدة للتعاون الاقتصادى والفنى فى شهر يوليو الماضى فى القاهرة، وأكدا على أنهما سيبذلان أقصى الجهد لإنهاء إجراءات دخول هذه الاتفاقية حيز النفاذ فى أسرع وقت ممكن بما يعود بالفائدة على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وعلى المستوى متعدد الأطراف أبرز وفدى البلدين أهمية تنسيق المواقف بينهما فور نجاحهما فى الانتخابات المقررة فى نيويورك يوم 15 أكتوبر الجارى لشغل مقعد غير دائم بمجلس الأمن خلال 2016 – 2017 كما اتفق الجانبين على تبادل الخبرات بشأن تجاربهما فيما يتعلق بالمشاركة فى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالنظر إلى أنهما يعدان من أهم وأكبر الدول مشاركة فى هذه العمليات.

وانتهى الاجتماع بتوقيع بيان مشترك والاتفاق على عقد الجولة المقبلة للمشاورات السياسية بين البلدين فى القاهرة خلال 2016.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة