مميش:إيرادات قناة السويس بلغت5.323 مليار دولار بزيادة2.2مليون دولار عن2013

الإثنين، 05 يناير 2015 12:54 م
مميش:إيرادات قناة السويس بلغت5.323 مليار دولار بزيادة2.2مليون دولار عن2013 الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية ـ محمدعوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة سجلت أعلى مستوى من الإيرادات منذ افتتاحها للملاحة العالمية فى 1869، وبلغت 5.323 مليار دولار بزيادة 22 مليون دولار عن إيرادت عام 2013 .

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال عرض تقديمى أمام وفد من نقابة المهن التمثيلية صباح الاثنين بمركز التدريب والمحاكاة، بالإسماعيلية، " رغم الظروف الأمنية التى مرت بها مصر والمنطقة إلا أن العمل لم يتوقف فى قناة السويس". وتشهد شبة جزيرة سيناء على الجانب الشرقى لقناة السويس إضطرابا أمنيا، وقال مميش " هذا الإنجاز دليل على وطنية العاملين بالقناة" .

وأرجع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ارتفاع الإيرادات "إلى ثقة المجتمع الملاحى الدولى وملّاك السفن وشركات النقل العالمية فى كفاءة إدارة القناة، ودرجات تأمين المجرى الملاحى التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية .

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس "كان هناك مؤشرات لارتفاع العائدات والنمو التجارى فى المنطقة وكان لابد أن تطور هيئة قناة السويس من إمكانياتها لمواكبة التطور العالمى".

وتقوم الهيئة على حفر ازدواج بقناة السويس الجديدة، ليسمح بعبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد، ويقول الفريق مهاب مميش، إن المشروع سيرفع عائدات القناة إلى 100 مليار دولار خلال فترة ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.


موضوعات متعلقة:

الفريق مهاب مميش: نستهدف 27 مليون متر مكعب رمال شهريا فى مشروع قناة السويس.. وتم إنجاز 24 مليون متر حتى الآن.. رئيس الهيئة: لدينا 20 كراكة عملاقة.. والتنسيق مع ميناء سنغافورة والصين لتبادل الخبرات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة