صحف إيرانية: الحكومة الفرنسية تتذوق مرارة دعمها الإرهاب

الخميس، 08 يناير 2015 02:53 م
صحف إيرانية: الحكومة الفرنسية تتذوق مرارة دعمها الإرهاب حادث شارلى إبدو الإرهابى – أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجمت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الخميس، صحيفة "شارلى إبدو" الفرنسية أمس الأربعاء، وكتبت صحيفة "رسالت" على صدر صفحتها "فرنسا تتذوق مرارة دعمها للإرهاب"، مشيرة إلى أن وقوع هذا الحادث يدل على وجود أزمة أمنية فى أوروبا، وإهمال قوات الأمن الفرنسية التى ظلت غير مبالية أمام توسع نشاطات "مجموعات متطرفة".

وقالت الصحيفة إن فرنسا خلال السنوات الأخيرة دعمت العديد من الأشخاص المرتبطين بالجماعات التكفيرية، والحادث الإرهابى الأخير من الممكن أن يكون نتيجة لأداء أجهزة الأمن الفرنسية أمام دعم التكفيريين.

واعتبرت الصحف أنه على فرنسا مراجعة سياستها فى الشرق الأوسط وسلوكها إزاء العالم الإسلامى، وذلك غداة الاعتداء الدامى على صحيفة "شارلى إبدو" الساخرة.. وربطت بين الاعتداء وبين دعم فرنسا للمعارضة المسلحة فى سوريا، ومشاركتها فى الائتلاف الدولى ضد داعش.

وكتبت صحيفة جوان المتشددة، تحت عنوان كارتون الإسلامو فوبيا فى فرنسا، "بعد أستراليا الدور على فرنسا لتكون ضحية الإرهابيين ممن يتدربون فى الدول الغربية".

وكتبت صحيفة ابتكار وتحت عنوان "اعتداء فى قلب الديمقراطية"، أن تطرف داعش الذى يبدو أنه نتيجة الأعمال العسكرية لحكومات غربية فى دول إسلامية، أدى إلى انتشار العمليات الإرهابية الأكثر دموية.

ودعت افتتاحية صحيفة شرق الولايات المتحدة وأوروبا تحت عنوان "إطلاق النار فى قلب أوروبا"، "إلى إعادة النظر فى أسرع وقت بسياساتها فى الشرق الأوسط وإزاء العالم الإسلامى".

وأشارت الافتتاحية إلى احتمالية أن تشكل قضية الرسوم الكاريكاتيرية ضد النبى محمد، والتى أثارت موجة من أعمال العنف فى العالم العربى والإسلامى فى 2005 و2006 "ذريعة للإرهابيين لشن أعمال مرعبة باسم الإسلام".


موضوعات متعلقة:


بعد أقل من 24 ساعة على هجوم "شارلى إبدو" الإرهابى.. باريس تستيقظ على انفجار فى مطعم قريب من مسجد.. وإطلاق نار من قبل مجهول بمحطة مترو.. المهاجم ارتدى سترة واقية من الرصاص وأسقط مصابين بينهما شرطية

إجراءات أمنية مشددة بفرنسا.. ولا إصابات فى انفجار أحد المطاعم

فرانس 24: السلطات الفرنسية تحدد مكان المشتبه بهما فى هجوم "شارلى إبدو"

السلطات الفرنسية تتوصل إلى منفذى حادث صحيفة "شارلى إبدو".. "شريف كواشى" منتمى لشبكة مهمتها إرسال المقاتلين إلى سوريا والعراق.. وصهره "حميد مراد" يسلم نفسه للشرطة بعد انتشار صوره فى باريس

الداخلية الفرنسية تطالب الإعلام بضبط النفس بعد حادث إطلاق النار بباريس

"فرانس 24": تعرض العديد من المساجد لإطلاق نار دون وقوع إصابات

بالفيديو.. مستشار المفتى لـ"فرانس 24": الإرهاب لا دين له

محمد البرادعى معلقًا على حادث "شارلى إبدو": حقول القتل تنتشر فى كل مكان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة