آسوشيتدبرس: السيسى يشارك فى منتدى دافوس الشهر الجارى

الأربعاء، 07 يناير 2015 03:35 م
آسوشيتدبرس: السيسى يشارك فى منتدى دافوس الشهر الجارى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة "آسوشيتدبرس" الأمريكية، إن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى من بين القادة الذين سيشاركون فى أعمال منتدى دافوس الاقتصادى الذى سينعقد الشهر الجارى فى المنتجع السويسرى.

وأشارت الوكالة إلى أن منظمى المنتدى الاقتصادى العالمى قالوا أمس، الثلاثاء، إن أكبر عدد على الإطلاق من المشاركين، أكثر من 2500، سيحضرون المنتدى المنعقد بين 21 و24 يناير الجارى، بينهم 300 رئيس دولة ورئيس حكومة وأعضاء بالحكومة، إلى جانب 1500 من قادة الأعمال من أكثر من 140 دولة.

وقال المنظمون إنه سيكون هناك مشاركة كبيرة من كل المناطق التى تضربها الأزمات فى العالم، بما سيوفر الفرصة لإجراء حوارات رسمية وغير رسمية لتحفيز جهود السلام. وسيكون هناك تجمع خاص لوزراء التجارة.

وأوضحوا أن عددا من رؤساء الدول الأفريقية، وأغلب قادة دول الآسيان ووفود رفيعة المستوى من الدول الأساسية فى أمريكا اللاتينية ستحضر أيضا، إلى جانب 14 من الحاصلين على جائزة نوبل ورؤساء كل المنظمات الدولية الكبرى فى العالم.

ومن بين المشاركين المتوقعين، أيضا، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأفغانى أشرف غانى ورئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو، ورئيس أوكرانيا بيترو بورشينكو، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وقال مؤسس المنتدى كلاوس شواب، إن الهدف هذا العام مساعدة الزعماء على قيادة عالم يواجهون فيه تحديات غير مسبوقة فى تعقيداتها وسرعتها وتداخلها، وأشارت آسوشيتدبرس إلى أنه سيكون هناك تأكيد خاص، بطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون على بعض الأولويات الأساسية للمنظمة الدولية مثل أجندة مكافحة الفقر لما بعد عام 2015، وعلى بناء توافق بشأن اتفاق دولى خاص بالمناخ فى باريس فى وقت لاحق هذا العام.

ويشارك رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم، والرئيس التنفيذى لجوجل إريك شميت فى رئاسة المنتدى هذا العام.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة