مصدر: مبارك ونجلاه لم يتقدما بطلبات تصالح مع الكسب غير المشروع

الإثنين، 05 يناير 2015 12:40 م
مصدر: مبارك ونجلاه لم يتقدما بطلبات تصالح مع الكسب غير المشروع مبارك ونجلاه
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى بجهاز الكسب غير المشروع، أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء لم يتقدما بطلبات للتصالح مع الجهاز حتى الآن بشأن قضايا الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ، التى أدت إلى تحقيق تضخم ثرواتهم بطريقة غير قانونية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن جهاز الكسب سيحقيق مع "مبارك" ونجليه لما نسب إليهم من تهم فور انتهاء تقارير الخبراء بالكسب الذين يعكفون على فحص ثروات عائلة "مبارك"، مضيفا أنه سيصدر قرار بها وفقا لتلك التقارير بإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

وأوضح أن الأحكام التى صدرت فى القضايا المتهم فيها مبارك بالبراءة لا تؤثر على سير التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب والتى تتعلق بنهب المال العام واستغلال النفوذ وتضخم الثروة.

وأضاف أنه فى حالة تقديم مبارك ونجليه لطلبات تصالح إلى الجهاز قبل الإحالة إلى محكمة الجنايات، سوف يقوم بسداد الأموال التى تكسبها مضافا إليها نصف قيمتها.

وأكد المصدر، أنه إذا تقدم بطلب التصالح بعد الإحالة إلى المحكمة، فسوف يسددها مضافا إليها مثلها وذلك وفقا لتعديلات الكسب غير المشروع الجديدة، التى تنتظر تصديق رئيس الجمهورية عليها والتى وافق عليها مجلس الوزراء وتجيز تصالح الدولة مع المتهمين بقضايا الكسب غير المشروع ورد المبالغ التى تكسبوها فى أى مرحلة، سواء خلال التحقيقات أو بعد الإحالة إلى الجنايات، أو حتى بعد صدور الحكم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة