موجز اقتصاد مصر.. 1.2مليون مواطن تسلموا نماذج إعفاء مسكنهم من الضريبة

الإثنين، 05 يناير 2015 04:45 م
موجز اقتصاد مصر.. 1.2مليون مواطن تسلموا نماذج إعفاء مسكنهم من الضريبة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، عددًا كبيرًا من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها إعلان مصلحة الضرائب العقارية انتهاء إجراءات إعفاء مليون و200 ألف وحدة سكنية من الضريبة العقارية تنفيذًا لما أقرَّه قانون الضريبة على المبانى من إعفاء سكن الأسر التى تقل قيمتها عن مليونى جنيه.

وصرحت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بأن ملاك هذه الوحدات تسلموا بالفعل شهادات رسمية من المأموريات بإعفاء وحداتهم من الضريبة، وذلك بناء على الطلبات التى تقدموا بها بعد تلقيهم إخطارات بالربط الضريبى على وحداتهم حيث تم إرسال نحو 3 ملايين إقرار، مطالبة ملاك الوحدات العقارية الآخرين ممن تسلموا إخطار الربط الضريبى ويستحقون الإعفاء سرعة التقدم للمأموريات للحصول على الإعفاء وتقديم الأوراق المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومى مدون بها عنوان الوحدة المراد إعفاؤها وإيصال استهلاك إحدى الخدمات العامة مثل الكهرباء أو المياه أو الغاز أو التليفون.

وكشفت الدكتورة هيام حلمى، نائب المشرف على المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا، عن أن عدد الأبحاث والابتكارات العلمية التى تم حصرها فى القطاع العام بلغت 14 ألف بحث لعام 2013، وقام بها 107 آلاف باحث.

وأضافت هيام حلمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القطاع العام الذى أجريت عليه عملية البحث يضم 11 مركزا بحثيا تابعا لأكاديمية البحث العلمى، و11 مركز بحث تابعا للوزارات، بالإضافة إلى 24 مركز بحث علميا تابعة للجامعات الحكومية، وآخر لجامعات الأزهر.

وقال مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، إن شركة اتصالات مصر ماضية بقوة لطرح شريحة بالبورصة خلال العام الحالى، حيث يتجه الوضع الاقتصادى بمصر إلى التعافى وإنها تعمل بجدية فى هذا الاتجاه.

وأوضح المصدر، أن النسبة المحددة للطرح مازالت لم تحدد بشكل نهائى، مشيرا إلى أن طرح الشركة لأسهمها سيكون له مردود إيجابى على كل من الشركة والبورصة ورسالة للمستثمرين العرب والأجانب على جاذبية السوق المصرى للطروحات الجديدة.

وأكد جارى ويلسون، مدير المشتريات والمنتجات بشركة تيوى العالمية، أن الشركة تسعى لمضاعفة رحلاتها إلى مصر، خاصة مدينتى الأقصر وأسوان خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى بدء تسيير خط طيران مباشر بين مدينتى الأقصر ومانشستر خلال نوفمبر المقبل، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة السياحة بالتنسيق مع محافظة الأقصر بمعبد الأقصر بحضور اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، وممثلى وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وعدد من مديرى الشركات والفنادق السياحية، ومندوبى الصحف والوكالات الإعلامية بالأقصر.

وأعرب ويلسون عن سعادته لقضاء إجازته بالأقصر وتمتعه بزيارة آثارها الخالدة وأهلها الرائعين، داعيًا الجميع لزيارة مصر والتمتع بها كمقصد سياحى يتمتع بكثير من عناصر الجذب السياحى، مشيرًا إلى أن الأقصر وغيرها من المدن السياحية تتمتع بأمن وأمان واستقرار غير متوفر فى العديد من المدن السياحية بالعالم.

وتراجعت أسعار الذهب، اليوم، أولى تعاملات الأسبوع بقيمة 1 جنيه للجرام ليسجل سعره لعيار 21 قيمة 259 جنيها، بعد تراجع الأسعار العالمية للذهب لتسجل 1195 دولارا للأوقية.

وقال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن تراجع الأسعار العالمية أثر فى تراجع أسعار الذهب، إضافة إلى أن تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه فى السوق السوداء أثر فى تراجع أسعار الذهب.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والمصريين، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" مرتفعا بنسبة 0.77%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.08%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.7%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.2%.

المالية: 1.2 مليون مواطن تسلموا نماذج إعفاء مسكنهم الخاص من الضريبة


المرصد المصرى للعلوم: حصر 14 ألف بحث علمى فى 2013

اتصالات مصر" تدرس طرح أسهمها بالبورصة خلال العام الحالى

شركة تيوى العالمية تسيّر خط طيران بين الأقصر ومانشستر نوفمبر المقبل

تراجع أسعار الذهب اليوم.. وعيار ٢١ يسجل ٢٥٩ جنيهاً


البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات العرب والمصريين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

سيارات نقل الزلط والحديد والطوب تحارب الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد اسماعيل

دولة غاب عنها العدل والضمير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة