وزارة الخارجية: أجلينا 40 ألف مصرى من ليبيا وعادوا مرة أخرى

الأحد، 04 يناير 2015 10:19 ص
وزارة الخارجية: أجلينا 40 ألف مصرى من ليبيا وعادوا مرة أخرى السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن الأوضاع فى ليبيا كارثية ولا يوجد أى تواجد دبلوماسى مصرى على الأرض والسفارة تم إجلاؤها والقنصلية كذلك، ونقوم بدور خارجى فى ظل ظروف غاية فى الصعوبة والتعقيد، وحذرنا من السفر لليبيا. وكشف أن الوزارة أشرفت على إجلاء 40 ألف مواطن مصرى ورجعوا مرة أخرى لليبيا رغم ما عانوه فى ليبيا.

وأضاف عبدالعاطى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على قناة "أون تى فى" أن سفير ليبيا فى القاهرة بالأمس اشتكى من المصريين المنتظرين أمام السفارة الليبية من الراغبين فى السفر لليبيا، ومفروض عدم السفر تحت أى ذريعة أو أى مسمى لليبيا، وليس من الطبيعى أن يتوافد المصريون مقابل ربح مادى ويضحون بأنفسهم.

وتابع عبد العاطى "لابد من منع السفر إلى ليبيا بسبب الظروف غير العادية، حظر السفر أمر يخص الجهات المعنية ولا يمكن التدخل فى شئونها، والخارجية ليست لها الحق فى منع السفر وحدها"، على حد ذكر عبدالعاطى.

وأوضح السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية "أن السفير المصرى فى ليبيا يعمل ليلا نهارا، ويتواصل مع شيوخ القبائل ووزير الخارجية ويجرى اتصالات وهناك غرفة اتصالات فى الوزارة، ونحن لا نمتلك قوات على الأرض تابعة للوزارة تستطيع تأمين المصريين فى ليبيا، ويجب أن نحرص على أرواح المصريين المختطفين، ولابد من تحكيم العقل والصبر والهدوء للحفاظ على أرواح المصريين هناك، ونعمل بكل طاقتنا، ويجب أن نضع الظروف المعقدة والإمكانيات التى نعمل بها فى الاعتبار، فى ظل عدم وجود سفارة هناك".



موضوعات متعلقة:

سفير ليبيا بالقاهرة: منطقة إقامة المصريين المختطفين لا تسيطر عليها الدولة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة