صحافة القاهرة: المسلمون يدفعون ضريبة جرائم الإرهاب فى العالم.. القضاة ينتظرون السيسى بالمطالب "الخمسة".. خريطة استثمارية بأهم المشروعات أمام المؤتمر الاقتصادى

الجمعة، 09 يناير 2015 02:27 ص
صحافة القاهرة: المسلمون يدفعون ضريبة جرائم الإرهاب فى العالم.. القضاة ينتظرون السيسى بالمطالب "الخمسة".. خريطة استثمارية بأهم المشروعات أمام المؤتمر الاقتصادى صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير خارجية المغرب فى مصر الأسبوع المقبل، البورصة تربح 5 مليارات جنيه محققة أكبر صعود فى العام الجديد، النائب العام يوافق على أسباب الطعن فى براءة مبارك والعادلى، تقارير دولية: حجم استرداد مصر من الأغذية دليل على الفقر المائى، كان ذلك أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



فى الوقت الذى شهد فيه مقر الرئاسة الفرنسية،"الإليزيه" أمس الخميس، "اجتماع أزمة" برئاسة الرئيــس الفرنســى، فرانســوا هوالنــد، لبحــث تداعيــات الهجوم الإرهابى على صحيفة شــارلى إبدو، الذى أســفر عن مصرع 12 شــخصًا، أعلنت الشرطة الفرنســية، وفاة شرطية فى "مونروج" الضاحيــة الجنوبيــة لباريس، وإصابــة آخر يرقد فــى حالة خطرة، جراء قيــام مجهول بإطلاق النار عليها صباح أمــس بالقرب من محطة مترو بورت دو شــاتيون.

فيمــا أكد وزير الداخلية الفرنســى، برنار كازنوف أنه تم وضع 8 أشخاص مقربين من منفذى الهجوم رهن التحقيق، فيما نشرت وسائل إعلام صــورة للمتهمين المطلوبيــن فى الهجوم الإخوان شــريف وسعيد كواشى، ويبلغان من العمر32 و34 عامًا.

وأكــد عــدد مــن رمــوز القضــاة، أن زيــارة الرئيس عبد الفتاح السيســى لدار القضــاء العالى، والمقرر لها غدًا الســبت لمشاركة القضاة احتفالاتهم بعيد "القضــاء" تحمل رســالة حــب وتقديــر من رأس الدولــة للســلطة القضائيــة ورجالها، كمــا تحمل رســالة تأكيــد للعالم أجمع، بــأن القضاء المصرى دائمًا مســتقل ولا يهرول نحو السلطة التنفيذية، مشــيرين إلى أن مطالبهم من الرئيس السيســى تتعلــق جميعهــا بتطويــر منظومة العدالــة، فيما قالت مصادر إن قوات الحرس الجمهورى تســلمت مبنى دار القضاء العالى مساء أمس، وسط إجراءات مكثفة لتأميــن احتفالات القضاة بعيدهم، والمقرر إقامتهــا بقاعة عبدالعزيز باشــا فهمــى بمحكمة النقض.

- الرئيس يوجه بتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار قبل مؤتمر مصر الاقتصادى
- سمعت آخر نكتة؟ ملف خاص.. أشهر إفيهات المصريين عن أبو بكر البغدادى وصافيناز وأردوغان وانقطاع الكهرباء والموت المتكرر لمبارك
- كيف تحمى نفسك من دور الإنفلونزا فى هذا الطقس السيئ؟ قائمة بأفضل الوصفات الطبيعية لعلاج نزلات البرد بالبصل والعسل والشاى الأخضر
- ثورة تصحيح فى الأزهر الشريف.. لجنة لتطوير الخطاب الدينى




أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار قبل المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل، لأنه سيتولى تحديد أولويات الاستثمار فى مصر وإعداد خريطة استثمارية، تتضمن أهم المشروعات والمناطق التى يمكن الاستثمار فيها، مع العمل على تذليل جميع العقبات القانونية والإدارية التى قد تواجه المستثمرين، كما وجه الرئيس بضرورة الانتهاء من إعداد المشروعات الخاصة بالمؤتمر، بحيث تتضمن جميع التفاصيل والدراسات اللازمة، وتسهيل عملية طرح المشروعات وتبسيط إجراءات التعاقد، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس أمس، بكلٍ من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية القبض على مدير مكتب بريد الإسماعيلية، وذلك لقيامه باختلاس مبلغ 406 آلاف و120 جنيهًا من حصيلة المكتب والادعاء بأن شخصين مسلحين قاما بالاستيلاء على المبلغ تحت تهديد السلاح بعد انصراف الموظفين من المكتب، وتم إحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، بإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية.

- باستثناء الأمن القومى.. مشروع قانون لحرية تداول المعلومات
- وزير العدل: زيارة الرئيس للقضاة تعكس تقديره لمؤسسات الدولة
- بدء إخلاء المنطقة السكنية برفح
- إعداد نماذج امتحانات الثانوية عقب إجازة نصف العام




أكد مصدر مغربى مسئول، أنه لا توجد أزمة بين مصر والمغرب على خلفية ما نشره التليفزيون الرسمى المغربى الأسبوع الماضى بوصفه لما حدث فى ثورة 30 يونيو بالانقلاب.. وقال المصدر إن الإعلام هو الذى افتعل الأزمة و"شعللها"، مشيًرا إلى أن وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار سيحضر للقاهرة فى 15 يناير الجارى، للمشاركة فى اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ المخصص لمناقشة التطورات الفلسطينية.

حققت البورصة أمس أكبر صعود خلال العام الحالى، بعد أن حققت أرباحًا بقيمة 5 مليارات جنيه متأثرة بصعود أسواق المال العالمية والخليجية مع عودة تعافى أسواق النفط، وارتفع المؤشر الرئيسى "إيجى أكس 30" بنسبة 1.68%، وهى أكبر وتيرة صعود يومية منذ بداية العام الجديد، ليصل إلى 8946 نقطة، استجابت البورصات العربية والخليجية لتحسن أسعار النفط، وارتفاع بورصة دبى بنسبة 2% وصعدت بورصة أبوظبى بنسبة 1،6% وصعدت بورصة السعودية بنسبة 1،8% وارتفعت بورصة قطر بنسبة 3،4%.

- اكتشاف تحصينات عسكرية "فرعونية" على شاطئ القناة
- ليلة الرعب لمحظوظى ديوان عام التربية والتعليم
- تتبرع بنصف عائد شهادات القناة لـ "تحيا مصر"
- مسئول دولى: 39 مليون مواطن محرومون من خدمات الصرف الصحى




وافق المستشار هشام بركات النائب العام، على أسباب الطعن فى القضيتين رقمى 1227 و3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق وستة من مساعدية، كان النائب العام كلف المكتب الفنى بإعداد دراسة قانونية متكاملة لحيثيات الأحكام التى أصدرتها محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى فى نوفمير من العام الماضى، ببراءة الرئيس الأسبق ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلى، ومساعديه الستة ورجل الأعمال حسين سالم تمهيدًا للطعن عليها أمام محكمة النقض .

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماعًا لمتابعة تطورات تنمية القرى الأكثر فقرًا البالغ عددها 1153 قرية ومدى تنفيذ المشروعات التنموية فيها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانتهاء منها وفق جدول زمنى محدد، ودعا محلب لعقد اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل بحضور وزراء الخارجية والمياه والرى والزراعة والإسكان، وغيرهم من ممثلى جهات المعنية لمناقشة جميع قضايا المتعلقة بالنهر، ومتابعة المستجدات الخاصة بالمفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة، الذى بدأت إثيوبيا بناءه على حدودها مع السودان .

-بدء المرحلة الثانية من إخلاء رفح وحرحور: سنزيل المدينة بالكامل
-العالم ينتفض ضد الإرهاب "كلنا شارلى "
-العليا تعلن ضوابط تغطية الانتخابات.. وتصاعد اتهامات "الفلول وخطف المرشحين "
- مدير المفرقعات بالقاهرة: البدلة الواقية لا تجدى مع العبوات الكبيرة




قال الدكتور عمرو الشوبكى، الأمن العام لتحالف الوفد المصرى، إن مشاورات مكثفة تتم حاليًا لتشكيل قائمة وطنية موحدة تضم الوفد المصرى وقائمة تضم صحوة مصر، إضافة إلى "الأمل المصرى"، الذى يضم أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، وأضاف الشوبكى لـ"الشروق" أن المشاورات بين الوفد المصرى والدكتور عبد الجليل مصطفى والأمل المصرى تشهد تقدمًا ملحوظًا ويتم الاتفاق حاليًا على معايير مشتركة لاختيار المرشحين، وأكد الشوبكى أنه سيتم الانتهاء من تحديد مرشحى الوفد المصرى خلال أسبوع، لافتًا إلى أن التحالف سينافس على 80% من مقاعد الفردى، مع مراعاة التنسيق مع رموز التيارات المدنية الأخرى .

أجل تحالف التيار الديمقراطى اجتماعه، الذى كان مقررًا عقده أمس، بسبب أعياد الميلاد .

وقال طلعت فهمى أمين عام حزب التحالف الشعبى الاشتراكى عضو لجنة الانتخابات بالتيار، لـ"الشروق"، إنهم سينتهون من إعداد قائمة الأسماء التى ستقدمون بها لـ"صحوة مصر " على نهاية الأسبوع القادم بحد أقصى، مضيفًا أنه فى الغالب سيتم الاستقرار عليه إلى جانب شخص آخر من أعضاء التيار الديمقراطى، لتمثيل التحالف داخل لجنة اختبار المرشحين بقاءئمة صحوة مصر .

وأشار فهمى، إلى أن أعداد الأسماء الراغبة فى الترشيح فى الانتخابات على القائمة تصل إلى 4 أضعاف الأعداد المسموح بها .

- أمطار.. صقيع.. رياح.. هجوم ثلاثى للطقس السيئ على البلاد
- إرهاب جديد يضرب مدينة النور
- الرئيس يلتقى القضاة فى دراهم غدًا ووزير مجلس الدولة الشهر المقبل
- الأهلى: لن ننسحب أمام المصرى.. ولن نتنازل عن دماء الشهداء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة