بالصور.. 8 أطعمة صحية تحتوى على بروتين وفيتامينات ومعادن.. الفاصوليا والزبادى وسمك السلمون والمشروم وكبد البقر يمكن تناولها بأمان للحصول على هذه المصادر الهامة

الجمعة، 09 يناير 2015 11:02 م
بالصور.. 8 أطعمة صحية تحتوى على بروتين وفيتامينات ومعادن.. الفاصوليا والزبادى وسمك السلمون والمشروم وكبد البقر يمكن تناولها بأمان للحصول على هذه المصادر الهامة الجمبرى له مكانة عالية وسط الأطعمة البحرية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطعام الصحى الذى يحصل الجسم منه على المعادن والفيتامينات والبروتينات والألياف اللازمة التى تمده بالصحة العامة وزيادة قدرته المناعية ضد الأمراض.

وقدم موقع "forbes" إحصائية لأكثر 9 أطعمة صحية يمكن أن تنضم لقوائم الطعام الصحى والمفيد للجسم والذى يمكن تناوله يوميا أو فى حالات اتباع حمية غذائية لاحتوائها على أقل نسب من السعرات الحرارية والدهون المفيدة للجسم والتى تمد الجسم بكل احتياجاته.

الفاصوليا - 2015-01 - اليوم السابع

ففى مقدمة الأطعمة الصحية تأتى الفاصوليا حيث يحتوى كأس واحد من الفاصوليا على حمض الفوليك الذى يساهم بشكل كبير فى امتصاص الحديد، كما تحتوى على فيتامين (ب1) والثيامين والماغنسيوم والألياف القابلة للذوبان والحديد والبوتاسيوم.

الزبادى - 2015-01 - اليوم السابع

وفى المرتبة الثانية جاء الزبادى (قليل أو خالى الدسم) ضمن أفضل الأطعمة للجسم، حيث إن كوب واحد منه يحتوى على حمض البانتوثنيك وفيتمامين (ب2) والريبوفلافين والكالسيوم والفسفور والبوتاسيم واليود .
كبد البقر- 2015-01 - اليوم السابع

كما أن الفائدة التى تكمن داخل كبد البقر تجعله يتفوق على عدد كبير من الأطعمة حيث إن 3 شرائح منها تحتوى على كمية عالية من الحديد وفيتامين (أ) والبيوتين وفيتامين (ب12) و(ب13) و(ب6) والكروم والنحاس والفسفور والنياسين والكولين.

سمك السلمون- 2015-01 - اليوم السابع

كما يعد سمك السلمون الذى يحتل المرتبة الرابعة من كثر الأطعمة التى تحتوى على الأوميجا 3 وهو دهن مفيد ويساعد فى التخلص من الكولسترول، بالإضافة على فيتماين (ب12) و(ب3) و(ب6 ) والنياسبن والبوتاسيوم والبيوتينفيتامين (د) الذى يساعد فى امتصاص الكالسيوم.

المشروم - 2015-01 - اليوم السابع

وخامساً المشروم فهو من الأطعمة الغنية بالبيوتين وفيتامين (ب 2) والنحاس والكروم وحمض البانتوثنيك ويحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

الجمبرى - 2015-01 - اليوم السابع

ويحتل الجمبرى مكانة عالية وسط الأطعمة البحرية فهو يحتوى على حمض البانتوثنيك والنحاس والسلينيوم والزينك.

محار البحر- 2015-01 - اليوم السابع

كما جاء فى المركز السابع من القائمة التى أعدها موقع " forbes" لأكثر 10 أطعمة صحية "محار البحر" الغنى بفيتامين (ب12) والحديد والماجنسيوم والسلينيوم والزنك.

وثامنا السبانخ والتى تعد مصدر ثرى بالحديد وحمض الفوليك الذى يساهم فى امتصاصه وفيتامين (د) والكالسيوم والحديد والماجنسيوم والمنجنيز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة