20 نقابة مهنية تخوض انتخابات البرلمان بـ4 قوائم.. قائمتان للقاهرة والصعيد.. والمهندسين والأطباء والصحفيين يقاطعون.. نقيب الاجتماعيين: مشاورات للوصول لقائمة موحدة.. والاتحاد يدرس التحالف مع عمرو موسى

الخميس، 08 يناير 2015 04:09 ص
20 نقابة مهنية تخوض انتخابات البرلمان بـ4 قوائم.. قائمتان للقاهرة والصعيد.. والمهندسين والأطباء والصحفيين يقاطعون.. نقيب الاجتماعيين: مشاورات للوصول لقائمة موحدة.. والاتحاد يدرس التحالف مع عمرو موسى أسامة برهان أمين عام النقابات المهنية ونقيب الاجتماعيين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اتحاد النقابات المهنية، استمرار أعماله نحو تكوين أربعة قوائم رئيسية لخوض انتخابات البرلمان القادم، وذلك بعدما أجرى العديد من المشاورات واللقاءات مع مسئولى التحالفات السياسية التى من المقرر خوضها للانتخابات.

وقال مصدر، إن الاتحاد يدرس خلال الفترة القادمة التحالف مع قائمة عمرو موسى، مشيرا أن الاتحاد يضم 20 نقابة مهنية ستشارك بالانتخابات، وأن 4 نقابات تضم "الصحفيين، والمهندسين، والأطباء، والمحامين" قاطعوا كل الاجتماعات التحضيرية لتكوين التحالف النقابى لخوض الانتخابات.

أكد أسامة برهان، أمين عام النقابات المهنية، ونقيب الاجتماعيين، لـ"اليوم السابع"، أنه التقى بأغلب التحالفات الموجودة على الساحة السياسة، مشيرا أن أغلبها يعانى من تخبط وعدم وضوح للرؤية، وأن أهم ما يشغل عددًا كبيرًا من الأحزاب الموجودة حاليًّا هو كم مقعدًا سيحصل عليه، وهل اسم الحزب مذكور فى التحالف الانتخابى أم لا.

وأضاف أسامة برهان، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الأحزاب من الصعب أن تحصل أى منها على الأغلبية فى البرلمان القادم فى ظل غياب دورهم الحزبى عن الشارع المصرى، الذى هو فى أمس الحاجة لدورهم واهتمامهم بتشخيص الموقف لصالحهم؛ حتى وصل الصراع بين الأحزاب الانتخابية إلى مرحلة يرثى لها، حيث أغلبهم يتصارع على ما وصفه بـ"كعكة" البرلمان بعيدًا عن أى اعتبار للمرحلة الصعبة، التى يمر بها المشهد السياسى المصرى.

وأوضح أن ما يحدث دفع اتحاد النقابات المهنية للاستمرار فى تشكيل 4 قوائم انتخابية تم تحديد أثنين منهم هما "القاهرة والصعيد"، مع الاستمرار فى استكمال المشاورات مع القوى الاجتماعية الأخرى للتواصل حول قائمة قومية موحدة بعيداً عن الاعتبارات الشخصية أو الحزبية، للمنافسة أمام الكتلة الإسلامية التى من المؤكد أنها ستخوض الانتخابات بكتلة موحدة.

وأشار أن الاتحاد لم يحدد القائمتين الأخرتين نظرا لاستمرار الزيارات الميدانية للمحافظات، وعقد مؤتمرات، مشيرا أنهم سيدعمون الأشخاص المرشحين بنظام الفردى، لحين التوصل إلى اتفاق نهائى بين القوى المدنية على قائمة قومية موحدة، والتى حال توافرها من الممكن ألا يشارك الاتحاد بأعضاء منه ويكتفى بدعمها، والتواصل مع باقى الكتل لمساندتها.

من جانبه، أكد خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد، أن الاتحاد يكثف جهوده خلال الفترة الجارية لاستكمال الأسماء من كل المحافظات كل نقابة على حدا، على أن يتم تجميعهم وفرزهم لاختيار الانسب من بينهم، مضيفا: "وتدارسنا الجبهات الموجودة على الساحة، وندرس التحالف مع أحدها والتى لم يتم التوافق حولها من كل النقابات حتى الآن، مشيرا أن التحالف مؤكد بنسبة 100 %، وسيتم الإعلان عنها فور الوصول إلى نتائج محددة"، مشيرا أن الاتحاد قرر تكليف الأمانة الفنية بتلقى باقى الترشيحات على مستوى الجمهورية.

أما عن أبرز الأسماء التى ينوى الاتحاد ادراجهم ضمن القائمة والفردى: "الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض، والدكتورة هند الجبالى خدمة اجتماعية بالإسكندرية، ومحمد العربى المنيا، ومعتز السيد نقيب المرشدين السياحيين سوهاج، والدكتور السيد عبيد امين عام الأطباء البيطريين الشرقية".

وتضم أيضا: "الدكتور احمد حمودة نقابة البيطريين الوادى الجديد، خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، وفتحى ندى نقيب الرياضيين، أثنين رافضين الترشح لكن الاتحاد يطالبهم بالترشح أسامة برهان والدكتور عبد السلام جمعة نقيب الزراعيين، وأشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة ببنها، والدكتور سمير عبد الفتاح".














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة