حى "منشأة ناصر": 20 ألف مواطن يقطنون عقارات يجب إزالتها فورا بالدويقة

الخميس، 08 يناير 2015 01:59 ص
حى "منشأة ناصر": 20 ألف مواطن يقطنون عقارات يجب إزالتها فورا بالدويقة محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد نور، رئيس حى منشأة ناصر، أن إجمالى عدد سكان العقارت الخطرة، والتى يجب إزالتها بصورة فورية فى الدويقة بنطاق حى منشأة ناصر يبلغون تقريبا ما بين 15 إلى 20 ألف مواطن، وفقا لتقارير اللجان الهندسية التى تم تشكيلها خلال الأعوام السابقة، والتى أثبتت خطورة الموقف، وضرورة البدء الفعلى بنقل وإزالة كل العقارت بها والمتواجدة على مساحة 800 ألف متر مربع، وتم إزالة ما يقرب 400 ألف متر مربع منها.

وأضاف رئيس الحى فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، أن الوحدات السكنية التى يتم إنشاؤها بموقع الأسمرات بمنطقة المقطم والتى تبلغ 5190 لن تكفى سكان المناطق الخطرة، والتى تم تخصيصها بالكامل للمواطنين وسكان المناطق العشوائية التى يتم إزالتها وإخلاؤها كمناطق خطورة ومهددة للأرواح بناء على تقارير وتوصيات اللجان العلمية التى شكلتها المحافظة.

وأشار رئيس الحى إلى أن الخطوة الأولى لبناء هذه الوحدات تدل على أن الحكومة جادة فى تعاملها فى القضاء على المناطق العشوائية، وأنها تريد الحفاظ على حياة المواطنين فى المرتبة الأولى، وأنه تدريجيا سيتم إنشاء وحدات سكنية أخرى لنقل كل المواطنين إليها.



موضوعات متعلقة

محافظة القاهرة: إزالة عقارات أعلى صخرة الدويقة المنهارة بطول 30 مترا

موضوعات متعلقة : بالفيديو..تفاصيل سقوط صخرة منشأة ناصر.. إخلاء 70منزلًا أنقذ الأهالى من الكارثة..رئيس الوزراء ومحافظ القاهرة يتفقدان المنطقة..محلب للمواطنين:أنتم فى عيونا والرئيس قالى انزل بنفسك ولا تعتمد على التقارير











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

قانون اسكان موحد ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة