وفاة باندا عملاقة بعد إصابتها بفيروس بشمال غرب الصين

الثلاثاء، 06 يناير 2015 12:33 م
وفاة باندا عملاقة بعد إصابتها بفيروس بشمال غرب الصين باندا
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت السلطات فى مقاطعة شنشى الواقعة بشمال غرب الصين، أن باندا عملاقة أخرى نفقت بعد إصابتها بفيروس يشبه الحصبة، ليرتفع إجمالى حالات نفوق الباندا فى المكان بسبب نفس المرض إلى اثنين.

وتطورت حالة الباندا، وعمرها ثمانية أعوام وتدعى دا باو، إلى الرعشة بعد إصابتها بفيروس حمى الكلاب وهو مرض فيروسى يصاب به قطاع عريض من الحيوانات من بينها الكلاب والرئيسيات والقطط الكبرى فى 24 ديسمبر العام الماضى، ونفقت دا باو بعد ظهرالأحد بعد إصابتها بالسكتة القلبية والاستسقاء.

ونفقت أول باندا، وعمرها ثمانية أعوام وتدعى تشنغ تشنغ، فى 9 ديسمبر 2014. وتعرض حيوانان آخران للمرض حالة إحداهما خطيرة. ويرعى أكثر من 30 خبيرا بأنحاء مختلفة من الصين الباندا، بالإضافة الى ذلك فقد ظهر على أربع حيوانات باندا أعراض الحمى ووضعوا بالحجر الصحى لتشخيص حالتهم.

وحمى الكلاب مرض ينتج عن الإصابة بالفيروسات يؤثر على جهاز التنفسى والمعدة، بالإضافة للحبل الشوكى والمخ. وغالبا ما تظهر على الحيوانات المصابة أعراض الحمى الشديدة والتهاب العين والسعال والقىء والإسهال والخمول. وهناك إمكانية عالية لانتقال المرض وزيادة معدل الوفيات حيث ينتشرالمرض عموما من خلال الاتصال بسوائل الجسم المصاب أو الغذاء والماء الملوث.

وبحسب مصادر رسمية كان مركز التغذية والبحوث فى شنشى موطنا لـ 25 من حيوانات الباندا العملاقة. وبعد تفشى الوباء، أرسل المركز حيوانات باندا تتمتع بالصحة لمحميات طبيعية بمناطق أخرى بالمقاطعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة