وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح معرض "مقتنيات الوزارة" للفنانين العرب

الثلاثاء، 06 يناير 2015 08:01 م
وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح معرض "مقتنيات الوزارة" للفنانين العرب وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح المعرض
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الدكتورة لانا مامكغ، وزيرة الثقافة، معرض مقتنيات وزارة الثقافة من اللوحات الفنية لعدد من الفنانين الأردنيين والعرب، مساء أمس الاثنين، فى المركز الثقافى الملكى، بالأردن.

وتضمن المعرض أعمالاً لإبداعات طلبة مركز "مهنا الدرة للفنون الجميلة" التابع للوزارة، ورسومات لأطفال من مؤسسات وجمعيات تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية هى نتاج ورشة تدريبية عقدتها الوزارة بإشراف الفنان عماد مدانات.

وقالت وزيرة الثقافة الأردنية، إن المكان المناسب والأفضل للوحات الفنية صالات العرض كى يستفيد منها المتلقى ويتعرف على إبداعات الفنانين فى بادرة هى الأولى من نوعها من قبل الوزارة التى تقوم على دعم الفن التشكيلى.

وأضافت الدكتورة لانا مامكغ، أن المخرجات الطيبة للورشة التدريبية التى أقامتها الوزارة لطلبة المؤسسات والجمعيات من مختلف المحافظات، يشجع على عقد ورشة تدريبية أخرى لهؤلاء الطلبة فى الرسم والنحت والخزف.

وقدم الفنان التشكيلى والمشرف على المعرض يوسف الصرايرة، شرحا عن اللوحات الفنية ومواضيعها المختلفة، وأشكالها المتعددة، والتى تعود للفنانين من الأردن وسوريا والسعودية وقطر ومصر والعراق.

وقال الفنان عماد مدانات، المشرف على الورشة التدريبية لطلبة مؤسسات الرعاية الاجتماعية، إن هذه الرسومات جهد شهر متواصل مع الأطفال الذين يتعاملون مع الألوان لأول مرة، وتتميز اللوحات بالبساطة لكونها التجربة الأولى للتعامل مع اللون والتشكيل.

موضوعات متعلفة..
وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح معرض فن تشيكيلى بقاعة "فخر النساء"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة