محافظ القاهرة: 10 آلاف جنيه مساهمة لكل سائق يستبدل سيارته القديمة

الإثنين، 05 يناير 2015 04:05 م
محافظ القاهرة: 10 آلاف جنيه مساهمة لكل سائق يستبدل سيارته القديمة جانب من عملية استبدال السيارات القديمة المتهالكة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة توفير عدة مزايا للسائقين الراغبين فى استبدال سيارات جديدة بمركباتهم منها مساهمة مالية بمبلغ 10 آلاف جنيه.

وأكد المحافظ خلال فعاليات تسليم السيارات الجديدة التى تعمل بالغاز الطبيعى، مع تسلم المركبات القديمة لتخريدها تنفيذاَ للبروتوكول، أن المساهمة المالية مقدمة من كل من المحافظة ووزارة البيئة لكل مالك مركبة كما يمكن لملاك السيارات الحصول على أسعار للمركبة الراغبين فى احلالها بأقل من مثيلاتها فى السوق مع تخفيض قيمة القسط الشهرى نظراً لتقسيط ثمن السيارة على ست سنوات وتقليل قيمة الدفعة المقدمة المطلوبة بالإضافة إلى التأمين على السيارة ضد السرقة والحريق.

وتابع المحافظ أن عملية إحلال سيارات "الميكروباص" السرفيس القديمة سيتم تنفيذها على عدة مراحل، بحيث تشمل الأولى تخريد وإحلال 250 ميكروباص وتم تسليم السائقين 20 سيارة منها اليوم كدفعة أولى، تمهيداً للتخلص من المركبات القديمة لمنع إعادة تشغيلها مرة أخرى سواء داخل العاصمة أو خارجها.

وصرح محافظ القاهرة أنه فى إطار اهتمام العاصمة بتطوير منظومة النقل الجماعى للركاب بها للتيسير على المواطنين فى رحلاتهم وتنقلاتهم اليومية أولت المحافظة رعاية خاصة لمركبات السرفيس والتى يبلغ عددها قرابة 10 آلاف مركبة والتى تقوم بنقل ما يقارب 6 ملايين راكب يومياً.

ونوه المحافظ إلى أن البروتوكول يطور منظومة النقل الجماعى، كما يحقق رعاية اجتماعية للسائقين بزيادة دخولهم من خلال امتلاك سيارة جديدة قليلة الأعطال وذات متطلبات مالية أقل فى أعمال الصيانة.

وأكد المحافظ أنه تم إجراء دراسة حديثة ووافية لإمكانات وأعمار أسطول السرفيس داخل القاهرة من قبل الاجهزة المختصة أسفرت عن حصر ووجود عدد 1000 مركبة مضى على سنة صنعها أكثر من ثلاثين عاماً مما يمثل خطورة أثناء تحركها بشبكة الطرق على حياه مستقليها والممتلكات العامة والخاصة نظراً لعدم توافر شروط الأمن والمتانة بها بالإضافة إلى تأثيرها السلبى على سيولة حركة المرور لكثرة أعطالها وما يصدر عنها من انبعاثات تلوث البيئة.

شارك فى فعاليات التسليم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة وسها سليمان الامين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية بعد توقيع البروتوكول بين محافظة القاهرة والجهات المعنية ووزارة الدولة لشئون البيئة والصندوق الاجتماعى للتنمية لاستبدال وإحلال أقدم 1000 مركبة من مركبات السرفيس بالقاهرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة