أوباما ينعى أول نائب عام وسيناتور "أسود" منتخب

الأحد، 04 يناير 2015 06:33 م
أوباما ينعى أول نائب عام وسيناتور "أسود" منتخب الرئيس الأمريكى باراك أوباما
بوسطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفى السيناتور السابق إدوارد بروك ، وهو أول نائب عام وسيناتور أسود فى تاريخ الولايات المتحدة يفوز فى الانتخابات عبر التصويت بمجلس الشيوخ عن عمر يناهز 95 عاما ، وينتمى للتيار الجمهورى الليبرالى .

وأورد موقع "هافنجتون بوست" الإخبارى الأمريكى فى نسخته الإلكترونية بيانا للرئيس الأمريكى باراك أوباما ، جاء فيه : "قاد السيناتور بروك حياة غير عادية من الخدمة العامة .. وبما أنه أول أمريكى من أصل أفريقى ينتخب كنائب عام للدولة وأول سيناتور أفريقى أميركى منتخب بعد إعادة الإعمار، ووقف بروك فى طليعة المعركة من أجل الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية".

وقال رالف نيس كبير محامى بروك، فى تصريحات أوردها موقع "هافنجتون بوست" الإخبارى الأمريكي، إن بروك توفى لأسباب طبيعية فى مكتبه فى فلوريدا فى موطنه محاطا بعائلته.

وذكر الموقع الإخبارى أن بروك انتخب لمجلس الشيوخ الأمريكى فى عام 1966، ليصبح أول أسود يجلس فى هذا المجلس منذ أن أنشئ وأصبح واحدا من تسعة أشخاص من ذوى البشرة السمراء ممن تقلدوا المناصب فى الولايات المتحدة - بما فى ذلك الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما.

جدير بالذكر أن بروك كان وزيرا للعدل فى ولاية ماساشوستس قبل أن ينضم إلى مجلس الشيوخ فى واشنطن بعد انتخابه عام 1967، ليظل فى المنصب حتى عام 1979.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة