مبادرة "بلدنا أحلى بينا" تنظم رحلة لزيارة آثار الفيوم السبت 31 يناير

الجمعة، 09 يناير 2015 02:05 م
مبادرة "بلدنا أحلى بينا" تنظم رحلة لزيارة آثار الفيوم السبت 31 يناير آثار الفيوم – أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد المبادرة الشبابية "بلدنا أحلى بينا" لتنشيط السياحة بالفيوم وزيارة وادى الريان وجبل المدورة، وذلك يوم السبت الموافق 31 يناير، وتعتبر هذه الزيارة هى الثانية من نوعها لهم للفيوم، بعد انتشار جولاتهم فى محافظة القاهرة والإسكندرية والجيزة .

قال محمد عربى المصور الفوتوغرافى، وأحد مؤسسى المبادرة: وادى الريان وجبل المدورة من أجمل الأماكن فى مصر حيث الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة والمشبعة بالآثار الفرعونية القديمة.

وأوضح "عربى": سيبدأ اليوم الساعة السابعة صباحا بالتوجه إلى محافظة الفيوم وتتنوع فقراتنا بين (زيارة الشلالات، محمية وادى الريان، تسلق الجبال، جبل المدورة، التصويرالفوتوغرافى، مسابقات حرب الألوان ومسدسات المياه، كرة قدم، المزارت،مسابقات تاريخية وفنية) بالإضافة إلى توضيح بعض المعالم التاريخية، وشرح تاريخها وأصلها للأعضاء والزوار الجدد.

وأضافت مى محمود المرشدة السياحية للفريق: تعتبر هذه الجولة الثانية لنا فى محافظة الفيوم، هذه المحافظة التى تعد من أروع المحافظات المصرية، وبها العديد من الآثار الفرعونية، ومن أهم الآثار بها (مسلة سنوسرت، وقصر قارون، قصر اللابرانتو)، خلاف ذلك طبيعة محمية وادى الريان وجبل المدورة والأماكن التى تضمها.

وأشارن "مى" إلى أن عدد الأعضاء يزداد كل يوم، وهذا دليل على نجاح المبادرة، وفى الفترة القادمة سنتجول فى محافظات عديدة لتنشيط السياحة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة