قبل أيام من ذكرى ثورة يناير.. نائب مرشد الإخوان الهارب يرسل تعليماته لأعضاء الجماعة للتعبئة وقيادة المشهد.. جمعة أمين: عليكم اختيار قيادة شعبية.. كمال حبيب: الجماعة تسعى لاحتكار الحركات

الأربعاء، 07 يناير 2015 02:42 م
قبل أيام من ذكرى ثورة يناير.. نائب مرشد الإخوان الهارب يرسل تعليماته لأعضاء الجماعة للتعبئة وقيادة المشهد.. جمعة أمين: عليكم اختيار قيادة شعبية.. كمال حبيب: الجماعة تسعى لاحتكار الحركات جمعة أمين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- جدل داخل الجماعة حول استمرار التنظيم السرى

أصدر جمعة أمين، نائب مرشد جماعة الإخوان الهارب فى لندن، بيانا جديدا، يحرض فيها أنصاره على استمرار المظاهرات، وذلك قبل أيام من الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وقال أمين، فى البيان الذى نشره المركز الإعلامى للإخوان فى لندن، إن العمل لتحقيق الأهداف يجب أن يقوم على أساس التخطيط المرحلى، بحيث لا ينتقل العمل من مرحلة إلى أخرى، إلا بعد تحقيق أهداف المرحلة السابقة، وأن يتسم العمل فى هذه المراحل بالمرونة، لأن طبيعة العمل فى هذه المراحل متداخل مترابط، إذ إن تحقيق أهداف أى مرحلة سابقة سيساعد على تحقيق أهداف المرحلة اللاحقة، كما أن تحقيق جميع هذه الأهداف، سيؤدى حتماً إلى تحقيق الأهداف الكبرى للإسلام.

وأضاف نائب مرشد الإخوان الهارب أن العمل لتحقيق هذه الأهداف يجب أن يقوم على أساس العمل الجماعى، الذى يقوم على أساس وجود قيادة شعبية تعمل لتحقيق قيادة الرأى العام، وتتكتل بعد ذلك الجهود لتحقيق الأهداف، لأن العمل الفردى أعجز من أن يحقق هذه الأهداف، ولأن دين الإسلام هو دين الجماعة التى تربى أفرادها على هذه المعانى.

وتابع جمعة أمين: "أول ما نهتم له فى دعوتنا وأهم ما نعول عليه فى نمائها وظهورها وانتشارها هو الباعث الذى يُحيى العقول، فنحن نريد نفوساً يجعلها هذا الباعث حية قوية"، وواصل نائب مرشد الإخوان احتكاره للحركة الإسلامية قائلا: "نريد قيادة الحركة الإسلامية".

من جانبه قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن بيان جمعة أمين له علاقة باقتراب ذكرى ثورة 25 يناير، موضحا أنها محاولة للتعبئة والحشد لهذه الذكرى قبل بدئها بأيام، مستبعدا أن تستطيع الجماعة أن تفعل شيئا خلال تلك الذكرى.

وأضاف حبيب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قد تحدث أعمال عنف على غرار ما حدث فى الأيام الماضية بالهرم والمنيا، موضحا أن خطاب الجماعة وقياداتها سيتدرج خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن جماعة الإخوان تحتكر لنفسها التغيير وتريد احتكار الحركة الإسلامية، وتضع لنفسها عبء التغيير، موضحا أنها لن تنجح على الإطلاق فى هذه القيادة.

وأكد حبيب أن هناك جدلا داخل جماعة الإخوان حول تلك القضية وتلك القيادة، وهناك من يطالب بأن لا يكون تنظيم الإخوان مغلقا وسريا، وأنه لابد من ضخ قيادات ودماء جديدة.



موضوعات متعلقة..

الإخوان تبث رسائل تربوية لأعضاء التنظيم من لندن.. نائب المرشد يوصى كوادر الإخوان: بالهمة "العالية" والعزيمة "الفتية".. وخبير إسلامى: رسائل بديلة لرسائل بديع تهدف للترويج للإخوان فى الغرب

بعد بوادر المصالحة "المصرية – القطرية".. نائب المرشد لـ"أعضاء الجماعة": نحتاج لعمل دءوب من أجل العودة إلى قيادة المجتمع.. خبير بالحركات الإسلامية: جمعة أمين يسعى للسيطرة على حالة الارتباك بالتنظيم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة