بالصور.. والد الطفل المصاب بمرض نادر بالبحيرة فى رسالة لـ"محلب": وزير الصحة رفض علاج ابنى رغم حكم القضاء مرتين.. طفلى الوحيد يتألم ويموت "ومش قادر أعالجه".. وجد الطفل: علاجه يتكلف مليون جنيه

الخميس، 08 يناير 2015 07:35 ص
بالصور.. والد الطفل المصاب بمرض نادر بالبحيرة فى رسالة لـ"محلب": وزير الصحة رفض علاج ابنى رغم حكم القضاء مرتين.. طفلى الوحيد يتألم ويموت "ومش قادر أعالجه".. وجد الطفل: علاجه يتكلف مليون جنيه محرر اليوم السابع داخل منزل الطفل المصاب بمرض نادر أثناء حواره مع والدة الطفل ووالده وجده
البحيرة جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من مرور ثلاثة أسابيع على إصدار الحكم التاريخى لمحكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة، والذى أصدرته المحكمة بعد 5 ساعات، ويقضى بعلاج الطفل وليد غيث محمد غيث "4 سنوات "، ومقيم مركز أبو المطامير بالبحيرة صاحب المرض الوراثى النادر "ميكويوليكسر إيدوزس" النوع الثانى بالعلاج مدى الحياة وهو مرض يسبب تضخم الكبد والطحال وانحناء فى العمود الفقرى، ويؤدى إلى فقدان السمع وضعف للنظر وعتامة بالقرنية، وتيبس بالمفاصل، وعدم القدرة على الحركة وقصور بعضلة القلب، إلا أن وزير الصحة ورئيس هيئة التأمين الصحى تحديا الطفل الفقير وامتنعا عن تنفيذ الحكم، فأقام والد الطفل دعوى جديدة ضد وزير الصحة ورئيس التأمين الصحى، لامتناعهما عن تنفيذ الحكم طالبا الاستمرار فى تنفيذ الحكم، وتحريك الدعوى الجنائية ضدهما من قبل النائب العام.

حاول "اليوم السابع" الاقتراب من المشهد أكثر لرصد المشهد عن قرب مع والد الطفل وليد ووالدته وجده .

فى البداية طالب غيث محمد غيث، والد الطفل وليد، صاحب المرض الوراثى النادر "ميكويوليكسر ايدوزس" الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتدخل السريع وإصدار أوامره لوزير الصحة بعلاج نجله على نفقة الدولة، خاصة بعد امتناع وزير الصحة عن تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بدعوى أنه ليس له صفة فى علاج الطفل بحجة أن التأمين الصحى له شخصيته الاعتبارية المستقلة.

وأضاف غيث محمد غيث، والد الطفل وليد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" موجها رساله لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب: أن مرض نجله يسبب تضخما فى الكبد والطحال وانحناء فى العمود الفقرى، ويؤدى إلى فقدان السمع وضعف للنظر وعتامة بالقرنية وتيبس بالمفاصل، وعدم القدرة على الحركة وقصور بعضلة القلب، لافتا إلى أنه ذهب بنجله لجميع مستشفيات مصر، وحينما ذهب لمديرية الصحة بدمنهور لم يهتم أحد بنجلى، ولم يقوموا حتى بالكشف عليه، مما إضطرنى لرفع قضية أطالب فيها وزير الصحة بعلاج نجلى على نفقة الدولة.


وقال غيث محمد غيث، والد الطفل وليد: نجلى يحتاج حقنة كل أسبوع قيمة الحقنة الواحدة الآن 15 ألف جنيه، طبقا لوزن الطفل أى أن نجلى يحتاج قرابة المليون جنيه سنويًا قيمة العلاج فقط، وهذا المبلغ لا يقدر عليه أحد فى هذه القرية التى أعيش فيها، وخاصة وأنا عامل باليومية أجرتى 30 جنيها يوميًا، وليس لى أى مصدر رزق آخر، فأرجو من وزير الصحة أن يرحم ضعفى ويوافق على علاج نجلى على نفقة الدولة .

وبدموع الخوف والحسرة والألم على نجلها الوحيد بدأت خضرة محمد محمد، والدة الطفل وليد حديثها لـ"اليوم السابع"، قائلة "وليد إبنى طلعت بيه من الدنيا بعد سنتين جرى على الخلفة، وربنا أكرمنى بيه وحتى الآن لم يرزقنى الله إلا بوليد، وهو دنيتى وكل حاجة عندى لو حصل له حاجة أنا حموت وراه".

وأضافت والدة وليد أنها تبكى أناء الليل وأطراف النهار حزنا على نجلها، وهى ترى أمام عينيها بطنه وهى تكبر وجسمه يضمر من تأثير المرض، مطالبة وزير الصحة بالموافقة على علاج نجلها رحمة بأسرتها، والنظر بعين الرحمة لهما ولزوجها الفقير، الذى لا يملك من حطام الدنيا شيئا سوى أجرته اليومية.

وقال محمد غيث، جد الطفل وليد، خلال حديثه لـ"اليوم السابع": أنا مصرى ولى حق على الدولة إن كان هناك عدل فى هذه الدولة سيتم علاج وليد على نفقتها الخاصة، وإن لم يكن هناك عدل سنترك الدولة.. حفيدى الوحيد يموت أمام أعيننا.

لافتا إلى أنه سافر بحفيده إلى القاهرة أكثر من 50 مرة، بحثًا عن علاج له كما ذهب إلى معهد الكبد بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وأعرب جد الطفل عن أمنيتة الوحيدة من الدنيا كلها إن ربنا يشفى حفيده الوحيد، مشددًا على أنه لا يملك من الدنيا شيئا وابنه غيث والد الطفل المريض وليد هو الوحيد الذى يعمل فى المنزل باليومية، ومتكفل بمصاريف زوجته ونجله ووالده، مشيرًا أن تكاليف العلاج غالية جدا لا يقدر عليها أحدا فى مصر ، مطالبًا وزير الصحة أن يتقى الله فيه وفى حفيده، ويأمر بعلاج حفيده على نفقة الدولة .

وكانت المحكمة قد قررت أمس الأول برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، منح وزير الصحة ورئيس التأمين الصحى أجلا مدته ثلاث ساعات فقط، حتى الساعة الواحدة ظهرا لبيان أسباب امتناعهما عن تنفيذ الحكم، وقدم الحاضر عن الوزير خلالها بأن الوزير ليس له صفة فى علاج الطفل بحجة أن التأمين الصحى له شخصيته الاعتبارية المستقلة، ولم يحضر التأمين الصحى رغم إعلانه إعلانا قانونيا صحيحا.


محرر اليوم السابع داخل منزل الطفل المصاب بمرض نادر أثناء حواره مع والدة الطفل ووالده وجده- 2015-01 - اليوم السابع
محرر اليوم السابع داخل منزل الطفل المصاب بمرض نادر أثناء حواره مع والدة الطفل ووالده وجده


صورة الطفل وليد  المريض بمرض نادر- 2015-01 - اليوم السابع
صورة الطفل " وليد " المريض بمرض نادر

وليد مع أسرته بالمنزل- 2015-01 - اليوم السابع
وليد مع أسرته بالمنزل

جد الطفل وليد أثناء حواره لليوم السابع- 2015-01 - اليوم السابع
جد الطفل وليد أثناء حواره لليوم السابع


موضوعات متعلقة..


بعد تحدى "الصحة" لحكم علاج طفل مصاب بمرض نادر.. "القضاء الإدارى" تلزم "عادل العدوى" بعلاجه للمرة الثانية.. والمحكمة: الوزير ورئيس التأمين الصحى ارتكبا جريمة.. والأب يطالب بتحريك الدعوى الجنائية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة