محلب يشهد إطلاق حملة حماية النيل من التلوث..ويؤكد: مصرون على حماية نهرنا ونخاطب ضمير المواطن.. رئيس الوزراء للمتعدين: ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء.. ووزير الرى: ربع مليار جنيه لرفع التعديات

الإثنين، 05 يناير 2015 11:44 ص
محلب يشهد إطلاق حملة حماية النيل من التلوث..ويؤكد: مصرون على حماية نهرنا ونخاطب ضمير المواطن.. رئيس الوزراء للمتعدين: ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء.. ووزير الرى: ربع مليار جنيه لرفع التعديات محلب
كتب أسماء نصار ـ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء على وثيقة نهر النيل، ضمن الحملة القومية لحماية نهر النيل والتى تم إطلاقها من وزارة الرى اليوم الاثنين، بحضور الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى .
تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

وتضمنت الوثيقة شعار "لن نلوث نهر النيل"، وتتضمن حماية نهر النيل من أى تلوث، كما تم تقديم درع وزارة الرى للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن هناك إصرارا على حماية نهر النيل، وأن الحكومة لديها رؤية إصلاحية فى كافة المجالات الاقتصادية والتشريعية والإدارية .
تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

وأضاف فى كلمته خلال فعاليات إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل، أن الحملة تتضمن شركاء من الأوقاف والكنيسة والأزهر قائلا " الحملة لها أكثر من شهر نرسخ مفهومها، وأن إطلاق الحملة جاء فى أيام كريمة مع احتفالنا بالمولد النبوى وعيد الميلاد المجيد".

وأكد أن وزارات التنمية المحلية والداخلية والمحافظات عليها دور كبير فى حماية نهر النيل، مؤكدا أن الشباب هم حراس النيل ولابد من التنسيق مع وزارة الشباب فيما يتعلق بتحمل الشباب مسئولية حماية نهر النيل.
 - 2015-01 - اليوم السابع

وقال "أناشد المواطن ضميره فى ألا يتعدى على نهر النيل، فالحكومة مصرة على إزالة التعدى على نهر النيل، وكل من يتعدى عليه سيتم مواجهته بالقانون ".

وأكد على إصرار الحكومة على إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والإصرار على الإصلاح الإدارى قائلا: "الدولة رجعت تانى وكل مواطن أصبح يشعر بالأمن بالرغم من كل التحديات ولكننا بفضل الله وقيادة رئيس حبه الشعب مصر تتقدم".

ولفت إلى أن هناك أشكالا كثيرة للتعديات، متسائلا "كيف يلقى الأشخاص الصرف الصحى والصناعى فى نهر النيل ثم نتسأل بعد ذلك على أسباب الفشل الكلوى".

وأوضح أن مصر تتمتع بالعديد من المميزات ولابد من الحفاظ على هذه المميزات، موجها حديثه للمواطنين "مش لازم تسكت لو لقيت تعدى على نهر النيل"، وموجها رسالة لكل من يريد كسب المال ويتعدى على نهر النيل على حساب المواطنين وصحتهم قائلا "ارحموا من فى الأرض يرحمك من فى السماء".

وأشار إلى أن أجهزة الإعلام ستكون الداعم لحماية نهر النيل فالمجتمع بالكامل قادر على حماية نهر النيل.

ومن جانبه عرض الدكتور حسام المغازى، وزير الرى والموارد المائية، شرح حول الحملة القومية لحماية نهر النيل، موضحا أن هناك عددا كبيرا من الوزارات والأزهر الشريف والكنيسة مشتركون فى هذه الحملة .

وأضاف خلال كلمته بإطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل أن الإعلام عليه التوعية الشاملة بحماية نهر النيل، وأن المجتمع المدنى عليه دور كبير جدا فى توصيل الرسالة بأهمية حماية نهر النيل .

وأعلن أن هناك "خط ساخن" 15116 سيتم تفعيله خلال 24 ساعة لتلقى الشكاوى المتعلقة بنهر النيل أو التعدى عليه، لافتا إلى أن يبلغ رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية يوميا بالإزالات التى يتم إزالتها على نهر النيل .

وأوضح أن هناك ربع مليار جنيه ميزانية بالوزارة لحماية نهر النيل، موضحا أن هناك 125 ألف حالة تعد، تم إزالة ما يقرب من 60% من هذه التعديات على نهر النيل وأن هناك هجمة شرسة على نهر النيل خلال الـ3 سنوات الماضية.


 - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

 - 2015-01 - اليوم السابع

 - 2015-01 - اليوم السابع

 - 2015-01 - اليوم السابع

 - 2015-01 - اليوم السابع




موضوعات متعلقة:

بدء احتفالية الحملة القومية لحماية النيل من التعديات بحضور محلب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة