صحافة القاهرة: الرئيس فى الكويت.. بشائر محور "مصرى خليجى".. محلب لـ"ليوم السابع": لا مجاملات فى اختيار المحافظين.. ضبط خلية إرهابية تستهدف الشرطة.. محلب فى روسيا 7 فبراير.. وبوتين يزور القاهرة فى مارس

الثلاثاء، 06 يناير 2015 02:24 ص
صحافة القاهرة: الرئيس فى الكويت.. بشائر محور "مصرى خليجى".. محلب لـ"ليوم السابع": لا مجاملات فى اختيار المحافظين.. ضبط خلية إرهابية تستهدف الشرطة.. محلب فى روسيا 7 فبراير.. وبوتين يزور القاهرة فى مارس صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ميثاق النيل لحماية النهر من التعديات والتلوث.. مقتل عناصر تكفيرية فى عملية نوعية شرق العريش.. السيسى أفصل شخصية سياسية.. ومشروع قناة السويس الجديد أفضل حدث.. "المالية": لا تعديل للحد الأقصى للأجور من أجل قيادات البنوك.. الجيش الليبى داعش خطفت الأقباط وتحريرهم مستحيل.. أسماء جديدة فى بورصة المحافظين الجدد، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الثلاثاء.




نظمت دولة الكويت استقبالا حافلاً وتاريخياً، للرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الاثنين فى مستهل زيارته الأولى لها منذ تولية مهام منصبة منتصف العام الماضى، حيث كان فى استقباله أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والشيخ جابر المبارك الحمد رئيس مجلس الوزراء الكويتى وكبار رجال دولة الكويت فور وصوله المطار الأميرى، وأعلن رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم خلال لقائه بوفد إعلامى مصرى أمس عن الحاجة الماسة لمحور خليجى مصرى للتكامل الاقتصادى العسكرى والاقتصادى.

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن حركة المحافظين المنتظر صدورها خلال الأيام القليلة المقبلة، تراعى معايير الكفاءة والقدرة على الإدارة والتعامل مع الناس والسمعة الطيبة للمرشحين لتولى هذا المنصب، وفى اتصال هاتفى مع الزميل عادل السنهورى رئيس التحرير التنفيذى، شدد رئيس الوزراء على أن اختيار المحافظين فى الحركة الجديد يعتمد على معايير الشفافية قائلاً "اطمئنوا.. لن تحدث مجاملات فى هذه الحركة".

- "المركزى للمحاسبات": قائد حراسة وزير التربية والتعليم تلقى 40 ألف جنية "مكافآت امتحانات"
- "الإرهاب" يستهدف منازل "رجال الشرطة" فى شمال سيناء
- الكنائس "الأرثوذكسية" والإنجيلية" تحتفل بعيد الميلاد المجيد
- شباب يرتدون تى شيرتات تضامنا مع "حسان" بعد هجوم الإخوان عليه




نجحت مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية، فى ضبط خلية إرهابية تقوم برصد ضباط الأمن الوطنى ونشر صورهم وعناوينهم لاستهدافهم، كما أنشأوا 2700 صفحة موقع على الإنترنت للتحريض على ضباط الجيش والشرطة، والحشد للمظاهرات والدعوة للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، وكشفت المصادر الأمنية، عن أنه ألقى القبض على أفراد الخلية الإرهابية بمحافظتى الجيزة والقليوبية، وتبين أنهم وراء محاولة اغتيال عدد من ضباط الشرطة بالقاهرة والجيزة، وإشعال النار فى مكتب بريد ومهاجمة كمين أمنى ببنى سويف وإشعال النار فى قطار بالمنوفية.

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس فعاليات إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل من التعديات والتلوث ميثاق النيل، وكذلك إطلاق لجنة حراس النيل، بحضور عدد كبير من الوزراء وممثلى الأزهر والكنيسة والجامعات والأحزاب والفنانين ومؤسسات المجتمع المدنى.

وقام محلب بتوقيع وثيقة حماية النيل، وتعهد بالالتزام بها، وحماية النهر من التعدى، وطلب محلب من وزير الرى التنسيق مع وزير الشباب، ليقوم شباب كل قرية بدورهم فى حماية النيل، وأشار إلى أن التعديات على النيل كثيرة من البناء المخالف إلى إلقاء الصرف الصحى والصناعى وغيرهما، مشددا على تطبيق القانون على كل المخالفين.

- المسيحيون يحتفلون اليوم بعيد الميلاد
- خطاب الجبلاية للأهلى لم يتضمن عبارتى "الإيقاف أو التحقيق" لكنه للرد على شكوى الزمالك
- غدا إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص
- 72 ساعة من البرد




تمكنت الحملة العسكرية بشمال سيناء من تصفية 5 عناصر من أنصار بيت المقدس فى عملية نوعية نفذها قوات الصاعقة بمنطقة جرادة شرق العريش، وقالت مصادر أمنية إن القوات اشتبكت مع خلية تضم 5 عناصر من أنصار بيت المقدس المتورطة فى تنفيذ هجمات على قوات الأمن والمنشآت الحيوية، حيث تمت محاصرتهم بمنطقة جرادة، وأكدت المصادر أنه تم العثور على 4 أسلحة آلية وجهازين "موتوريلاً" تستخدم فى أعمال التفجير.

أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى "بصيرة" برئاسة ماجد عثمان استطلاع الرأى المصريين حول أفضل الشخصيات وأهم أحداث عام 2014، أظهرت النتائج أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحتل المرتبة الأولى كأفضل شخصية سياسية فى عام 2014 بنسبة 54% وفى المرتبة الثانية جاء رئيس الوزراء إبراهيم محلب بنسبة 3% ثم عمرو موسى بنسبة 1% بينما 7% لا يرون أنه كان هناك شخصية سياسية جيدة فى عام 2014 أجابوا بأنهم لا يعرفون، وقد احتل الدكتور خالد حنفى وزير التموين المرتبة الأولى كأحسن وزير فى عام 2014 بنسبة 18% فى المرتبة الثانية اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بنسبة 12% بعد أن كان يحتل المرتبة الأولى فى عام 2013 بنسبة 11%.

- التحقيق مع مؤمن زكريا فى الجبلاية
- بدء صرف المرحلة الثانية لتعويضات مساكن رفح
- محلب: سأشتبك بنفسى مع المتعدين على النيل




علمت "المصرى اليوم" أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سيزور روسيا 7 فبراير المقبل، ويبحث خلال الزيارة مع نظيره ديمترى ميدفيدف عدداً من الملفات المهمة، فى مقدمتها استكمال مباحثات استيراد الغاز المسال، لتوفير الاحتياجات المحلية، واستيراد القمح، خاصة بعد قرار موسكو فرض رسوم على صادرات الحبوب، وبحث الاستعدادات لاستقبال الرئيس فلاديمير بوتين، فى القاهرة، وهى الزيارة المرجح أن تجرى، فى مارس المقبل، ويلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتشهد توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين الجانبين، وقالت مصادر لـ"المصرى اليوم" إن محلب سيدعو الشركات الروسية الكبرى، والصندوق السيادى الروسى، للاستثمار فى مصر، والمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده من 13 إلى 15 مارس المقبل فى شرم الشيخ، وأضافت المصادر أن محلب سيحصل على درجة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الروسية لصداقة الشعوب، التى تعد من أبرز الجامعات فى روسيا، وتحتفل بعيد ميلادها فى 5 فبراير المقبل.

استبعد السفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية، المتحدث الرسمى للوزارة، تعديل قانون الحد الأقصى للأجور، المطبق على العاملين بالحكومة والجهاز الإدارى للدولة، لاستثناء بعض القطاعات، مثل البنك المركزى، والبنوك العامة العاملة بالسوق المحلية، وقال "القفاص"، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إنه يمكن حصر العائد الذى تحقق من تطبيق القانون نهاية العام المالى الجارى (ينتهى 30 يونيو)، مشيراً إلى أن تطبيق القانون جاء تلبية لمطالب المواطنين، ولتحقيق العدالة الاجتماعية، وتعديله يفتح الباب أمام المزيد من الاستثناءات والاعتراضات، ويُفرّغه من مضمونه الذى تم إصداره من أجله، وهو تحقيق العدالة، والقضاء على التفاوت الملحوظ فى الأجور، وتعدد أسمائها، موضحاً أن استقالة بعض قيادات البنوك العامة، بسبب تطبيق الحد، حق مكفول لأى موظف، لا أحد يستطيع أن ينكره عليه، كما لا يمكن إجبار أحد على الاستمرار فى العمل دون رغبته.

- "الأرصاد" تحذر من هجوم الصقيع والأمطار الرعدية اليوم
- أول حالة وفاة بأنفلونزا الطيور فى 2015
- إخلاء "هضبة توشكى" خشية انهيارها




قال العقيد أحمد المسمارى القيادى فى رئاسة الأركان بالجيش الوطنى الليبى إن الأقباط المختطفين فى مدينة سرت تحت سيطرة ميليشيات داعش وفجر ليبيا، ولا يمكن للجيش الليبى ورئاسة الأركان القيام بأى عمليات عسكرية الآن لتحرير الرهائن.

وأشار فى اتصال هاتفى مع الشروق إلى أن مدينة سرت تقع بأكملها خارج سيطرة الجيش الليبى ولا تتوفر أى معلومات عن أوضاع المختطفين لدى قيادات الجيش، وهو ما يجعل فكرة القيام بعمل عسكرى لتحريرهم شبه مستحيلة، لافتا إلى أن هناك محاولات أخرى من جانب الأجهزة المخابراتية لمعرفة معلومات عن المختطفين تساهم فى تحريرهم.

علمت الشروق من مصادر رسمية مطلعة على مشاورات حركة المحافظين المقبلة أنه تم الانتهاء من حسم المحافظات التى سيتم اختيار محافظين جدد لها وعلى رأسها شمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية وسوهاج وأسيوط والغربية وكفر الشيخ والبحيرة والبحر الأحمر والمنوفية ودمياط.

وقالت المصادر إن الأجهزة الرقابية تم تكليفها بالكشف عن أسماء جديدة لمرشحين هم المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه والشرب أو اللواء أبو المعاطى الدكرورى سكرتير محافظة المنوفية ورئيس مدينة أشمون السابق لمحافظة المنوفية وترشيح المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية وسعيد عبد العزيز لمحافظة الجيزة.

- 3 آلاف مدعو لقداس عيد الميلاد
- إعفاء 1,2 مليون مسكن خاص من الضريبة العقارية
- طلبان جديدان للتصالح من سالم
- الحكومة تطالب الشباب بتشكيل قائمة انتخابية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة