دراسة أمريكية: تسمم الكحول يقتل 6 أمريكيين كل يوم

الخميس، 08 يناير 2015 10:33 ص
دراسة أمريكية: تسمم الكحول يقتل 6 أمريكيين كل يوم كحوليات – أرشيفية
نيويورك )أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة جديدة عن وفاة ستة أمريكيين كل يوم فى الولايات المتحدة، متأثرين باحتساء الكثير من الكحوليات، وهى الحالة التى تعرف "بتسمم الكحول".

وقالت إليانا أرياس نائب مدير مركز الوقاية ومكافحة الأمراض "إن الوفيات الناجمة عن التسمم الكحولى تعد تذكيرًا مفجعًا لمخاطر الإفراط فى تعاطى الكحوليات، التى يعد السبب الرئيسى للوفيات فى الولايات المتحدة، والتى يمكن الوقاية منها".

ووفقا للتقرير الصادر عن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض فإن التسمم الكحولى يقتل أكثر من 2,200 أمريكى سنويا، خاصة بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 إلى 64 عاما، ليشكل التسمم نحو 75% من إجمالى حالات الوفيات بين الذكور من البيض.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه البيانات إلى أن معدلات الوفاة الناجمة عن التسمم الكحولى تختلف على نطاق واسع فى جميع أنحاء العالم، والتى تتراوح من 5,3 مليون شخص فى ولاية آلاباما إلى 46,5 حالة وفاة لكل مليون شخص فى ولاية آلاسكا، بينما أوضح مركز الوقاية ومكافحة الأمراض فى أحدث تقاريره على أن معدلات وفيات التسمم الكحولى هى فى منطقة السهول الكبرى غرب الولايات المتحدة ونيو إينجلاند.

وحذر الباحثون من أن الإفراط فى استهلاك الكحوليات يتلف مناطق فى المخ متحكمة فى التنفس، فضلا عن اختلال معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم، وهو الأمر الذى يؤدى إلى الوفاة.

ووفقا لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض فإن هناك أكثر من 38 مليون أمريكى من البالغين يفرطون فى تناول الكحوليات بمعدل أربع مرات فى الشهر، ليصبح متوسط الكؤوس المتناولة ثمانية مشروبات فى الحفل الواحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة