مكتبة "ق" تنظم ورشة لتعليم التصوير الفوتوغرافى فى المنوفية

الخميس، 08 يناير 2015 11:24 ص
مكتبة "ق" تنظم ورشة لتعليم التصوير الفوتوغرافى فى المنوفية تعليم التصوير الفوتوغرافى - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مشروعها لتنمية مواهب الشباب الفنية فى الأقاليم، فتحت مكتبة "ق" بالمنوفية باب الحجز لحضور ورشة التصوير الفوتوغرافى، التى تنعقد فى مطلع فبراير المقبل، وتستمر على مدار 3 أسابيع، يحاضر فيها المصور الصحفى "محمد كساب".

ويقول "أحمد البلشى" مدير المكتبة لـ"اليوم السابع": تنقسم الدراسة فى الورشة على جزئين، النظرى منهما يناقش مفهوم ومبادئ التصوير الفوتوغرافى، أنواع الكاميرات، معرفة أجزاء الكاميرات، أنواع العدسات، كيفية الاعتناء بالكاميرا، كيفية شراء ذاكرة الكاميرا والحامل الثلاثى والريمون والفلاتر، كيفية وصول الضوء إلى الكاميرا، معرفة المصطلحات الفوتوغرافية، كيفية اختيار الكاميرا والعدسات.

أما الجانب العملى من الورشة فيشمل تطبيقات فتحة العدسة، عمق الميدان، كيفية التحكم فى نقاط التركيز فى الصورة، تطبيقات سرعة الغالق وأوضاع توازن الضوء الأبيض.

ويوضح "البلشى": تأتى الورشة ضمن سلسلة ورش تنظمها المكتبة لتعليم عزف الجيتار والكمان والبيانو والعود، إضافة إلى ورش تنمية بشرية وصحافة، وبدأنا بورشة التصوير بناءً على طلب الشباب الذين سألوا كثيرًا عن ورشة للتصوير، وهدفنا من هذا المشروع ألا يكون الشاب مضطرًا للسفر إلى القاهرة أو الإسكندرية من أجل تعلم هذه الفنون، فى محاولة لتنمية الأقاليم ولن تقتصر الورش على المنوفية، بل نخطط لأن تنتشر فى محافظات عديدة بعيدًا عن القاهرة والإسكندرية.



موضوعات متعلقة:

ورش فنية لتعليم التصوير الفوتوغرافى وصنع العرائس ببيت السحيمى

"كن محترفًا ".. مبادرة لتعليم التصوير الفوتوغرافى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة