6 لاعبين سرعتهم سر نجاحهم فى كرة القدم

السبت، 10 أكتوبر 2015 05:29 ص
6 لاعبين سرعتهم سر نجاحهم فى كرة القدم أنطونيو فالنسيا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المهارات والإمكانيات هى سر النجاح للاعبى كرة القدم بما فيها السرعة، فعلى سبيل المثال يمتلك لاعبين مثل جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسى عامل السرعة بجانب العديد من المهارات الفائقة، والتى صنعت منهم نجومًا داخل المستطيل الأخضر، ولكن فى المقابل يفتقر لاعبون آخرون لتلك الإمكانيات والمهارات ولكن يمتلكون سرعة فائقة هى سر نجاحهم واعتبارهم مؤثرين مع أنديتهم.

فيما يلى نرصد لكم 6 لاعبين "سرعتهم" سر نجاحهم:




اليوم السابع -10 -2015

يمكننا اعتباره واحدًا من أفضل لاعبى "الجناح" على مستوى العالم، وبالطبع هو واحد من أسرع اللاعبين وقد حصل على هذا اللقب من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" هذا العام 2015، وقد لعب لاعب الوسط الإكوادورى دورًا حاسمًا مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزى فى التتويج باللقب الـ19 و20 بالبريميرليج تحت قيادة المدرب السابق أليكس فيرجسون، ولكنه عانى تحت قيادة المدرب السابق ديفيد لويس إلا أنه استعاد تألقه تحت قيادة فان جال.

2-ديفيد أودونكور




اليوم السابع -10 -2015

اللاعب اضطر لاعتزال كرة القدم فى سن الـ29 بسبب لعنة الإصابات، لم يكن يمتلك أية مهارات تؤهله للنجاح فى اللعبة سوى اعتماده على عامل السرعة، فلم يكن موفقًا بشكل كبير خلال مسيرته مع فريقه بوروسيا دورتموند كما أنه عاش قصة رعب مع ريال بيتيس الإسبانى بعد تعرضه للإصابة، وأخيرًا اضطر للاعتزال بعدما فقد عامل السرعة مع تقدمه فى السن.

3-كايل ووكر




اليوم السابع -10 -2015

يعتبر ووكر واحد من أسرع اللاعبين بمركز الظهير الأيسر فى تاريخ البريميرليج، وكان الخيار الأول لتوتنهام عند ظهوره لأول مرة فى مويم (2011/2012) ونافس فى الموسم نفسه دانى ويلباك وأجويرو وجاريث بيل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة، إلا أن سرعته بدأت تتلاشى مع تقدمه فى العمر.

4-جوناثان بيابيانى




اليوم السابع -10 -2015

عاد بيابيانى إلى صفوف فريقه إنتر ميلان الإيطالى بعد شفائه من مرض فى القلب، وهو معروف بسرعته الفائقة حتى أنه مصنف كأسرع لاعب بالدورى الإيطالى، ولكن لديه مسيرة غريبة فى كرة القدم بسبب انتقاله بين أندية عديدة، خاصة فى إيطاليا خلال فترات قصيرة، وكان مرض القلب سببًا فى غيابه عن الملاعب لمدة 11 شهرا قبل عودته للإنتر.

5-أرون لينون




اليوم السابع -10 -2015

لينون لاعب إيفرتون الإنجليزى حاليًا كان قد أمضى أفضل فتراته فى كرة القدم مع فريقه السابق توتنهام، حيث كان معروفًا بسرعته الفائقة فى ملعب "وايت هارت لاين"، والتى يصعب على مدافعين الفرق المنافسة اللحاق به إلا أن مستواه تراجع كثيرًا بالرغم أنه لا يزال فى الـ28 من عمره.

6-خيسوس نافاس




اليوم السابع -10 -2015

دفع المدافعين ثمنًا غاليًا بسبب الاستخفاف بسرعة نافاس التى لم تحظ بأى تقدير، حيث وصلت سرعته إلى 100 متر كل 1.8 ثانية، ورغم ما قيل عن فشله مع مانشستر سيتى الإنجليزى، فى الواقع لعب نافاس دورًا رئيسيًا مع السيتى الموسم الماضى، حيث شارك فى 42 مباراة بجميع المسابقات، وبالطبع أن سرعته الجنونية فى الملعب تمنحه ميزة قوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة