مفاوضات لتسجيل عقار "أولسيو" لفيروس سى بديلًا عن "إنترفيرون"

الثلاثاء، 06 يناير 2015 08:46 م
مفاوضات لتسجيل عقار "أولسيو" لفيروس سى بديلًا عن "إنترفيرون" عقار سوفالدى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، أن الوزارة قاربت على الانتهاء من المراحل النهائية للتفاوض مع إحدى الشركات الأوروبية على تسجيل عقار "أولسيو" بديلًا عن الإنترفيرون لعلاج فيروس سى ليصبح "سوفالدى+ أوليسيو" العلاج الأكثر فاعلية لعلاج المرضى بديلًا عن "سوفالدى+ إنترفيرون" والذى يعالج به المرضى حاليًا فى مركز وزارة الصحة.

وقال الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن التجارب العلمية والعملية التى أجرتها وزارة الصحة والسكان على المرضى فى مراكز الكبد أثبتت فاعلية عقار "أولسيو" بنسبة 95% على النوع الجينى الرابع من الفيروسات الكبدية التى تصيب المصريين.

وأشار مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، أنه سيتم توفير عقار "أولسيو" لعلاج فيروس سى بديلًا عن الإنترفيرون فى نهاية شهر يناير الحالى بأسعار أقل من السوفالدى ومناسبة للمرضى.

وأضاف الدكتور طارق سليمان، مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، أنه خلال الـ6 شهور المقبلة سيتم توفير مجموعة مختلفة من العقاقير والأدوية الفعالة لعلاج فيروس سى.


موضوعات متعلقة..


رئيس لجنة الفيروسات الكبدية لـ"اليوم السابع":توفير السوفالدى المصرى بالصيدليات مايو المقبل.. 4شركات تنتهى من دراسات لطرح بدائل بأبريل..وإضافة 10آلاف مريض جديد بفيروس سى للعلاج بمراكز الكبد نهاية الشهر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوخليل

نظرة ل بي

عدد الردود 0

بواسطة:

habib

العلاج بيتصرف بالقطاره لمراكز الكبد البحيره بها عشرات الالوف ولم يصرف حتى الان الالعدد13مريض فقط !

حرام عليكم الناس عندها امل تاخد العلاج قبل ما تموت

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسن عبد المنعم

وزارة الصحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة