"الجزيرة مباشر مصر" تنقل تحريضها لمواقع التواصل وتهاجم مصر على صفحتها بـ"فيس بوك".. تُبارك بيان حركة "6 إبريل".. تصف 30 يونيو بـ"الانقلاب".. وتزعم: اعتقال متظاهرين ونساء وأطفال بالبحيرة والدقهلية

الإثنين، 05 يناير 2015 04:23 م
"الجزيرة مباشر مصر" تنقل تحريضها لمواقع التواصل وتهاجم مصر على صفحتها بـ"فيس بوك".. تُبارك بيان حركة "6 إبريل".. تصف 30 يونيو بـ"الانقلاب".. وتزعم: اعتقال متظاهرين ونساء وأطفال بالبحيرة والدقهلية قناة الجزيرة القطرية
كتب إسلام عبد الونيس – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت قناة الجزيرة مباشر مصر للعمل مرة أخرى من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد أن تم وقف نشر أى أخبار عبر صفحتها، تزامنًا مع وقف البث الحى للقناة، فيما قال خبراء وإسلاميون إن عودة الجزيرة الهجوم على مصر يؤثر على خطوات المصالحة.

 - 2015-01 - اليوم السابع

ونشرت القناة خبر زيارة "السيسى" لدولة الكويت، كما نشرت خبرًا يتهم الشرطة المصرية بإلقاء القبض على 11 من رافضى الانقلاب، حسب وصفها، بحوش عيسى فى محافظة البحيرة، كما نشرت أخبارًا حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، وكذلك تغطية أخبار محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسى، ونشرت الصفحة الرسمية أيضًا تصريحًا لرئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتيّة يؤكد أن الخليج يدرس إنشاء صُندوق اقتصادى بقيمة 100 مليار دولار لدعم ‫‏مصر.

 - 2015-01 - اليوم السابع

وقالت مصادر مطلعة إن عودة الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة مباشر مصر للعمل من جديد بعد توقف منذ غلق بث القناة، يأتى تزامنًا مع محاولات القناة وفريق عملها لبدء العمل من داخل مصر، موضحة أن الموقع الإخبارى لقناة الجزيرة مباشر مصر لم يعد للعمل حتى الآن، لافتة إلى أن عودة عمل الصفحات سيكون تمهيدًا لعودة الموقع الرسمى للجزيرة مباشر مصر.

فيما قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن عودة الجزيرة مباشر مصر فى مهاجمة مصر من جديد، يؤكد أن قطر لن تنهى عداءها لمصر، وأن ما حدث كان لتقليل الضغوط على الدوحة من قبل من السعودية والإمارات.
 - 2015-01 - اليوم السابع


وأضاف الحطاب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الدوحة استغلت مرض الملك عبد الله، لإلغاء المصالحة أو دخول فى مفوضات أخرى لتشعل الفوضى فى مصر أطول مدة ممكنة، متوقعًا أن يكون هذا الهجوم ردًا على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، مشيرًا إلى أن عودة هجوم قطر على مصر يعطى دلالة على أن قطر مسلوبة الإرادة.


من جانبه أكدت سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، أن مشهد المصالحة بين مصر وقطر لابد أن يقرأ من جميع جوانبه، والموقف المصرى أكد أنه سينتظر ما ستأتى به الأيام ومدى مصداقية الدوحة فى تحقيق المصالحة مع القاهرة خلال الفترة المقبلة.
 - 2015-01 - اليوم السابع

وأضافت مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مصر سوف تنتظر اعتراف قطر بالأخطاء وتعاملها مع ملف احتواء الإرهاب فى المنطقة، موضحة أن عودة قناة الجزيرة مباشر مصر فى الهجوم على مصر يؤثر فى محاولات إتمام المصالحة والتقريب بين القاهرة والدوحة.


وقال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن قطر لن تتخلى بسهولة عن ورقة الإخوان التى تعتبرها ورقة رابحة فى مواجهة النظام المصرى الجديد.


وأضاف لـ"اليوم السابع" أن قطر تحاول إبتزاز القرار المصرى إلى النهاية من خلالها أو هناك مجموعة داخل الجزيرة تضغط على إدراة القناة بالسيطرة على موقع الصفحة ليس لدى معلومات كافية علن الأمر حتى الآن.


موضوعات متعلقة


عبر"فيس بوك"..الجزيرة مباشر مصر تصف متظاهرى الإخوان برافضى الانقلاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف جمال الدين عبدالغنى البرانى

لإصحاب القناة وموظفيها

عدد الردود 0

بواسطة:

امينه

الصلح

عدد الردود 0

بواسطة:

لك الله يا مصر

نهيتك ما انتهيت والطبع فيك غالب ، وديل الكلب عمره ما ينعدل ولو علقوا فيه قالب

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال طه عثمان

tayger1958

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال طه عثمان

tayger1958

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال طه عثمان

tayger1958

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال طه عثمان

tayger1958

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة