بالتة الألوان كما يراها علم "الفينج شوى".. الأزرق يخلصك من التوتر والأبيض ينشر المرح والأسود رمز السلطة.. وخبيرة علم طاقة المكان: التعرف على تأثير الألوان يساعدك فى ديكور منزلك

الثلاثاء، 06 يناير 2015 11:14 م
بالتة الألوان كما يراها علم "الفينج شوى".. الأزرق يخلصك من التوتر والأبيض ينشر المرح والأسود رمز السلطة.. وخبيرة علم طاقة المكان: التعرف على تأثير الألوان يساعدك فى ديكور منزلك ألوان تساعدك على الشعور بالقوة والسلطة
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للألوان تأثير كبير على الحالة المزاجية للإنسان، ربما تمنحه الاسترخاء والشعور بالسلام وقد تكون سببًا لشعوره بالعصبية والتوتر هذا ما تؤكده سها عيد خبيرة علم طاقة المكان "الفينج شوى"، مشيرة إلى أن التعرف على معانى وتأثيرات الألوان يساعد كثيرًا عند اختيارك لديكور
منزلك.

وإليكم بالتة الألوان كما يراها علم "الفينج شوى"

وتنقسم كل الألوان إلى دافئة وباردة، والتوزان بين الألوان الباردة والدافئة يؤدى إلى الكمال، كما ترتبط عناصر الكون الأساسية بمجموعات من الألوان مثل عنصر النار والماء والتراب والمعدن والخشب.

ألوان مقترحة لغرف المعيشة

ألوان مناسبة لغرفة المعيشة- 2015-01 - اليوم السابع
ألوان مناسبة لغرفة المعيشة

تحتاجين فى غرفة المعيشة إلى الشعور بالراحة والاسترخاء والبهجة والطاقة وتعزيز الروابط الأسرية ويمكن لعلم الفينج شوى أن يحقق لك ذلك عن طريق الألوان وهناك عدة ألوان نقترحها عليك تساعدك على ذلك من بينها الأصفر فهو لون يرمز لأشعة الشمس وبالتالى يمنح الطاقة والدفء والبهجة ولكن استخدامه بكميات كبيرة يؤدى لنتيجة عكسية ويزعج العين ويشعر الأفراد بالتوتر والقلق وهو أحد الألوان المرتبطة بعنصر الأرض.

البنى من الألوان التى ترمز للاستقرار وتعزز الشعور بالأمان والروابط الأسرية، ويمكن مزجه مع اللون البنى الذى يساعد أيضًا فى تهدئة المشاعر.

الأخضر لون مناسب أيضًا لغرف المعيشة وهو أحد الألوان المتربطة بعنصر الخشب ويرمز للشفاء والصحة ويساعدك فى الشعور بالتجديد والتغيير.

أما اللون الأزرق فهو لون مرتبط بعنصر الماء يساعد على الشعور بالاسترخاء والسلام الذى تشعر به حين تتأمل زرقة البحر أو السماء.

ألوان مقترحة لغرف المكتب
 ألوان تساعدك على الشعور بالقوة والسلطة- 2015-01 - اليوم السابع
ألوان تساعدك على الشعور بالقوة والسلطة
من الألوان التى ترتبط بعنصر الماء اللون الأسود ويرمز للسلطة والدخل والمال ولذلك يناسب مكاتب العمل ويعزز شعورك بالقوة، ويفضل مزجه بالأبيض الذى يرمز للثقة والوضوح وينشر المرح والتفائل.

البرتقالى يجمع بين اللون الأصفر والأحمر وهو لون التنظيم ويساعد على التركيز بامتياز لذلك يمكن اختياره لغرف المكتب أو المذاكرة.

ألوان مقترحة لغرف النوم
ألوان الحب لغرفة النوم- 2015-01 - اليوم السابع
ألوان الحب لغرفة النوم

من ألوان الحب والرومانسية بحسب علم الفينج شوى الوردى والفضى والأحمر فهى ترمز للدفء وتساعد على تعزيز الجانب العاطفى.


مواضيع متعلقة..
مصمم ديكور يقدم نصائح لغرفة الـ"ليفينج" تبث الراحة فى نفسك


5 نصائح من علم "الفينج شوى" لركاب السيارات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة