أزمة قانون التعليم العالى مستمرة..الوزير يعلن الانتهاء منه خلال 3 أسابيع..رئيس لجنة إعداد القانون:لن أنصاع لأى ضغوط ولن ننتهى قبل 4 أشهر وأتحمل مسئولية إعداده

الأحد، 04 يناير 2015 07:25 ص
أزمة قانون التعليم العالى مستمرة..الوزير يعلن الانتهاء منه خلال 3 أسابيع..رئيس لجنة إعداد القانون:لن أنصاع لأى ضغوط ولن ننتهى قبل 4 أشهر وأتحمل مسئولية إعداده الدكتور عباس منصور رئيس لجنة إعداد قانون التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة كبرى تواجه قانون التعليم العالى بسبب تصريحات وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق، حول الانتهاء منه خلال 3 أسابيع، على الرغم من تأكيد أعضاء اللجنة من استحالة ذلك، وأن الأمر يحتاج إلى أكثر من 4 شهور كاملة، إلى جانب اعتذار العديد من أعضاء اللجنة عن عدم المشاركة فى إعداد القانون.

وأكد الدكتور عباس منصور رئيس لجنة إعداد قانون التعليم العالى، أنه يتحمل مسئولية إعداد القانون وفق رؤيته الخاصة، والتى تخدم أعضاء هيئات التدريس والمجتمع الجامعى، ولن ينصاع لأى ضغوط حول الانتهاء من إعداد القانون قبل مناقشته جيدًا، وعرضه على المجتمع الجامعى للاستماع لآرائهم حوله.

وأوضح الدكتور عباس منصور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، استحالة انتهاء القانون فى ثلاث أسابيع والأمر سيحتاج إلى أكثر من 4 شهور كاملة، حيث لم تعقد اللجنة سوى اجتماعين رسميين، وتم تشكيل لجنة لصياغة مشروع القانون برئاسة الدكتور ياسر صقر، وعضوية كل من الدكتور صلاح فوزى، والدكتور أحمد عبد الكريم، والدكتور حازم منصور، والدكتور أنس جعفر، على أن تبدأ لجنة الصياغة فى صياغة الأفكار العامة التى انتهت إليها لجنة الدراسات العليا والبحوث كقراءة أولية، وتحال هذه القراءة إلى اللجنة العامة فى إطار القراءة الثانية.

وأوضح الدكتور عباس منصور، رئيس لجنة إعداد القانون، أنه تم التأكيد على أن تستمر لجنة الصياغة فى صياغة ما تم الانتهاء منه من قبل اللجان الفرعية توطئة لإعادة هيكلة مشروع القانون بشكل مكتمل، كل ذلك فى إطار السعى لسرعة إنجاز هذا المشروع المهم.

واستمعت اللجنة لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد وإستراتيجية الإصلاح الإدارى، وأوصت اللجنة بضرورة أن تؤخذ الأفكار التى تضمنها هذا العرض ضمن أعمال اللجنة، وسيتم الاستماع فى اللقاء المقبل يوم 8 يناير المقبل لمقترحات لجنة الجودة، وهيئة ضمان الجودة والاعتماد، والقائمين على وضع إستراتيجية التعليم العالى.

واستمرارًا للتخبط القائم حول القانون تقدم الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة ورئيس لجنة المجالس الجامعية، باعتذار رسمى عن عدم المشاركة فى لجنة إعداد القانون.

وأوضح الدكتور عباس منصور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نصار أرسل الاعتذار رسميًا إليه، وإلى الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى.

كان وزير التعليم العالى قد أعلن أن قانون التعليم العالى أوشك على الانتهاء فى لجنة الصياغة، وأنه سيصدر خلال ثلاثة أسابيع، ليتم اعتماده ويدخل حيز التنفيذ.


موضوعات متعلقة:


رئيس جامعة القاهرة: اعتذرت عن رئاسة لجنة إعداد قانون التعليم الجديد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة