انطلاق المؤتمر الدولى "بيوفيجن 2016" بمكتبة الإسكندرية

الخميس، 01 أكتوبر 2015 08:10 ص
انطلاق المؤتمر الدولى "بيوفيجن 2016" بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولى "بيوفيجن الإسكندرية 2016"، فى الفترة من 12 وحتى 14 إبريل المقبل فى دورته الثامنة، ويقام المؤتمر هذا العام، تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: الطريق إلى الأمام". ويهدف إلى دعم الحوار البناء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك فى مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة فى علوم الحياة التى من شأنها أن تخدم البشرية.

وسوف يتم تناول هذه الموضوعات من قبل ممثلين عالميين فى مجالات الصناعة والعلوم وواضعى السياسات وممثلى المجتمع المدنى والكثير من العلماء والباحثين البارزين. ومن أبرز هؤلاء العلماء العالم المصرى الكبير الدكتور فاروق الباز والعالم الأمريكى المشهور فى مجال الـBiorobotics ميجيل نكوليلس وآخرين، كما أن عدد المشاركين فى هذا المؤتمر عادة ما يتخطى الألفى مشارك من الباحثين والطلاب من مختلف التخصصات العلمية وغيرها.

يلقى المؤتمر الضوء على عدة محاور، فى مجالات الصحة والغذاء والزراعة والبيئة، وسيقام على هامش المؤتمر معرض "BioFair@BioVisionAlexandria 2016"، والذى يقدم فرصة للعارضين لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمشاركين فى المؤتمر.

ويأتى ضمن فعاليات المؤتمر أيضًا معرض لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم ومشروعاتهم من خلال ملصقات علمية. وسوف يكون المعرض فرصة لعقد العديد من المناقشات المثمرة وتبادل المقترحات مع عدد من العلماء من مختلف أنحاء العالم.

ومن فعاليات المؤتمر أيضًا فعالية بالتعاون مع أكاديمية العالم للعلوم للدول النامية "TWAS" للباحثين من دول العالم النامى بعنوان "TWAS/BVA.Nxt"، يأتى هذا الحدث فى اليومين السابقين لمؤتمر بيوفيجن الإسكندرية، ويمكن للباحثين أيضًا حضور مؤتمر بيوفيجن وعرض مشروعاتهم وأبحاثهم فى جلسة الملصقات العلمية التى ستقام خلال المؤتمر.


موضوعات متعلقة..


وزير الثقافة يشارك فى الاحتفال بالذكرى الـ 66 لتأسيس جمهورية الصين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة