بالصور.. 12 زيارة خارجية للرئيس منذ توليه الرئاسة.. جولات السيسى ركزت على التعاون الاقتصادى وجهود مكافحة الإرهاب.. ودعوة رجال الأعمال للاستثمار بمصر.. وزيارته للفاتيكان الأولى لرئيس مصرى منذ 8 سنوات

الثلاثاء، 06 يناير 2015 07:00 م
بالصور.. 12 زيارة خارجية للرئيس منذ توليه الرئاسة.. جولات السيسى ركزت على التعاون الاقتصادى وجهود مكافحة الإرهاب.. ودعوة رجال الأعمال للاستثمار بمصر.. وزيارته للفاتيكان الأولى لرئيس مصرى منذ 8 سنوات الرئيس السيسى خلال زيارته لروسيا
أصوات مصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ توليه رئاسة الجمهورية قام عبد الفتاح السيسى بـ12 زيارة خارجية، آخرها لدولة الكويت، التى وصل إليها أمس وغادرها اليوم.

وجاءت الدول العربية فى المرتبة الأولى للزيارات الرئاسية بحصيلة 5 دول (الجزائر، والسودان، والسعودية، والأردن، والكويت)، بينما جاءت أوروبا فى المرتبة الثانية بجولة واحدة تضمنت دولتين والفاتيكان.
وزار السيسى كل الدول أصحاب العضوية الدائمة فى مجلس الأمن الدولى باستثناء بريطانيا، وإن كانت زيارته لأكبر هذه الدول (الولايات المتحدة الأمريكية) جاءت بمناسبة حدث دولى (اجتماعات الأمم المتحدة).

وبالمثل كانت الزيارة الوحيدة، التى قام بها السيسى إلى دولة إفريقية غير عربية (غينيا الاستوائية) أيضًا بمناسبة ذات طبيعة إقليمية (قمة الاتحاد الإفريقى).. وباستثناء غينيا الاستوائية فإن الزيارة الأقل للرؤساء المصريين هى زيارة السيسى للفاتيكان، والتى كانت الأولى لرئيس مصرى منذ 8 سنوات.

وركزت أغلب الزيارات الخارجية للسيسى على التعاون الاقتصادى ودعوة رجال الأعمال للاستثمار فى مصر، بالإضافة إلى الحديث عن تعاون فى مجالات عسكرية خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

ويعرض موقع "أصوات مصرية" التابع لوكالة "رويترز" للأنباء، زيارات الرئيس السيسى منذ بداية توليه السلطة، والتى بدأها بالجزائر وصولا إلى دولة الكويت:

الجزائر: 25 يونيو 2014
وهى أول زيارة رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، وكانت فى طريقه إلى غينيا الاستوائية لحضور القمة الإفريقية.

التقى السيسى خلالها مع الرئيس الجزائرى، عبد العزيز بوتفليقة، وبحثا خلال الزيارة تطورات الأوضاع فى المنطقة العربية خاصة ليبيا وسوريا، بالإضافة إلى الوضع فى منطقة الساحل والصحراء خاصة مالى.

كما استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة فى المجال الاقتصادى، لاسيما فيما يتعلق بإمداد مصر بشحنات من الغاز المسال.
	الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للجزائر- 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للجزائر

غينيا الاستوائية: 25 يونيو 2014
بعد الجزائر مباشرة توجه السيسى إلى غينيا الاستوائية ليرأس وفد مصر فى أعمال الدورة العادية الثالثة والعشرين لقمة الاتحاد الأفريقى، والتى عقدت تحت شعار "الزراعة والأمن الغذائى بالقارة الأفريقية".
وقال السيسى فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة: إن مصر ترحب بعودتها للاتحاد الإفريقى واستئناف عملها فى أنشطة الاتحاد، وأعلن عن إنشاء وكالة مصرية للشراكة من أجل التنمية فى أفريقيا.
وكان الاتحاد الأفريقى جمد عضوية مصر عقب سقوط نظام الإخوان بعد ثورة 30 يونيو.
الرئيس خلال حضور القمة الإفريقية- 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس خلال حضور القمة الإفريقية

السودان: 27 يونيو 2014
زيارة استغرقت ساعات قبل عودته إلى مصر قادما من قمة الاتحاد الأفريقى فى غينيا.
وفى 23 نوفمبر اجتمع الرئيسان فى القاهرة، وصرح السيسى عقب الاجتماع بأن العلاقات بين مصر والسودان لن تتراجع إلى الوراء، وأنه لا مجال للاختلاف بعد اليوم، مضيفا أن هناك مصالح مشتركة عديدة بين البلدين.
جانب من استقبال الرئيس السيسى خلال زيارته للسودان- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من استقبال الرئيس السيسى خلال زيارته للسودان


السعودية: 10 أغسطس 2014
السيسى الذى كان ملحقا عسكريا لبلاده فى المملكة العربية السعودية، عاد إليها فى 2014 كرئيس للجمهورية. وكان الملك عبد الله توقف فى مطار القاهرة فى طريق عودته من المغرب فى يونيو وصعد السيسى إلى طائرته، حيث أجريا محادثات حضر جانبا منها مسؤولون من البلدين.

والسعودية من أكبر الدول الخليجية الداعمة إلى مصر، وقدمت بعد 30 يونيو إلى جانب الدعم السياسى للنظام الجديد 2مليار دولار وديعة فى البنك المركزى المصرى لدعم الاحتياطى النقدى، بالإضافة إلى 700 مليون دولار منتجات بترولية.
الرئيس السيسى والعاهل السعودى - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى والعاهل السعودى

روسيا: 12 أغسطس 2014
استهدفت زيارة الرئيس السيسى إلى روسيا التعاون فى عدة جوانب، ما بين سياسية وعسكرية واقتصادية، وتم الإعلان خلال الزيارة عن التعاون العسكرى، فيما يتعلق بامداد مصر بأسلحة فى صفقة بلغت قيمتها 3.5 مليار دولار، وفقا لوكالة انتر فاكس الروسية.

كما تم الاتفاق على تزويد مصر بما لا يقل عن 5 ملايين طن من القمح، واتفق الجانبان على مساعدة روسيا لمصر فيما يتعلق بتطوير شركات القطاع العام خاصة الحديد والصلب، بالإضافة إلى إقامة منطقة صناعية روسية فى إطار تنمية منطقة قناة السويس.
الرئيس السيسى خلال زيارته لروسيا - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى خلال زيارته لروسيا

أمريكا: 22 سبتمبر 2014
بعد ما يزيد على عام من الفتور فى العلاقات بين القاهرة وواشنطن عقب سقوط نظام الإخوان جاءت اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك كحدث مناسب، لكى يقوم السيسى بأول زيارة له إلى الولايات المتحدة كرئيس للجمهورية.

شارك السيسى فى اجتماعات المنظمة الدولية وقمة المناخ، والتقى خلال زيارته بالرئيس الأمريكى باراك أوباما، إلى جانب وزيرى الخارجية الأمريكيين السابقين هنرى كسينجر ومادلين أولبرايت.

كما التقى بمجموعة من رجال الأعمال الأعضاء فى غرفة التجارة الأمريكية، واستعرض معهم الجهود، التى تبذلها مصر لتحسين مناخ الاستثمار.
الرئيس السيسى خلال لقاء نظيره الأمريكى باراك أوباما- 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى خلال لقاء نظيره الأمريكى باراك أوباما


إيطاليا: 24 نوفمبر 2014
زيارة سريعة استغرقت يومين وركزت على التعاون، فيما يتعلق بالوضع فى ليبيا، بالإضافة إلى التعاون فى مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى: إن مصر ملتزمة بتوفير مناخ ملائم للاستثمار أمام الشركات الإيطالية والأوروبية، فيما أعلن رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو إيرينزى عن اتفاق بين القاهرة وروما على مراقبة الحدود مع ليبيا.
السيسى خلال جولته لأوروبا وزيارة إيطاليا- 2015-01 - اليوم السابع
السيسى خلال جولته لأوروبا وزيارة إيطاليا


الفاتيكان: 24 نوفمبر 2014
زار السيسى الفاتيكان خلال وجوده فى إيطاليا والتقى البابا فرانسيس فى أول زيارة يقوم بها رئيس مصرى للمقر البابوى منذ 8 سنوات.
الرئيس السيسى خلال زيارته للفاتيكان  - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى خلال زيارته للفاتيكان

فرنسا: 26 نوفمبر 2014
اتفق السيسى خلال زيارته إلى فرنسا، والتى التقى خلالها الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، على تفعيل عدة مشروعات واستثمارات فرنسية فى مصر بقيمة 796 مليون يورو، كما وجه دعوة للرئيس الفرنسى لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة العام المقبل.

ودعا السيسى مجتمع الأعمال الفرنسى للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى الدولى الذى ستعقده مصر فى مارس 2015 ليكون خطوة لاستعراض الإجراءات الإصلاحية والتقدم بخارطة موحدة لمصر تتضمن كافة الفرص الاستثمارية المتاحة.
	الرئيس السيسى خلال استقباله بفرنسا- 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى خلال استقباله بفرنسا

الأردن: 11 ديسمبر 2014
شهدت الزيارة تركيزا على المباحثات الخاصة بالأوضاع السياسية فى المنطقة، وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى على أهمية وضع منهج استراتيجى شمولى وتشاركى بين مختلف الأطراف فى التصدى للإرهاب ومن يمارسه باسم الإسلام، بحسب البيانات الرسمية.
 الرئيس السيسى فور وصوله الأردن- 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى فور وصوله الأردن


الصين: 22 ديسمبر 2014
زيارة اقتصادية فى الأساس وقعت مصر خلالها ما يزيد على 25 اتفاقية، وذلك تحت مظلة اتفاق الشراكة الإستراتيجية الشاملة، الذى وقعه السيسى مع الرئيس الصينى.

وشملت الاتفاقات تعاونا فى مجالات الطاقة والنقل والبنية التحتية، تشمل مشاركة الجانب الصينى فى إقامة محطات لتوليد الكهرباء التقليدية ومن المصادر المتجددة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية القطار المكهرب، وقطار فائق السرعة بين القاهرة والإسكندرية.
الرئيس السيسى خلال لقاء نظيره الصينى - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى خلال لقاء نظيره الصينى

الكويت: 5 يناير 2015
الزيارة الرئاسية الأولى فى العام الجديد كانت للكويت، حيث سافر السيسى ظهر أمس، فى زيارة تستغرق يومين، بدأها بلقاء مع الأمير صباح الأحمد الصباح.

وتعد الكويت أحد الدول الداعمة إلى النظام السياسى الحالى، وقدمت إلى مصر مساعدات إلى مصر بقيمة 3.7 مليار دولار بعد 30 يونيو.
أمير دولة الكويت يسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى درعا تقديرية- 2015-01 - اليوم السابع
أمير دولة الكويت يسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى درعا تقديرية

الرئيس السيسى خلال تكريمه فى الكويت - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس السيسى خلال تكريمه فى الكويت



موضوعات متعلقة..


أمير الكويت يقلد السيسى قلادة "مبارك الكبير" أرفع وسام كويتى

بدء القمة المصرية الكويتية بين الرئيس السيسى والأمير صباح الأحمد

بالصور والفيديو.. استقبال حافل للرئيس بالكويت.. الشيخ صباح الأحمد يستقبل السيسى فور وصوله.. والزعيمان يستعرضان حرس الشرف.. والتليفزيون الكويتى يبث مراسم الاستقبال ويذيع الأغانى الوطنية احتفاءً بالرئيس

استقبال حافل للرئيس السيسى فى أول زيارة له بالكويت

السيسى يبحث مع غرفة الصناعة الكويتية فرص الاستثمار فى مصر

الرئيس السيسى يستقبل وزير الخارجية ورئيس مجلس الأمة الكويتيين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

وأيه اللي أستفاده الشعب علي أرض الواقع ؟؟؟ كام مشكله تم حلها ؟؟ كام مليون عاطل أشتغلوا كله فناكيش !!

..

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام بركات

حبيب الملايين

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام بركات

حبيب الملايين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة