ردود أفعال واسعة لزيارة السيسى إلى الكويت.. خبراء سياسيون: تفتح آفاقا جديدة لتشكيل مجلس اقتصادى يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت.. وحزب التجمع: تفتح باب الاستثمارات الخليجية

الثلاثاء، 06 يناير 2015 11:54 ص
ردود أفعال واسعة لزيارة السيسى إلى الكويت.. خبراء سياسيون: تفتح آفاقا جديدة لتشكيل مجلس اقتصادى يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت.. وحزب التجمع: تفتح باب الاستثمارات الخليجية السيسى أثناء الزيارة
كتب هانى عثمان ـ سمر سلامة ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من السياسيين والخبراء الاقتصاديين بالزيارة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الاثنين إلى دولة الكويت، مؤكدين أن الزيارة تفتح أفاقا جديدة للاستثمارات الخليجية، وتمهد لعودة مصر مرة أخرى إلى أشقائها من الدول العربية.

"التجمع": تفتح باب الاستثمارات الخليجية

ووصف القيادى بحزب التجمع وعضو المكتب السياسى، نبيل ذكى، الزيارة بالتاريخية، مشيرًا إلى أن الكويت تمثل داعمًا رئيسيًا للشعب المصرى فى ثورته التى قام بها فى 30 يونيو.

وأكد "ذكى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه الزيارة ستفتح بابًا جديدًا للاستثمارات الخليجية خاصة الكويتية فى مصر، لافتًا إلى أهمية مشاركة الكويت فى المؤتمر الاقتصادى الدولى، الذى تنظمه فى مارس المقبل، بشرم الشيخ لجلب وتشجيع الاستثمار فى مصر.

وأشار القيادى بحزب التجمع وعضو المكتب السياسى، إلى أن هذه الزيارة ستعيد العلاقة بين مصر والكويت إلى سابق عهدها بعد حالة الفتور التى مرت بها إبان حكم الإخوان المسلمين.

قيادى بـ"الجبهة المصرية": زيارة السيسى للكويت رسالة واضحة لعودة الاقتصاد لعافيته

فيما أكد أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر والقيادى بائتلاف الجبهة المصرية، أن زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى لدولة الكويت ستأتى بثمارها على المستوى الاستثمارى والاقتصادى وخطوة جيدة نحو مرحلة اقتصادية جديدة، وتعبر عن رسالة واضحة لعودة اقتصاد مصر إلى عافيته بعد التطورات التى شهدتها مصر خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وأضاف أحمد فى تصريحات صحفية، أن الزيارة تأتى لزيادة عمق وثبات العلاقات بين مصر والدول الخليجية، مبينا أن الاستثمار الكويتى فى مصر فى مقدمة الاستثمارات العربية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقود مسيرة لم الشمل العربى فى مختلف المجالات كافة خاصة المجال الاقتصادى وتأتى هذه الزيارة فى لدعم تلك المساعى وفى نفس هذا الإطار.

كانت دولة الكويت، نظمت استقبالاً حافلاً وتاريخياً، للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، حيث استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشيخ جابر المبارك الحمد رئيس مجلس الوزراء الكويتى وكبار رجال دولة الكويت الرئيس السيسى، فور وصوله المطار الأميرى.

خبير اقتصادى: الزيارة تفتح آفاقا جديدة لتشكيل مجلس اقتصادى يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت

وفى نفس السياق أشاد علاء قمر الخبير الاقتصادى بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تفتح آفاقا جديدة لتشكيل مجلس اقتصادى عربى كبير يضم دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت، مشيرا إلى أن هذا المجلس سيدعم المنطقة العربية كلها ويساعد على توفير فرص عمل للشباب العربى، كما أنه يدفع بعجلة الإنتاج إلى مرحلة جديدة تستطيع من خلاله الدول العربية أن تساير الركب العالمى.

وأضاف قمر أن التحرك الخارجى للرئيس عبد الفتاح السيسى جيد للغاية، ومن الواضح أن هناك خطة محددة تسير علهيا الخارجية المصرية، إذ استطاع فى أشهر قليلة أن يحسن من علاقات مصر بالدول الكبرى والدول العربية، كما أن لهذا التحرك صدى داخليا كبيرا، إذ أنه يشجع بيئة الاستثمار ويحث المستثمرين الأجانب على زيادة استثماراتهم فى مصر.

ولفت الخبير الاقتصادى إلى أن تصريحات مرزوق على الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتى أمس الاثنين، والتى قال فيها، "نحن الآن فى حاجة إلى تشكيل محور خليجى مصرى، كرسالة للعالم بأننا قوة عسكرية واقتصادية وفكرية فى المنطقة، وأعتقد أنه سيكون المحور الأقوى فى المنطقة ويوجه رسالة يفهمها الجميع" هى مقدمة لتحالف عربى استراتيجيى موسع سيكون له دور كبير خلال الفترة المقبلة.

خبير سياسى: زيارة السيسى للكويت ستجلب استثمارات خليجية كبيرة لمصر

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت ولقاءه بمستثمرين خطوة جيدة لتشجيعهم على الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن الأجواء داخل القاهرة مهيئة للمستثمرين من دول الخليج كى يقيمون مشروعاتهم فى مصر.

وأضاف ربيع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاستقرار بدأ يدب فى البلاد من جديد، وهو جو مناسب للغاية لعمل تلك المشروعات، كما أن مصر تستضيف المؤتمر الاقتصادى الذى سيحضره العديد من المستثمرين، وهو ما سيساهم بشكل كبير فى حل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر حاليا .





موضوعات متعلقة :


بالصور والفيديو.. استقبال حافل للرئيس بالكويت.. الشيخ صباح الأحمد يستقبل السيسى فور وصوله.. والزعيمان يستعرضان حرس الشرف.. والتليفزيون الكويتى يبث مراسم الاستقبال ويذيع الأغانى الوطنية احتفاءً بالرئيس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

kimo migo

رسالة من أخ إلي أخوة أعزاء ...!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة