مخرج "عزازيل": اسم الفيلم ليس حكرًا على أحد..وأتطرق من خلاله لعالم الجن

الأحد، 04 يناير 2015 01:16 ص
مخرج "عزازيل": اسم الفيلم ليس حكرًا على أحد..وأتطرق من خلاله لعالم الجن عفاف رشاد إحدى المشاركات فى بطولة العمل
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رضا الأحمدى منتج ومخرج فيلم "عزازيل.. ابن الشيطان"، أنه لا يروج للسحر والشعوذة من خلال القصة التى يتناولها العمل، ولكنه يناقش قضية حقيقية يعانى منها المجتمع، وتتمثل فى اعتقاد البعض بأعمال السحر وقوة الجان، فى تسيير أمور حياتهم.

وقال المخرج رضا الأحمدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الفيلم ليس له علاقة برواية الكاتب يوسف زيدان، واستخدام اسم "عزازيل" ليس حكرًا على أحد، ولا على يوسف زيدان أو أى أحد يتناول الاسم فيما بعد.

وأكد الأحمدى، إيمانه بالقضية التى يناقشها فيلم "عزازيل"، بالرغم من تحذير البعض له من تنفيذ تلك النوعية من الأفلام، خشية عدم نجاحها وفشلها فى تحقيق إيرادات فى دور العرض، مضيفًا: "قررت أنا والسينارست عمرو على، خوض تجربة فيلم رعب حقيقى له تأثير، وصممنا على ذلك رغم تحذير بعض المقربين لنا من تنفيذ الفكرة، خاصة أن عالم المس الشيطانى والجان والسحر مذكور فى الأديان السماوية، وفى ظل اعتقاد بعض المثقفين وأساتذة الجامعات أيضًا بالدجالين".

وتابع الأحمدى، أن سيناريو الفيلم ظل لفترة طويلة من 6 إلى 7 أشهر لدى جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ولم يعترض أحد عليه، مضيفًا: "حذفت بعض المشاهد من السيناريو، لأن تنفيذها كان يتطلب مبالغ كبيرة".

فيلم "عزازيل" قصة وسيناريو وحوار عمرو على، وإخراج وإنتاج رضا الأحمدى فى أول تجربة إخراجية وإنتاجية له، من بطولة ياسر سالم، روان الفؤاد، أيمن إسماعيل، عفاف رشاد، جميلة إسماعيل، عبد السلام الدهشان، شاهندة محمد، ومنتج فنى محمود سويلم، ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، ومن المقرر طرحه فى دور العرض السينمائى فى السابع من يناير الجارى.



موضوعات متعلقة:


يوسف زيدان: لا علاقة بين فيلم "عزازيل" وروايتى الحاصلة على البوكر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة