وزارة الصحة: شفاء حالة لأنفلونزا الطيور بأسيوط وإصابة 3بالمنوفية والشرقية

الخميس، 08 يناير 2015 08:12 م
وزارة الصحة: شفاء حالة لأنفلونزا الطيور بأسيوط وإصابة 3بالمنوفية والشرقية طيور – صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن شفاء حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور لرجل يبلغ من العمر 51 سنة من محافظة أسيوط.


وأكدت الوزارة فى بيانٍ لها إصابة ثلاث حالات مؤكدة بڤيروس N5 H1 (أنفلونزا الطيور)، حالتان منهم بمحافظتى المنوفية والشرقية، بينما حالة محافظة الغربية توفيت يوم الجمعة الماضى قبل ظهور نتيجة العينة.


ويصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال 2015 حتى الآن ٧ حالات منها حالة شفاء، و5 حالات تحت العلاج، وحالة وفاة، والحالات التى حدثت خلال عام 2015 حالتين من المنيا وحالة من كل من القاهرة والقليوبية والمنوفية والشرقية والغربية.


وأهابت وزارة الصحة والسكان بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن التوجه الفورى لأقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم حيث أن تلقى المصابين لمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين، الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصًا التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.


أخبار متعلقة..


احتجاز حالتين داخل مستشفى بالمنوفية للاشتباه فى إصابتهما بأنفلونز الطيور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة