12 يناير.. أولى جلسات محاكمة 12 متهما من تنظيم داعش بدائرة إرهاب الشرقية

الإثنين، 05 يناير 2015 03:01 م
12 يناير.. أولى جلسات محاكمة 12 متهما من تنظيم داعش بدائرة إرهاب الشرقية محكمة – صورة أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس، برئاسة المستشار صلاح حريز وعضوية المستشاريين هشام بركات وأحمد مصطفى وسكرتارية أحمد رزق، فى 12 يناير الجارى أولى جلسات محاكمة 12 من تنظيم داعش الإرهابى.

وكانت نيابة الزقازيق الكلية، قد أحالت المتهمين لدائرة الإرهاب بتهمة، الالتحاق بجماعة إرهابية مقرها خارج البلاد "تنظيم داعش الإرهابى"، وتأسيس عصابة مسلحة وخلية عنقودية لتعطيل أحكام الدستور، ونشر الفوضى بالبلاد.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة قبض أجهزة الأمن الوطنى بالقاهرة، على زعيم الخلية ويدعى "محمود م أ" 27 سنة استرجى ومقيم بمدينة الزقازيق، بمطار القاهرة قبل سفره إلى تركيا، ومنها إلى سوريا، كما تم ضبط العضو الثانى بالخلية ويدعى "شريف ر ع م" 36 سنة ومقيم مدينة الزقازيق، وتم ضبطه أثناء سفره بمطار برج العرب.

كما اتضح من التحقيقات قيام أجهزة الأمن الوطنى بالقاهرة، بالتنسيق مع الأمن الوطنى بالشرقية، من تحديد 11 عضوا جديدا بالخلية، معظمهم حديثو السن من مدينة الزقازيق ومنيا القمح.

وأفادت التحقيقات، بأن زعيم الخلية، من مدينة الزقازيق ومن معتنقى الأفكار الجهادية التكفيرية، المتمثلة فى تكفير الحاكم المبدل لشرع الله ووجوب الخروج عليه، وتكفير القوات المسلحة وجواز استهدافهم فى عمليات عدائية هم ورجال الشرطة واستحلال دماء الطائفة المسيحية ودور العبادة وممتلكاتهم، وفرضية المشاركة فى حقول الجهاد بالخارج مثل "أفغانستان" والعراق وسوريا، وأن زعيم الخلية، كون خلية عنقودية الهدف منها القيام بأعمال عدائية لترويع المواطنين وزعزعة البلاد، وتم القبض عليه بمطار القاهرة قبل سفره لتركيا ومنها إلى سوريا لكى يلتحق بتنظيم داعش وبحوزته مبلغ 1008 دولارات، تلقاها تمويل من أحد العناصر المصرية بسوريا من الخارج من تنظيم داعش.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة